Print this page

كوريا الشمالية تختبر نوع جديد من محركات الصواريخ البعيدة المدى

آذار/مارس 19, 2017 2153

أجرت كوريا الشمالية اختباراً لمحرك تم تطويره حديثاً في موقعها تونجتشانج-ري لإطلاق الصواريخ ووصف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، التجربة الناجحة بأنها "ميلاد جديد" لصناعة الصواريخ في كوريا الشمالية، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية إن "المحرك سيساعد البلاد على تحقيق القدرة على إطلاق أقمار صناعية من الفئة العالمية"، مشيرةً إلى أنه "من المحتمل أن هذا الاختبار أجرى على نوع جديد من محركات الصواريخ البعيدة المدى".

وتعهدت الولايات المتحدة والصين على العمل معاً لجعل كوريا الشمالية تتخذ "نهجاً مختلفاً" وتتخلى عن برامجها للأسلحة بعد التقاء وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، مع نظيره الصيني وانغ يي، السبت.

وأجرت كوريا الشمالية خمس تجارب نووية وسلسلة من إطلاق الصواريخ، ويعتقد خبراء ومسؤولون حكوميون أنها تعمل على تطوير صواريخ مزودة برؤوس نووية يمكن أن تصل إلى الولايات المتحدة. وقال كيم جونغ أون إن "بلاده على وشك اختبار إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات".

وقالت وكالة الأنباء الكورية إن "كيم أشار إلى أن النجاح الذي تم تحقيقه في التجربة الحالية يمثل حدثاً كبيراً ذا أهمية تاريخية لأنه أعلن ميلاد جديد لصناعة الصواريخ القائمة على جوتشي"، وجوتشي هي العقيدة الرسمية لكوريا الشمالية.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items