العناوين

        

البنتاغون أنفق 58 مليار دولار على أسلحة لم تصنع

أفادت مجلة “Washington Examiner” بأن وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، أنفقت 58 مليار دولار، خلال العقدين الماضيين، على برامج تطوير منظومات الأسلحة التي لم يتم تحقيقها قط.

وقالت المجلة، في مقال نشر الأربعاء، على موقعها الإلكتروني، اعتمادا على تقرير أعده فرانك كيندال، نائب وزير الدفاع الأميركي للمشتريات والتكنولوجيا والشؤون اللوجستية، إن تقييما داخليا لمدى فاعلية مشتريات الوزارة أظهر أن 23 برنامجا عسكريا مكلفا تم إطلاقها وخصص التمويل لها، لم تتحقق وذلك بعد إنفاق مليارات من الدولارات عليها.

وذكر التقرير الوزاري أن برنامجا أطلق عليه ” منظومة القتال المستقبلية” Future Combat Systems كان من أغلى مشاريع الوزارة.

وكان هذا المشروع يتوخى إعادة التسليح الجذري للجيش الأمريكي وإعادة ترتيبه بغية إنشاء “جيش ذكي” لتحقيق تفوق تكنولوجي ومعلوماتي على خصم افتراضي.

وشمل المشروع تزويد الجيش بطائرات دون طيار ومعدات روبوتية مرتبطة بشبكة إلكترونية موحدة. وتخلى الجيش الأميركي عن الفكرة بعد تطويرها خلال 6 سنوات وإنفاق 20 مليار دولار من ميزانية وزارة الدفاع عليها.

علاوة على ذلك، بلغت تكلفة مشروع مروحية “آر أيه إتش-66 كومانشي” الهجومية الاستطلاعية المتعددة الأغراض، 9.8 مليار دولار، غير أن الجيش الأمريكي توقف عن تطويرها في العام 2004.

وشددت المجلة على أن ميزانية 8 برامج من أصل الـ23 التي ذكرت في التقرير، أنفقت بالكامل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com