Print this page

أميركا تعتزم نشر 12 طائرة أف-16 في قاعدة أوسان الكورية الجنوبية

شباط/فبراير 01, 2017 2278

من المخطط نشر قوات أمريكية في شبه الجزيرة الكورية لأول مرة بعد انطلاق إدارة الرئيس دونالد ترامب .

أعلنت ذلك الحكومة الأمريكية موضحة أن نشر القوات هو جزء من إجراءات مضادة للتهديدات العسكرية الكورية الشمالية تزامنا مع الإعلان عن زيارة وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس المزمعة إلى كوريا الجنوبية .

ووفقا لما ذكرته قيادة القوات الجوية الأمريكية في الباسيفيك اليوم الأربعاء، فإنه سيتم نشر 12 طائرة حربية من طراز أف-16( F-16) وحوالي 200 جندي تابعين لقوات الدفاع الجوي في مدينة أتلانتيك سيتي بولاية نيوجرسي ، في قاعدة أوسان جنوب سيئول خلال الشهر الجاري بالتناوب .

وتشارك الطائرات الحربية في التدريبات العسكرية المشتركة مع القوات الجوية الكورية خلال 6-9 أشهر، في مهمة الحد من الاستفزازات العسكرية المحتملة من كوريا الشمالية.

وظلت قيادة القوات الجوية الأمريكية في الباسيفيك تنشر طائرات أف-16 وغيرها من قواتها بالتناوب في شبه الجزيرة الكورية بصورة دورية منذ عام 2004م ، وذلك لإظهار عزم القوات الأمريكية على الحفاظ على الاستقرار في المنطقة في مواجهة التهديدات الكورية الشمالية وتعزيز أداء التدريبات العسكرية المشتركة بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية .

وشرح الجانب الأمريكي أن نشر القوات جاء ضمن برنامج " الحزمة الأمنية الميدانية " الهادف للحفاظ على الاستقرار في المنطقة .

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الأمريكي ماتيس الذي سيزور كوريا الجنوبية يوم 2 فبراير، من المنتظر أن يعقد محادثات مع نظيره الكوري الجنوبي هان مين-غو، للتشاور حول سبل تأسيس النظام الدفاعي المتين لمواجهة التهديدات العسكرية من قبل كوريا الشمالية، بالإضافة إلى بحث مسألة نشر الأسلحة الاستراتيجية الأمريكية بصورة دائمة وبالتناوب في شبه الجزيرة الكورية .

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items