Print this page

اجهزة سونار متطورة لصالح الاسطول الشرقي السعودي

تشرين2/نوفمبر 06, 2015 2511

حصلت شركة رايثيون على عقد بقيمة 5.9 مليون دولار لتزويد طوافات القوات الجوية الملكية السعودية نوع سي هوك MH60R SEAHAWK بجهاز سونار محمول جوا منخفض التردد Airborne Low Frequency Sonar . تاتي هذه الصفقة ضمن برنامج تطوير اسطول القوات الملكية البحرية السعودية الشرقي، وكانت السعودية تعاقدت مع لوكهيد مارتن لشراء طوافتي سي هوك MH60R SEAHAWK وسيتم نشرها على متن السفن المتعددة المهام سطح المقاتلة (MMSC) من شركة لوكهيد مارتن.

The ALFS integrated dipping sonar system enables the MH-60R to accomplish assigned undersea warfare missions. (Photo credit: Lockheed Martin)

 

يستطيع هذا الجهاز كشف، تصنيف، تحديد امكنة، تعقب الغواصات وبالتالي زيادة القدرة على اعتراضها وتدميرها بواسطة الوسائل الملائمة. ويستطيع جهاز السونار رصد واعتراض الذبذبات والاتصالات تحت سطح البحر وجمع المعلومات حول البيئة البحرية إضافة الى قدرته على العمل ضمن المياه الضحلة والعميقة.

ستزيد هذه الأجهزة من قدرة الطوافات وبالتالي فعالية الاسطول الشرقي من خلال توفير الحماية من الاهداف المعادية في الخليج العربي ومعالجتها ضمن مدى وشعاع عمل اكبر وتغطية كامل منطقة عمليات الاسطول الشرقي.

فيديو يظهر طريقة عمل جهاز السونار

 

{jcomments on}

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 06 تشرين2/نوفمبر 2015 05:31

Latest from رئيس التحرير