Print this page

العراق يتسلم مروحيات أمريكية واسلحة مختلفة

شباط/فبراير 06, 2016 1183

 

استلمت وزارة الدفاع العراقية، حديثًا، مروحيتين مقاتلتين من الولايات المتحدة الأمريكية، التي قدمت مشروعا في "الكونجرس"، للمصادقة على قرض بقيمة تتجاوز 2 مليار دولار، لدعم العراق.

وأكد المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية والمتحدث الرسمي باسمها، نصير نوري محمد وصول مروحيتين مقاتلتين، قبل نحو يومين، من الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال محمد، "إن المروحيات المقاتلة وصلت مع دفعة أسلحة، أغلبها لقيادة القوة الجوية العراقية، قبل نحو 72 ساعة"، ملمحًا إلى دفعة أسلحة ومروحيات أخرى ستصل قريبًا للعراق، ضمن صفقة مبرمة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وينتظر العراق، الذي يخوض معارك شرسة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في شمال وغرب البلاد، مصادقة "الكونجرس" الأمريكي على مشروع قرار مقدم من الحكومة الأمريكية، لتقديم قرض مالي يخفف على الحكومة العراقية أزمتها المالية الخانقة، وذلك لشراء المزيد من الأسلحة.

وأضاف المتحدث العراقي: "تفاصيل القرض الأمريكي في أن قيمته الإجمالية ملياران و700 مليون دولار، قسم منه لتغطية ديون للولايات المتحدة مترتبة على العراق من صفقات أسلحة سبق وتعاقد عليها".

وأوضح محمد، أن سداد الديون من القرض لتسهيل تمرير الصفقات التي أبرمها العراق مع واشنطن، واستلام الأسلحة بشكل سليم دون تأخير.

وأكد محمد، أن العراق يسعى لاستغلال القسم المتبقي من القرض الأمريكي المحتمل، لتمويل الدعم اللوجستي للحرب على "داعش"، وإبرام صفقات أسلحة جديدة مع الولايات المتحدة، أغلبها لسد احتياجات القوة الجوية العراقية.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on السبت, 06 شباط/فبراير 2016 18:31

Latest from رئيس التحرير