العناوين

        

الناتو ينشر طائرات الاواكس الالمانية في تركيا بعد سحب منظومات الباتريوت

27 كانون1 2015
1519 مرات

يعتزم حلف شمال الأطلسي في إطار تعزيز الدفاعات الجوية التركية، وعلى خلفية الوضع في سوريا، نشر طائرات إنذار مبكر الاستراتيجية من طراز بوينغ إي-3 سنتري المعروفة اختصارا بـ أواكس، على الأراضي التركية.

وسوف تقوم القوات المسلحة الألمانية بمهمة نشر هذه الطائرات. هذا بحسب ما أوردته صحيفة بيلد أم سونتاغ الألمانية، التي أضافت أنه من المقرر نقل مؤقت لطائرات "أواكس" من قاعدة في جيلينكيرشين، إلى مطار كونيا في تركيا.

ووفقاً للحكومة الألمانية، فإن العملية لا تتطلب تفويضاً من البرلمان. وتنص الرسالة أيضاً على أنه من غير المفترض استخدم الأسلحة في الوقت الراهن.

وتأتي هذه الخطوة في ظل اشتداد التوتر بين روسيا وتركيا، على خلفية إسقاط الأخيرة طائرة روسية في سورية. مما وجه الأنظار نحو فرضية أن تكون هذه الطائرات موجهة لعملية روسية ما محتملة في الأيام المقبلة.

تجدر الاشارة الى ان ألمانيا سجبت منظومة صواريخها من تركيا، وغادرت سفينة تحمل صواريخ "باتريوت" ميناء اسكندرونة التركي عائدة بها إلى ألمانيا، وفي تعليق على ذلك، قال متحدث باسم الناتو إن الحلف يحترم القرار الذي اتخذته برلين في هذا الشأن قبل عدة أشهر.

 

آخر تعديل على الأحد, 27 كانون1/ديسمبر 2015 14:02
قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com