نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

مدرعات " إس يو في" من واشنطن لقوات سوريا الديموقراطية

شباط/فبراير 01, 2017 2693

أكد مسؤول عسكري أمريكي أمس الثلاثاء أن الولايات المتحدة سلمت للمرة الأولى مدرعات من نوع "اس يو في" الى التشكيلات العربية المعارضة في قوات سوريا الديمقراطية، تنفيذا لقرار اتخذته ادارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وقال المتحدث الكولونيل جون دوريان إن تسليم المدرعات جاء "استنادا الى اذونات قائمة" وليس بناء على اذن جديد من ادارة الرئيس دونالد ترامب، بخلاف ما أعلنته قوات سوريا الديمقراطية.

إذ كان متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، قد تحدث لوكالة الأنباء رويترز الثلاثاء، قائلا إن التحالف ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة زوّد حلفاءه السوريين بمركبات مدرعة لأول مرة "مما يوسع الدعم منذ تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وقال طلال سلو المتحدث باسم التحالف بين وحدات حماية الشعب الكردية وبعض المجموعات العربية الأخرى في شمال سوريا، تحت مسمى، قوات سورية الديمقراطية، إن المركبات المدرعة وناقلات الجند وصلت قبل أربعة أو خمسة أيام.

وأضاف أنه رغم أن العدد قليل "هذا دليل أن هناك بوادر دعم. سابقا لم يكن يأتينا بهذا الشكل. كان يأتينا… أسلحة خفيفة وذخائر وهذه هي المرة الأولى التي يأتينا فيها هذا الدعم العسكري بهذا الشكل".

Last modified on الأربعاء, 01 شباط/فبراير 2017 07:20
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com