العناوين

        

واشنطن تعلن تفاصيل وخسائر "تنظيم الدولة" في معركة "الهول" بسورية

19 تشرين2 2015
941 مرات

 
أكد "ستيف وارين" المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية"، قيام طيران التحالف بتنفيذ 79 غارة جوية أثناء عمليات تحرير مدينة "الهول" التابعة لمحافظة الحسكة بسورية، مشيراً إلى مقتل أكثر من 300 عنصر من "تنظيم الدولة" وتدمير 105 من مواقعه القتالية.

وأضاف "وارين" في مؤتمر صحفي عقده عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من العراق مع صحفيين في واشنطن "خلال حملة الهول التي استمرت مدة أسبوعين، استطاعت القوات الصديقة (سورية الديمقراطية) من إعادة السيطرة على 730 كيلومتراً مربعاً من الأراضي (التي يسيطر عليها التنظيم)، وبدعم من التحالف".

وتابع قائلاً: إن "قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش نفذت 79 غارة جوية قتلت أكثر من 300 من مقاتلي العدو ودمرت 105 موقعاً قتالياً له، كما أننا استطعنا الاستحواذ على معدات للعدو كان قد خلفها وراءه".

وأوضح أن "قوات سورية الديمقراطية قد استطاعت يوم 14 نوفمبر تحرير مدينة الهول"، والتي تمكنت "قوات داعش من السيطرة عليها قرابة 9 أشهر، لكنهم تراجعوا مع اقتراب قوات سورية الديمقراطية".

وأشار إلى أن قوات المعارضة "تمكنت من استعادة حوالي 200 قرية صغيرة من داعش"، لافتاً إلى أن مساحة الأراضي المحررة قد بلغت "370 كيلومتراً مربعاً من الأراضي خلال العملية التي دامت اسبوعين".

وتتمتع منطقة الهول، التي تبعد عن مدينة الحسكة 41 كيلو متراً، بأهمية استراتيجية كبيرة، كونها نقطة إمداد لـ"تنظيم الدولة" بين سورية والعراق.

وتشكلت قوات سورية الديمقراطية من عدد من الفصائل العسكرية المقاتلة في المنطقة الشرقية، تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سورية.

وعلى الصعيد نفسه أعلن "وارين" عن ضرب القوات الأمريكية 116 شاحنة نقل نفطية في مدينة "البوكمال" السورية المحاذية للحدود العراقية.

وأكد أن قوات بلاده الجوية اعتمدت خطة تضمنت إلقاء منشورات تحذيرية للسكان قبيل 45 دقيقة من بدئها ضرب هذه الناقلات "لتقليل الخطر على حياة المدنيين، نفذنا عملية إلقاء منشورات قبل الغارة، وفي استعراض للقوة قمنا بجعل الطائرات تحلق على ارتفاع منخفض من الشاحنات"، وذلك لإخافة سائقي الشاحنات "الذين قد لا ينتمون إلى داعش"

وأشار إلى أن المنشورات قد تضمنت رسالة نصها "تحذير، سيتم تنفيذ ضربات جوية، وسيتم تدمير ناقلات نفطية بها، ابتعد عن الناقلات النفطية فوراً، لا تخاطر بحياتك".

وبدأت قوات التحالف الدولي لمحاربة "تنظيم الدولة" عمليات "الموجة العارمة 2" والتي تستهدف المنشآت النفطية التي يسيطر عليها التنظيم والتي استقت اسمها تيمناً بالعمليات الأولى والتي قامت الطائرات الأمريكية المتمركزة في ليبيا وجنوب إيطاليا بقصف منشآت نفطية تقع في مدينة بلويشت برومانيا وذلك لقطع الامدادات النفطية عن دول المحور أثناء الحرب العالمية الثانية عام 1943.

{jcomments on}

آخر تعديل على الخميس, 19 تشرين2/نوفمبر 2015 13:58
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com