العناوين

        

كوريا الشمالية تطلق صاروخا بالستيا جديداً

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء الكورية الجنوبية أن  كوريا الشمالية أطلقت صباح اليوم السبت صاروخا بالستيا يعتقد بأنه انتهى بالفشل.

وقالت هيئة أركان القوات المسلحة في كوريا الجنوبية اليوم إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا صباح اليوم في منطقة بوك تشانغ بمحافظة بيونغ آن الجنوبي، غير أنها اعتقدت بأن الإطلاق انتهى بالفشل، وذلك تماشيا مع اقتراب حاملة الطائرات الأمريكية "كارل فينسون" التي تعمل بالطاقة النووية من شبه الجزيرة الكورية، وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماع الأمم المتحدة بشأن النووي الكوري الشمالي على المستوى الوزاري.

ويعتقد بأن الصاروخ انفجر في الجو بعد عدة ثوان من إطلاقه، ولم يتم بعد تأكيد نوع الصاروخ الذي أطلقته بيونغ يانغ.

وذكرت الهيئة أنها تجري عملية التحليل فيما يتعلق بالإطلاق مثل نوعه وغيره.

وجاء هذا الإطلاق بعد مرور 4 أيام من إجراء كوريا الشمالية أكبر تدريب بالذخائر الحية بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الجيش الكوري الشمالي، وأيضا مرور 13 يوما من إطلاق الصاروخ الذي انفجر بعد 4 - 5 ثوان من إطلاقه، في يوم 16 من الشهر الجاري في منطقة سين بو بمحافظة هام كيونغ الجنوبي.

وأكد مجلس الأمن الدولي مجددا في الاجتماع الذي ترأسه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، مواصلة فرض العقوبات الشديدة على كوريا الشمالية التي ترتكب استفزازات متكررة بغض النظر عن فرض سلسلة من العقوبات ضدها نتيجة إجرائها للتجارب النووية والصاروخية.

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com