Print this page

العراق يجهز مروحيات "بيل" بمنظومة قاذفة صواريخ موجّهة بالليزر

أيلول/سبتمبر 17, 2016 2271

كشفت شركة بيل Bell الاميركية لصناعة طائرات الهليكوبتر Bell IA-40 ، عن مباشرة الجيش العراقي باجراءات المصادقة على تثبيت منظومة قاذفة صوارخ متطورة موجهة باليزر طراز APKWS على طائراته السمتية المدرعة من طراز بيل ،IA- 407 لتعزيز قدرتها القتالية بتوجيه ضربات دقيقة.

وقال نائب رئيس شركة بيل لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا ستيف شوتلز في تصريحات إن "الجيش العراقي باشر باجراءات المصادقة على تثبيت منظومة قاذفة صوارخ متطورة موجهة باليزر طراز APKWS على طائراته السمتية المدرعة من طراز بيل IA- 407 لتعزيز قدرتها القتالية بتوجيه ضربات دقيقة مميتة على اهداف العدو"، مبينا أن "الطائرات بيل الـ24 التي استلمها العراق مزودة بمدفع رشاش عيار 50 ملم و صواريخ جو ارض نوع هايدرا عيار 70 ملم".

وأضاف شوتلز، أن "اضافة منظومة قاذفة الصواريخ APKWS الموجهة بالليزر ذات العيار 70 ملم ستضيف للطائرة قدرة توجيه ضربات دقيقة اكثر وباقل كلفة"، مشيرا الى أن "شركته توصي باستخدام هذه المنظومة على طائرات بيل في معالجة الاهداف التكتيكية اثناء تنفيذ الطلعات الهجومية على العدو" .

وكان الجيش الامريكي اعلن، في ايار من عام 2013، تسليم العراق ثلاثة طائرات من نوع بيل 407 المدرعة طراز IA- 407 ضمن الدفعة الثامنة والاخيرة المتعاقد عليها بين الطرفين، فيما وصف تسليم الطائرات بانه "إنجاز كبير وحيوي" لتجهيز حلفاء الولايات المتحدة.

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items