Print this page

سوريا والعراق على جدول اجتماع رؤساء أركان تركيا وأمريكا وروسيا

آذار/مارس 07, 2017 1707

يعقد رؤساء أركان جيوش روسيا والولايات المتحدة وتركيا، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً في أنطاليا جنوب تركيا لبحث الملف السوري والعراقي.

وقالت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم الثلاثاء، نقلا عن وزارة الدفاع الروسية إن رئيس هيئة الأركان العامة الروسية "فاليري غيراسيموف" سيبحث مع نظيريه التركي "خلوصي أكار" والأمريكي "جوزيف دانفورد" قضايا الأمن في سوريا والعراق.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة، أن "رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف ورئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية خلوصي أكار (الجهة المضيفة) ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد سيشاركون في اجتماع ثلاثي في مدينة أنطاليا (تركيا)، ومن المخطط أن يتناول الاجتماع قضايا الأمن في سوريا والعراق" بحسب "روسيا اليوم".

من جهتها نقلت وكالة "الأنانضول" عن القوات المسلحة التركية إن رئيس أركان الجيش التركي الجنرال "خلوصي آكار" التقى بقائدي الجيشين الأمريكي والروسي في إقليم أنطاليا في جنوب تركيا، وأضافت في بيان أن الجنرالات الثلاثة ناقشوا ملفي سوريا والعراق في المقام الأول والأمن الإقليمي.

وأعلن الجيش التركي في بيان “يجري بحث قضايا مشتركة تتصل بالأمن الاقليمي وخصوصا سوريا والعراق خلال الاجتماع″ الذي لم يعلن عنه في وقت سابق.

Rate this item
(0 votes)

Latest from رئيس التحرير

Related items