Print this page

الطيران الروسي والسوري يوقفان قصف مناطق جماعات المعارضة

أيلول/سبتمبر 16, 2016 1689

أعلن مسؤول في رئاسة أركان الجيش الروسي توقف القوات الجوية الروسية والسورية عن قصف أماكن وجود فصائل المعارضة السورية.

وقال النائب الأول لرئيس إدارة العمليات بهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فيكتور بوزنيخير، في تصريحات صحفية أوردتها اليوم الجمعة وكالة سبوتنيك الروسية: "أوقفت القوات الجوية - الفضائية الروسية والقوات الجوية السورية توجيه الضربات الجوية للمناطق التي يمكن أن تتواجد فصائل المعارضة فيها".

وأكد مسؤول رئاسة أركان الجيش الروسي أن القوات الحكومية السورية أوقفت إطلاق النار، وشرعت في سحب الدبابات والمدرعات والمدافع من خط التماس، تنفيذاً لشروط إقامة المنطقة منزوعة السلاح.

أما بالنسبة لجماعات المعارضة التي يُفترض أن "تسيطر الولايات المتحدة الأمريكية عليها" فلم تتوفر معلومات بأنها تقوم بأعمال مماثلة كما أشار إلى ذلك الجنرال بوزنيخير.

كان وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري توصلا بعد محادثات ماراثونية في التاسع من الشهر الجاري إلى اتفاق نص على وقف الأعمال العدائية بين القوات الحكومية السورية وقوات المعارضة المسلحة (بدأ يوم الإثنين الماضي) لمدة 48 ساعة يمكن تمديدها لمدة مماثلة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة في سورية، بصفة خاصة حلب، وإقامة مركز تنفيذ وتنسيق عسكري مشترك لاستهداف داعش وجبهة فتح الشام(النصرة سابقاً).

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items