العناوين

        

البحريتان السعودية والعمانية تنفذان تمرين "العبور" في بحر عُمان

نفذت القوات البحرية العمانية والسعودية تمرينا عسكريا في بحر عُمان ضمن البرامج التدريبية المشتركة بين قوات البلدين، بهدف رفع كفاءة القدرات البحرية لتأمين الملاحة في المياه الإقليمية لبلدان مجلس التعاون الخليجي.

وشاركت في التمرين -الذي أطلق عليه اسم "العبور"- سفن وزوارق حربية بإسناد جوي ركز على رفع كفاءة القدرات لدى أفراد البحرية، لرفع الروح القتالية والانسجام وتبادل المعلومات في حالات السلم والحرب.

وأكد المشاركون على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين القوات البحرية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتكثيف التدريب والمناورات لتمكين هذه القوات من أداء واجبها لتأمين المياه الإقليمية، وتعلم الأساليب والمناهج الحديثة في السفن الحربية خاصة مع إدخال منظومات متطورة.

وتنفذ القوات البحرية في السلطنة عددا من التمارين والمناورات العسكرية مع قوات دول المجلس بشكل مستمر في بحر العرب والخليج العربي وبحر عُمان، لزيادة مستوى التنسيق والتعاون ورفع الكفاءة لدى الجنود والضباط.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com