Print this page

سفن روسية- صينية تتدرب على الرماية المدفعية ضمن مناورات مشتركة

أيلول/سبتمبر 19, 2016 2368

أجرت السفن الحربية الروسية والصينية في إطار مناورات "التعاون العسكري – 2016" رماية المدفعية بالذخائر الحية على أهداف بحرية وجوية.

وقال المتحدث باسم القيادة المشتركة للمناورات الروسية الصينية المقدم البحري فلاديمير ماتفييف إن المناورات شهدت استخدام القنابل تحت المائية ورماية المدفعية على الأهداف البحرية والجوية.

وأضاف ماتفييف أن أطقم السفن دمرت جميع الأهداف البحرية وتحت المائية المحددة لها، بما فيها غواصة وسفينة حربيتين للعدو الافتراضي.

وتضم مجموعة السفن الحربية الروسية التي وصلت إلى ميناء تشانجيانغ الصيني سفينتي الإنزال الكبيرتين "الأميرال تريبوتس" و"الأميرال فينوغرادوف"، وسفينة الإنزال بيريسفيت"، والقاطرة البحرية "ألاتاو" وناقلة الوقود "بيتشينغا". وتولى قيادتها الأميرال فاديم كوليت.

ويشارك في المناورات من كلا الجانبين 18 سفينة حربية، بما فيها المدمرتان الصينيتان "هوانجو" و"جان جو" وسفن الحراسة الصينية "سانيا" و"هوانشان" و"دازينغ" ، بالإضافة إلى 20 طائرة ومروحية و250 فردا من مشاة البحرية و12 عربة قتالية وبرمائية، وقال ماتفييف إن الرمياة نفذت بنجاح تام.

يذكر أن أول مناورة بحرية روسية صينية بعنوان "التعاون العسكري" أجريت في الفترة يوم الـ 22 أبريل/نيسان عام 2012 في البحر الأصفر بالقرب من مدينة تشينغداو في محافظة شاندونغ حيث شاركت 25 سفينة حربية و 13 طائرة و9 مروحيات.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items