العناوين

        

القوات البحرية المصرية في حالة تاهب مع ابحار الميسترال الفرنسية واقلاع الكاموف الروسية

20 كانون1 2015
2256 مرات

 

اعلن رئيس شركة DCNS الفرنسية لبناء السفن ان أول حاملة ميسترال ستقوم بالابحار لمصر في صيف 2016 ( شهر يونيو ) وستتبعها الحاملة الثانية بعد 3 اشهر ( شهر سبتمبر ) ، والشركة في مباحثات لمشروع مصري مُشترك لإنشاء مركز لصيانة السفن.

في المقابل اعلنت  شركة "روس أوبورون إكسبورت"، إنها وقعت عقدا لتوريد  50 مروحية نوع " Ka-52K " الهجومية البحرية لصالح مصر للعمل على حاملات الميسترال. 

سيبدأ تسليم  أول دفعة من هذه المروحيات في عام 2017، ونتيجة لذلك ستقوم خطوط الإنتاج الروسية في الفترة " 2017 - 2018 " بمضاعفة إنتاجها السنوي إلى 40 - 45 مروحية للوفاء بالاحتياجات المصرية بجانب الاحتياجات الخاصة بالبحرية الروسية. 

الكاتران Katran او " Ka-52K " هي النسخة البحرية من المروحية الروسية الهجوميّة " كاموف كا-52 التمساح  Ka-52 Alligator "  المُتخصصة في ضرب الأهداف البرية كالمدرعات والافراد والاهداف الجوية مُنخفضة السرعة كالطائرات بدون طيار والمروحيات .

بدأ العمل على تطوير النسخة البحرية من الكاموف عام 2011 بالتزامن مع تعاقد روسيا على حاملتي الميسترال من فرنسا واللتان اصبحتا لاحقا من نصيب القوات البحرية المصرية بعد فسخ العقد بين الطرفين عام 2015 .

تمتلك الكاموف محركين تبلغ حمولتها 10.400 كيلوجرام فى حين تكون سرعها 310 كلم فى الساعة أما السرعة على مستوى منخفض 350 كلم فى الساعة ويكون تحليقها على ارتفاع 5500 متر ويبلغ المدى الأقصى لها 520 كيلومترًا، ومزودة بمنظومة الرادار الجديدة التي تسمح باكتشاف هدف على بعد 35 كم، كما أنها من الممكن أن تزود بالصواريخ الجديدة "جرمس" القادرة على تدمير أي هدف مدرع، وتزويد المروحية بمدفع سريع الرمي، كما تم تزويد الكابينة فى آخر تعديل للطائرة بمقاعد قاذفة للطيار للنجاة في حال الإصابة،

 

آخر تعديل على الأحد, 20 كانون1/ديسمبر 2015 23:35
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com