Print this page

الخارجية الروسية: موسكو ترى أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يحاكي مكافحة "داعش"

كانون1/ديسمبر 10, 2015 1094

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، بأن موسكو ترى أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة غالبا يحاكي المعركة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

  وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي: "لسوء الحظ، لا تزال تقييماتنا هي نفسها، فهي مخيبة للآمال، ويمكن القول إن التحالف غالبا يحاكي الحرب ضد "داعش" والإرهاب الحقيقي، ويعمل انطلاقا من نهجه المسيس بكل تأكيد، والذي يتعارض مع القانون الدولي".

وأكدت على ضرورة أن يقوم هذا التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بإطلاع العالم على رؤيته في مكافحة الإرهاب في سوريا والعراق.

وقالت زاخاروفا: "يكاد يكون مستحيلا فهم متى تتصرف الدول في إطار التحالف، ومتى انطلاقا من مصالحها الخاصة، ليس سيئا إطلاع العالم وغيره من البلدان على مفهوم ما يقوم به التحالف في المنطقة".

وقالت ايضا إن العمل على تحديد المشاركين المحتملين في المشاورات السورية - السورية، وكذلك على وضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية العاملة في سوريا يجري بشكل غير مرض بعد لقاء فيينا.

وأوضحت أنها تقصد بعدم فعالية العمل المنجز، سرعته البطيئة ونوعيته الرديئة.

وأشارت إلى وجود خلافات ضمن التحالف الدولي بقيادة واشنطن بشأن التمييز بين جماعات المعارضة والتنظيمات الإرهابية، لافتة إلى أن روسيا، من جانبها، قدمت رؤيتها وفق مقررات لقاء فيينا لما يجب أن تتضمن هاتان القائمتان الموحدتان فور اختتام الاجتماع الدولي حول سوريا في العاصمة النمساوية الشهر الماضي.

 

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الخميس, 10 كانون1/ديسمبر 2015 14:42

Latest from رئيس التحرير