Print this page

بيونغ يانغ: مستعدون لحرب شاملة وسنستجيب لأي استفزاز أميركي

نيسان/أبريل 18, 2017 2392

أعلن وزير الخارجية في جمهورية الصين الشعبية زين جيونغ هيب اليوم الثلاثاء ان بيونغ يانغ مستعدة لحرب "شاملة" وستستجيب على أي استفزاز من جانب القوات المعادية لكوريا الشمالية.

"إن جيشنا وشعبنا يمتلكون الإرادة والاستعداد والقوة للرد على أي استفزاز من القوات الأميركية العدائية، وجيشنا وشعبنا مستعدون للرد على أي أعمال عدوانية تقوم بها الولايات المتحدة والقوات المعادية، وإذا كانوا يريدون حربا نووية ، يمكننا ان نرد بالحرب النووية، اذا ارادوا حربا شاملة، نحن مستعدون لشن حرب شاملة "، وفقا لما ذكره المسؤول خلال اجتماع مع زعيم الحزب الديمقراطى الليبرالى الديمقراطى فلاديمير جيرينوفسكى.

جاء هذا التصريح وسط تصاعد التوترات فى شبه الجزيرة الكورية حيث ابلغت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية يوم 16 ابريل انهما شاهدتا ما يعتقد انه اختبار صاروخى فاشل قامت به بيونج يانج عقب إطلاق عدد من الصواريخ والتجارب النووية التي اعتبرت انتهاك لقرار مجلس الأمن الدولي.
في 14 أبريل / نيسان، ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يأمر بضرب كوريا الشمالية إذا قررت بيونغ يانغ إجراء اختبار آخر للأسلحة النووية.

وردا على ذلك هددت قيادة القوات المسلحة الكورية الشمالية بشن ضربات ضد القواعد العسكرية الامريكية فى اليابان وكوريا الجنوبية وكذلك مقر الرئاسة في سول في حالة العدوان الامريكي.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items