العناوين

        

أشهر 5 وحدات سرية عسكرية في تاريخ الجيوش

تعتبر السرية واحدة من أهم البنود التي تعتمد عليها الجيوش في حروبها، وهو ما جعل العديد من الوحدات العسكرية على مستوى العالم تمارس مهامها في سرية تامة لسنوات طويلة قبل أن تعرف الجماهير طبيعة ما تفعله تحت مظلة الجيش.

ورصدت صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية خمس وحدات سرية في الجيوش تعمل بصمت دون أن يعلم أحد حتى الآن تفاصيل كثيرة عن طبيعة مهامها أبرزها ما يلي:

1- الفرقة 88 / الفرقة السوداء

لا أحد يعرف ما إذا كانت الفرقتان هما شيء واحد أم لا فهي أسماء يتم تداولها عند الحديث عن قوات أمريكية تهاجم الجماعات الإرهابية في العراق وأفغانستان خلال ذروة الحروب.

ويقول البعض إن تلك الفرق تتكون من قوات أمريكية وبريطانية مشتركة وشهدت خلافا بين الطرفين عند محاولة الاتفاق على تنفيذ هجوم على سوريا عبر الحدود.

ويتوقع البعض أن تعود تلك القوات إلى الظهور مرة أخرى في عملية عسكرية تنفذها ضد تنظيم داعش الإرهابي لإنهاء تواجده على الأرض تماما.

2- مجموعة 649 للاختبار

هي وحدات جوية كانت مهمتها ذات صلة بأول قمر صناعي أمريكي للتجسس والتي كانت تلتقط صورا فضائية ثم تلقي بها من خارج الغلاف الجوي لتلتقطها الطائرات، وقد تمكنت من التقاط 40 ألف لقطة خلال 27 عاما.

3 - قوات الدلتا

شهدت تلك القوات تغيرات كثيرة في مسماها خلال السنوات الماضية، ويعتقد أنها في الأغلب تشكلت أواخر عام 1977 وبدأت تاريخها بكارثة بعد فشل عملية سميت "النسر" عام 1980 ولكنهم تميزوا بعد ذلك فيما يخص غزو بنما للإيقاع بأسامة بن لادن في جبال تورا بورا.

ولا تزال أعمال هذه الوحدة قائمة حتى الآن كما لا تزال أغلب مهامها تتم في سرية دون معرفة أحد.

4- فريق سيل 6

هو واحد من الفرق المتخصصة في مجال مكافحة الإرهاب وتنفيذ الاستطلاعات الخاصة وإتمام عمليات إنقاذ الرهائن وبعثات الحماية الشخصية.

وتوسعت ميزانيتها ومسؤلياتها منذ أحداث 11 سبتمبر ويصل تعدادهم لنحو 1800 عضو، بينهم نساء يؤدون جميع الأدوار بالمخابرات.

كما أن عملية تصفية أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق، أبرز وأشهر عمليات تلك الفرقة فضلا عن عملية إنقاذ القبطان فيليبس من القراصنة الصوماليين عام 1981.

5- وحدة جيش 7781

سُميت بفريق القبعات الخضراء وأطلق عليها الكثير من الألقاب، حيث تولت تنفيذ مهام كثيرة في الفترة بين أعوام 1956 و1984 للحفاظ على برلين الغربية من عمليات التوغل الشيوعية وحشد المقاومة حال احتلال المدينة من جديد.وتولى الفريق إجراء تدريبات على مهارات التجسس باحترافية واستخدام البنادق وحمل السلاح.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com