Print this page

في تسجيل صوتي: الظواهري يوجه رسالة للجهاديين في سوريا

نيسان/أبريل 24, 2017 1989

دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري المسلحين السوريين السنة إلى شن حرب عصابات على من وصفهم بالأعداء بدءا من الرئيس بشار الأسد وحلفائه المدعومين من إيران وانتهاء بالقوى الغربية.

وفي تسجيل صوتي على الإنترنت يوم الأحد دعا الظواهري مقاتلي المعارضة للتحلي بالصبر وقال إن عليهم أن يستعدوا لمعركة طويلة ضد التحالف الذي يقوده الغرب في العراق وسوريا والمسلحين الشيعة الذين تساندهم إيران ويقاتلون دعما للأسد.

وقال الظواهري "عليكم يا أهلنا في شام الرباط والجهاد أن تعدوا أنفسكم لحرب طويلة مع الصليبيين وحلفائهم الروافض والنصيريين."

وأضاف الظواهري أن من قال إنهم أعداء الجهاديين يستهدفونهم لأنهم يسعون لحكم إسلامي في سوريا مضيفا أن الغرب وحلفاءه يبذلون كل ما بوسعم لإيقاف "المد الإسلامي".

ولم يتضح متى تم التسجيل الذي قال فيه زعيم القاعدة إن الجهاد في سوريا ليس واجب السوريين فحسب وإنما كل المسلمين.

كما حذر مقاتلي المعارضة من تحويل الصراع إلى صراع داخلي سوري بحت.

وفي الوقت الحالي تتصدر جبهة فتح الشام، التي كانت تعرف في السابق بجبهة النصرة وكانت فرع تنظيم القاعدة في سوريا، تحالفا من الفصائل الإسلامية يعرف باسم هيئة تحرير الشام الذي يقود المعارك ضد القوات الحكومية السورية والجماعات المتحالفة معها على معظم الجبهات الرئيسية في البلاد.

وتلعب الهيئة دورا رئيسيا في السيطرة على معظم محافظة إدلب على الرغم من أن ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتلت العشرات من قياداته في الأشهر القليلة الماضية.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items