Print this page

ملك البحرين يتوجه إلى ماليزيا ضمن جولة لدول جنوب شرقي آسيا

نيسان/أبريل 30, 2017 2308

يتوجه العاهل البحريني الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، اليوم الأحد، إلى ماليزيا، في أول زيارة لزعيم بحريني منذ إنشاء علاقات دبلوماسية بين البلدين قبل 43 عاماً.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من العاهل الماليزي، السلطان «محمد الخامس»، الذي سيلتقيه خلال الزيارة، حسبما قال الديوان الملكي البحريني السبت.

وأضاف الديوان أن الملك «حمد» سيجري خلال زيارته مباحثات مع رئيس الوزراء الماليزي، «محمد نجيب عبد الرزاق»، تتناول العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، إضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية، والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

وقال نائب وزير الخارجية الماليزي، «ريزال ميريكان ناينا ميريكان»، لوكالة الأنباء الوطنية الماليزية إن «حاكم البحرين سيبدأ زيارته الأولى لماليزيا منذ اعتلاء العرش يوم 6 مايو /أيار عام 1999، للفترة من 30 أبريل/نيسان الجاري حتى 3 مايو/أيار القادم.

وأضاف أن «زيارة عاهل البحرين لهذا البلد جزء من جولته لدول جنوب شرقي آسيا، ومن المتوقع أن يتوجه إلى دولة بروناي دار السلام بعد ماليزيا».

وأضاف نائب وزير الخارجية الماليزي: «من المجدول أن يقابل عاهل البحرين نظيره الماليزي السلطان محمد الخامس، ويجتمع مع رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبد الرزاق».

وتابع «ميريكان» بالقول: إن «العلاقات التجارية كانت بشكل عام على مستوى معتدل مع البحرين، وهي تاسع أكبر شريك تجاري لماليزيا في منطقة الشرق الأوسط».

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items