Print this page

كيف ردَّت تركيا على تظاهرةٍ بسويسرا دعت إلى قتل أردوغان؟

آذار/مارس 26, 2017 2142

دعا المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، السلطات السويسرية، إلى التخلي عن دعم الإرهاب، عقب سماحها لأنصار منظمة “بي كا كا” الإرهابية التظاهر في العاصمة بيرن والدعوة لقتل الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال قالن في بيان صادر عنه، مساء السبت 25 مارس/آذار 2017 “ندعو الحكومة السويسرية للتخلي عن دعم الإرهاب”، مبيناً أنها “سمحت لأنصار بي كا كا بتنظيم فعالية بحجة أنها سلمية، والتي شهدت دعوة مباشرة لقتل الرئيس التركي”.

وأكد المتحدث الرئاسي، أن تركيا تدين بأشد العبارات سماح السلطات السويسرية لأنصار المنظمة الإرهابية بتنظيم الفعالية.

وفي وقت سابق أعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن استيائه من رفع أنصار منظمة “بي كا كا” لافتة تحرّض على قتله.

وتساءل خلال كلمة ختامية أمام منتدى “اللسان العذب” البريطاني التركي بنسخته السادسة المنعقد حالياً في ولاية أنطاليا جنوب غربي البلاد، مساء السبت “هل هناك منطق أو إدراك لحدوث أمر كهذا أمام برلمان بلد كسويسرا”، مضيفاً: “رأينا أحداثاً مشابهة لذلك في ألمانيا وهولندا وبلجيكا أيضاً، وسنستمر في رؤيتها”.

ومساء السبت، رفع أنصار منظمة “بي كا كا” أمام البرلمان الفدرالي السويسري في بيرن، لافتة تحرّض على قتل الرئيس أردوغان.

وعلّق المشاركون في التجمع، صورة للرئيس أردوغان، وفيها مسدس موجه إلى رأسه، ومكتوب عليها “اقتلوا أردوغان”.

وتم تنظيم التجمع بإذن من السلطات السويسرية، وبدعم من حزب الخضر والحزب الاشتراكي السويسريين، وألقى خلال التجمع برلمانيون من الحزبين السابقين كلمات، إضافة إلى رئيس اتحاد النقابات السويسرية.

ورفع أنصار “بي كا كا” الإرهابية، مساء اليوم السبت، أمام البرلمان الفدرالي السويسري في العاصمة بيرن، لافتة تحرّض على قتل أردوغان، وسط صمت وتجاهل الشرطة السويسرية.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items