Print this page

أول مركز دفاع إلكتروني في البحرين بشراكة بين "VIVA" و"Intel Security"

آذار/مارس 08, 2017 2407

أعلنت VIVA البحرين عن تعاونها مع Intel Security لإنشاء أول مركز دفاع إلكتروني في مملكة البحرين في خطوة رائدة لتعزيز إمكانيات الدفاع الإلكتروني في المملكة. وبموجب هذه الاتفاقية التي وقعت على هامش مؤتمر البحرين لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (MEET ICT) ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا (BITEX)، ستقدم Intel Security حلول تتيح لشركة VIVA إضافة خدمات أمنية مدارة بالكامل (MSS) إلى مجموعتها من حلول الحوسبة السحابية، لتقدم بذلك للزبائن من قطاع الأعمال مكاناً واحد يجمع مختلف خدمات الاتصالات والحلول الأمنية من Intel Security التي تلبي جميع احتياجات أعمالهم.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركةVIVA ، عليان الوتيد، قائلاً: "مع ازدياد نسبة اعتماد قطاع الاعمال البحريني على استخدام الحوسبة السحابية لتخزين البيانات الهامة، شعرنا بضرورة الارتقاء بحلول أمنية مبتكرة تواكب وتيرة قطاع تقنية المعلومات والتكنولوجيا في البحرين، ومن هذا المنطلق نسعى لإنشاء مركز دفاع إلكتروني بريادتنا وخبرتنا ومركزنا القوي في السوق البحريني، يقدم للزبائن مجموعة كاملة من الخدمات الأمنية التي تتمتع بالمرونة والقابلية لمواكبة نمو الشركات في المستقبل".

وأضاف "نحن واثقون من الإمكانيات التي تمتلكها "انتل" كشركة رائدة في مجال توفير الحلول الحوسبة السحابية الأمنية ونتطلع قدما لتوفير أفضل الخدمات الامنية لزبائننا".

وستستطيع الشركات من كلا القطاع الخاص والحكومي وغيرها في القطاع المالي والنقل الاستفادة من مركز VIVA للدفاع الإلكتروني، حيث سيقدم خدمات لمكافحة الاختراقات الإلكترونية وخدمات لتجنبها والتحكم بها إلى جانب خدمات لتحليل أسباب وأعراض مختلف أنواع التهجمات الإلكترونية. ويتيح المركز أيضاً للزبائن فرصة الاستجابة للتهجمات الأمنية فوراً بدعم فريق من المختصين الموجودين في المركز للمساعدة الفورية ومنتجات Intel Security المجهزة بأحدث التقنيات الأمنية.

ومن جانبه قال المدير العام لشركة انتل في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، طارق الجندي: "بدأت الشركات بالمنطقة فهم مدى خطورة التهجمات الكترونية وأثرها السلبي على ثقة الزبائن بالشركة، فهي بمثابة خسارة مالية للشركة، لذلك بدأت الشركات الاستثمار بالحلول الأمنية وخاصة ما تلجأ إلى موفري الحلول الأمنية المدارة بالكامل، وقمنا نحن بالوقت ذاته بتوجيه استثماراتنا بالمنطقة نحو مساعدة العديد من موفري الخدمات كشركة VIVA  ودعمهم بمنصتنا الأمنية الموحدة الرائدة ليستطيعوا تقديم أعلى مستويات الخدمة والحلول الأمنية لزبائنهم، مما يعكس إيجاباً على النمو والربح أيضاً".

وتتماشى الاتفاقية مع استراتيجية VIVA بتعزيز قطاع الأعمال وتوفير حلول موثوقة وفعالة وقليلة الكلفة. وبجانب مركز VIVA للبيانات الذي يوفر للزبائن خدمات لتخزين البيانات، سيقدم مركز الدفاع الالكتروني قيد الانشاء مكاناً لحفظ جميع بيانات الشركات تحت أمن ومراقبة من بنية VIVA التحتية ذات المستوى العالمي.

Latest from رئيس التحرير

Related items