العناوين

        

مدرعات " إس يو في" من واشنطن لقوات سوريا الديموقراطية

أكد مسؤول عسكري أمريكي أمس الثلاثاء أن الولايات المتحدة سلمت للمرة الأولى مدرعات من نوع "اس يو في" الى التشكيلات العربية المعارضة في قوات سوريا الديمقراطية، تنفيذا لقرار اتخذته ادارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وقال المتحدث الكولونيل جون دوريان إن تسليم المدرعات جاء "استنادا الى اذونات قائمة" وليس بناء على اذن جديد من ادارة الرئيس دونالد ترامب، بخلاف ما أعلنته قوات سوريا الديمقراطية.

إذ كان متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، قد تحدث لوكالة الأنباء رويترز الثلاثاء، قائلا إن التحالف ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة زوّد حلفاءه السوريين بمركبات مدرعة لأول مرة "مما يوسع الدعم منذ تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وقال طلال سلو المتحدث باسم التحالف بين وحدات حماية الشعب الكردية وبعض المجموعات العربية الأخرى في شمال سوريا، تحت مسمى، قوات سورية الديمقراطية، إن المركبات المدرعة وناقلات الجند وصلت قبل أربعة أو خمسة أيام.

وأضاف أنه رغم أن العدد قليل "هذا دليل أن هناك بوادر دعم. سابقا لم يكن يأتينا بهذا الشكل. كان يأتينا… أسلحة خفيفة وذخائر وهذه هي المرة الأولى التي يأتينا فيها هذا الدعم العسكري بهذا الشكل".

آخر تعديل على الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 11:20
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com