إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الملك سلمان يدشن مشاريع أرامكو

تقليص
X
تقليص
  •  

  • الملك سلمان يدشن مشاريع أرامكو

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	658569.jpg 
مشاهدات:	24 
الحجم:	548.8 كيلوبايت 
الهوية:	491452



    دشن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، في مدينة الظهران (شرقي البلاد)، مشاريع تابعة لشركة أرامكو السعودية بتكلفة 164 مليار ريال.

    وبحسب بيان للشركة، تم تدشين مشاريع بترولية تابعة لأرامكو، بتكلفة تفوق 160 مليار ريال، إضافة إلى مركز الملك عبدالعزيز الحضاري "إثراء" بتكلفتة نحو 4 مليارات ريال.

    ووصل العاهل السعودي إلى المنطقة الشرقية، يوم 22 تشرين ثان الماضي، في زيارة افتتح خلالها مشاريع طاقة وإسكان وتنمية، في مناطق مختلفة بالمنطقة.

    والثلاثاء الماضي، دشن في مدينة الجبيل الصناعية (شرق)، عدداً من المشروعات الصناعية، بقيمة استثمارات تفوق 216 مليار ريال.

    وتتضمن مشروعات "أرامكو"، التى جرى تدشينها اليوم، مشروع حقل منيفة الذي تبلغ طاقة معامل إنتاج الزيت الخام به، 900 ألف برميل في اليوم من الزيت الخام العربي الثقيل.

    وثاني المشاريع، سيكون معمل الغاز في واسط، وتمكنت أرامكو في المشروع من زيادة طاقة معالجة الغاز في المملكة، الذي صمم لمعالجة 2.5 بليون قدم مكعبة قياسية في اليوم من الغاز غير المصاحب.

    ويستطيع أن يُمِدَّ شبكة الغاز الرئيسة التابعة لأرامكو السعودية بما قدره 1.7 بليون قدم مكعبة قياسية في اليوم من غاز البيع.

    والثالث، هو توسعة حقل خريص (شرق) وزيادة إنتاجه، إلى 12 مليون برميل يومياً، ليحافظ على مكانة المملكة بوصفها من أكبر موردي النفط والغاز في العالم وأكثرهم موثوقية.

    وتعاني السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم في الوقت الراهن من تراجع حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تراجع أسعار النفط الخام عما كان عليه عام 2014، تزامناً مع إعلانها موازنة تتضمن عجزاً يبلغ 87 مليار دولار أمريكي للسنة المالية الحالية، بعد تسجيلها عجزا بـ 98 مليار دولار العام الماضي.
      لا يمكن إضافة تعليقات.

    حول الكاتب

    تقليص

    الاسكندر معرفة المزيد عن الاسكندر

    احدث المقالات

    تقليص

    احدث النشاطات

    تقليص

    الكلمات الدلالية

    تقليص

    لا توجد كلمات دلالية.

    اقسام المنتدى

    تقليص

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X