العناوين

        

لافروف يدرس اعلان التحالف الاسلامي العسكري بالتشاور مع سليماني

17 كانون1 2015
973 مرات

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن بلاده تدرس إعلان السعودية عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة تنظيم الإرهاب.

وأضاف لافروف: "تلقينا مبادرة السعودية باهتمام كبير، الآن نتناول محتوياتها والمكانة التي يجب أن تحتلها هذه المبادرة في مكافحة الإرهاب بالتحليل"، وفق ما نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية.

وتابع أن "المبادرة السعودية قد تكون نقطة انطلاق لعقد مؤتمر ترعاه الأمم المتحدة حول دور الديانات العالمية كافة في مكافحة الإرهاب"، معربا عن استعداد بلاده "لإجراء المحادثات بهذا الشأن مع أصدقائنا من مجلس التعاون لدول الخليج، ومع جميع أصدقائنا الذين يرون لهم مصلحة في دحر هذه الظاهرة الشريرة".

في غضون ذلك، نفى المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف تقارير إعلامية عن لقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

وكانت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية شبه الرسمية نقلت عن مصادر قولها إن سليماني توجه، الأسبوع الماضي، إلى موسكو حيث عقدا اجتماعا مع بوتين وكبار المسؤولين العسكريين والأمنيين الروس خلال الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام.

وأضافت أن سليماني وبوتين ناقشا أيضا آخر التطورات في سوريا والعراق واليمن ولبنان. وتابعت أن بوتين وصف قائد فيلق القدس بـ"صديقي سليماني" خلال اللقاء.

آخر تعديل على الخميس, 24 كانون1/ديسمبر 2015 15:55
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com