Print this page

الصين تشارك بمدمرة وفرقاطة وسفينة إمداد في المناورات «أمان - ٢٠١٧»

شباط/فبراير 10, 2017 2296

أعلنت البحرية الصينية اليوم أن الصين تشارك بقطع بحرية تتضمن مدمرة الصواريخ الموجهة (هاربين)، وفرقاطة الصواريخ الموجهة (هاندان) وسفينة الإمداد (دونغبينغهو) فى المناورات البحرية متعددة الأطراف (أمان - 2017) التي بدأتها البحرية الباكستانية الجمعة فى شمال بحر العرب.

وقالت البحرية الصينية ـ فى بيان نشر على الموقع الإلكترونى الخاص بصحيفة الجيش الصينى ـ إن الوحدات البحرية الصينية وصلت إلى ميناء كراتشي فى باكستان أمس للمشاركة فى المناورات التى تستغرق أربعة أيام والمؤلفة من ثلاثة أقسام هى تدريبات تختص بالميناء والسواحل وأخرى بمهام بحرية وثالثة بمكافحة القرصنة والإرهاب من قبل قوات مشاة البحرية.

ويشارك فى المناورات سفن تابعة للبحرية وطائرات وقوات خاصة ومراقبون من عدد من الدول، من بينها: روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا، إلى جانب الصين.

من جانب، آخر نقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية عن مصادر عسكرية مساء اليوم قولها إن أسطولا تابعا للبحرية الصينية مؤلفا من مدمرات الصواريخ (تشانغشا) و(هايكو)، وسفينة الإمداد لاوماهو، غادر أحد الموانئ العسكرية فى مدينة سانيا في جنوب الصين للقيام بمهمة تدريب في أعالي البحار.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items