إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Boeing تتطلع الى الخارج

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • Boeing تتطلع الى الخارج

    مع البرامج المتقادمة، تتطلع Boeing إلى الخارج




    بصفتها ثاني أكبر شركة دفاعية في العالم، من الصعب القول بأن Boeing في وضع لا يسمح لها بمواجهة الركود العالمي في الإنفاق الدفاعي.لكن حتى العملاق الصناعي يعترف أن أيام الإنفاق الحر بالعقد الماضي قد ولّت. أعلنت الشركة مؤخرا نهاية إنتاج ناقلتها C-17 في عام 2015. تعني خسارة محتملة في المنافسة لاستبدال المقاتلة الكورية أن F-15، وهو برنامج آخر منذ أمد بعيد، قد يتوقف عن الإنتاج بحلول عام 2018. كما قد يتم إنهاء إنتاج F/A-18 قبل 2020 أيضا.
    مع اقتراب البرامج القديمة من نهايتها، تواجه Boeing اختيارا حول كيفية المضي قدما إلى العقد التالي من الدفاع.
    قد يركّز المديرون التنفيذيون على الإصدارات العسكرية لأسطول الطائرات المدنية لـ Boeing، كما فعلوا مع الدبابة KC-46، وهي 767 معدّلة. قد تركز الشركة أيضا على قاذفة الجيل التالي، وهي أولوية للقوات الجوية يمكن أن يتم التنافس معها في نهاية العقد.
    لكن مع أي منافسة، الفوز ليس مضمونا، وإذا اندفعت Boeing إلى برامج جديدة بدون خطة تأمين، فقد تجد نفسها عالقة.
    قد يكون خيار آخر هو الاستحواذ على شركة عسكرية أخرى مثل أجنحة الطيران بأنظمة BAE أو Northrop Grumman، وقد تقدِّم الأخيرة منها إلى Boeing ملف أنظمة جوية كبيرة بدون طيار (UAS).
    مع ذلك، فإن أفضل إستراتيجية قد تقع بالخارج.
    قال Richard Aboulafia، محلل مع مجموعة Teal العاملة في فرجينيا "إذا كان لديك كم كبير من البرامج القادمة، فإن الاستجابة الحصيفة هي مسح العالم ورؤية من يمكنك العمل معه، والناس التي يمكنها أن تسهم في البرامج التي يمكنك تحسينها وتسويقها،".
    من المثير للاهتمام وجود صفقة جديدة مع العملاق البرازيلي Embraer بخصوص KC-390 الخاصة بها، تصميم جديد للناقلة الجوية الذي تأمل الشركة أنه سوف يتحدى الهيمنة التي دامت لفترة طويلة لـ C-130، . يستهدف مسئولو Embraer سوق حجمه 700 طائرة تقريبا حول العالم. بموجب شروط اتفاق تم توقيعه في يونيو، سوف تساعد Boeing على تسويق الطائرة في أسواق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشرق الأوسط المختارة.
    وصلت Boeing إلى صفقة مشابهة مع منتج UAS النمساوي Schiebel في عام 2009، ويبدو أنها تتبع نفس المسار لصفقة مع العملاق السويدي Saab. رغم أن مسئولي الشركة لم يؤكدوا صفقة، فقد علمت Defense News أن Saab و Boeing قريبتان من اتفاق لتقديم تصميم جديد لمسابقة نظام تدريب البنتاجون الجديدة. من المرجّح أن يستغل هذا التصميم الخبرة التصميمية التي طوّرتها Saab لمقاتلتها Griphen.
    قال Aboulafia "إذا كان يمكنك استخدام التسويق الخاص بك للدخول إلى الولايات المتحدة ثم استثمار ذلك في التسويق بالخارج، فهناك شيء ما،". "هذه كلها إستراتيجية ذكية. بالنسبة لهنا والآن، هناك فقط مشكلة كبرى مع برامجهم الخاصة العاملة لوقت طويل وعالية الربح الآخذة في الانحدار."
    قال Steve Grundman، زميل لـ Lund بمجلس الأطلنطي والمسئول الرئيسي بشركة Grundman Advisory أن اتفاقات مثل صفقة Embraer تتبع تكتيك راسخ تم توظيفه بواسطة شركات أمريكية أخرى عديدة، بما يشمل Lockheed Martin و General Dynamics.
    ويعترف Grundman بأنه قد يبدو ساخرا أن يشعر موحِّد أمريكي كبير بأنه مجبر على استيراد برنامج مرة أخرى إلى السوق الأمريكي للتعامل مع فرصة، ولكنه يعتقد أنه يعكس ببساطة تغيرات العالم الحقيقي في تفضيلات العملاء.
    قال Grundman "إنه أحد الردود التي يوجهها متعهدو الولايات المتحدة لعميل - البنتاجون - يكون غير راغب بصورة متزايدة في دفع تكاليف التطوير الكاملة لما هو أساسا برامج من النوع المدروس جيدا،". "لم يعد لدى العملاء الوقت وميزانيات التطوير الغنية التي ستقوم بتمويل شركة أمريكية وطنية في وضعها لتصميم بدون عيوب لطائرات مثل تلك لأنفسهم،"
    بينما Boeing واعية بالسوق الأمريكي المتغيِّر، قال Travis Sullivan، نائب رئيس الإستراتيجية والفوز بالمشاريع بـ Boeing للدفاع والفضاء والأمن أن الشركة تصل أكثر إلى سوق عالمي متنامي من سوق محلّي متقلِّص.
    قال Sullivan "السوق الدولي هو فقط فرصة كبيرة بالنسبة لنا،". "سوف نستمر في تعقب ذلك، بغض النظر عما يحدث هنا في الولايات المتحدة."
    بينما يعترف بأن صفقة Embraer مهمة جدا للشركة، يقول Sullivan أنها ليست سوى "تغيير في البحر" أكثر من تركيز جديد على السوق الدولي.
    قال Sullivan "نحن نتوقع حوالي 30 بالمائة من عائداتنا المستقبلية الآتية من الأسواق الدولية، ولذا بالنسبة لنا، فإن الحصول على هذا المشروع الدولي والنمو يصبح مهما بالفعل بالنسبة لإستراتيجياتنا الكلية،". "لقد كنا [نستهدف 30 بالمائة] من قبل. هدفنا هنا، ونتوقع أن نحافظ على ذلك على المدى الطويل."
    كما شوهد مع صفقة Embraer، يكون النمو والاستدامة أسهل مع شريك. ولكن قد يكون اتباع نهج واحد ليناسب كل شيء سببًا لنتائج عكسية.
    قال Sullivan "نحن نبحث باستمرار عن قدرة غير عضوية، سواء بمحليًا أو عالميًا،" "يمكنك الحصول على قدرة غير عضوية من خلال مجموعة متنوعة من الوسائل. الاندماجات والاستحواذات هي إحدى الطرق، الشراكات هي طريقة أخرى، والمشاريع المشتركة هي طريقة أخرى. سنبحث حالة بحالة عما يكون الشريك المحتمل الصحيح، ثم الآلية المحتملة الصحيحة."

    المقال الاصلي
    http://www.defensenews.com/article/2...g-Looks-Abroad



    WASHINGTON — As the second largest defense company in the
    world, it’s hard to argue that Boeing is positioned poorly to weather a global
    downturn in defense spending.

    But even the industry giant acknowledges that the free-spending days of the
    past decade are over. The company recently announced an end to production on its
    C-17 transport aircraft in 2015. A likely loss in South Korea’s fighter
    replacement competition means the F-15, another longstanding platform, could end
    production by 2018. The F/A-18 may see production end before 2020 as well.

    With legacy platforms nearing their end, Boeing faces a choice on how to
    proceed into the next decade of defense.

    Executives could focus on militarized versions of Boeing’s civilian aircraft
    fleet, as they did with the KC-46 tanker, which is a modified 767. The company
    could also focus on the next-generation bomber, an Air Force priority that could
    be competed at the end of the decade.

    But with any competition, winning is no guarantee, and if Boeing struck out
    on new platforms without a backup plan it could find itself stuck.

    Another option would be acquiring another military company, such as the
    aeronautics wings of BAE Systems or Northrop Grumman, the latter of which would
    land Boeing a large unmanned aerial systems (UAS) portfolio.

    The best strategy, however, may lie overseas.

    “If you’ve got a major platform waterfall coming, the rational response is to
    survey the world and see who you can work with, people who can contribute
    platforms you can enhance and market,” said Richard Aboulafia, an analyst with
    the Virginia-based Teal Group.

    A recent deal with Brazilian giant Embraer on its KC-390, a new airlift
    design that the company hopes will challenge the long-held dominance of the
    C-130, is particularly interesting. Embraer officials are targeting a market of
    roughly 700 aircraft worldwide. Under the terms of a June agreement, Boeing will
    help market the plane in the US, UK and select Middle Eastern markets.

    Boeing reached a similar deal with Austrian UAS producer Schiebel in 2009,
    and appears to be following the same path for a deal with Swedish giant Saab.
    Although company officials have not confirmed a deal, Defense News has reported
    that Saab and Boeing are close to an agreement to provide a new design for the
    Pentagon’s new trainer competition. That design would likely draw on the design
    expertise Saab has developed for its Gripen fighter.

    “If you can use your marketing to get it into US service and then parlay that
    into marketing abroad, there’s something there,” Aboulafia said. “That’s all
    smart strategy. In the here and now, there’s just a major problem with their own
    long-running and highly profitable platforms ramping down.”

    Steve Grundman, a Lund Fellow at the Atlantic Council and principal of
    Grundman Advisory, said agreements like the Embraer deal follow a
    well-established tactic employed by several other American companies, including
    Lockheed Martin and General Dynamics.

    It may seem ironic, Grundman acknowledges, that a big American integrator
    feels compelled to import a platform back into the US market to address an
    opportunity, but he thinks it simply reflects real-world changes in customer
    preferences.

    “It is one response US contractors are making to a customer — the Pentagon —
    that is increasingly unwilling to pay the full development costs for what are
    essentially mature-type platforms,” Grundman said. “Customers no longer have the
    time and rich development budgets that would finance an indigenous US company
    bringing forth a clean-sheet design of aircraft like these for themselves.”

    While Boeing is aware of the changing US market, Travis Sullivan, vice
    president of strategy and business capture for Boeing Defense, Space and
    Security, said the company is reacting more to a growing global market than a
    shrinking domestic one.

    “The international market is just a great opportunity for us,” Sullivan said.
    “We’re going to continue to pursue that, notwithstanding what is happening here
    in the US.”

    While acknowledging that the Embraer deal is very important for the company,
    Sullivan says it is less of a “sea change” than simply a renewed focus on the
    international market.

    And as seen with the Embraer deal, growth and sustainment are easier with a
    partner. But a one-size-fits-all approach could be counterproductive.

    “We’re constantly on the look for inorganic capability, both domestic and
    global,” Sullivan said. “You can get inorganic capability through a variety of
    means. Mergers and acquisitions are one way, partnerships are another,
    joint-ventures are another. We’ll look case-by-case for what is the right
    potential partner and then the right potential mechanism.”

  • #2
    رد: Boeing تتطلع الى الخارج

    بوينق تلقت خلال 10 أيام صفقتين متتاليتين , الأولى إلغاء شراء الأف 15 الكورية والثانية وقف شراء الأف 18 البرازيلية بسبب قضايا التجسس ,,,,,مشكلة بوينق إن إدارتها تقليدية هي تحتاج لإدارة إبتكارية قائمة على روح المغامرة ,,, شركات مثل نورثروب قرومان رغم صغر رأس مالها مقارنة ببوينق إلا أنها تحقق نتائج ممتازة والسبب الإدارة الممتازة ,,بوينق أملها الأن قائم على إستحواذها على مشاريع الجيل السادس وهي حققت قفزات في هذا المجال وأيضا تطمح للفوز بمشروع القاذفة المستقبلية الأمريكية ولها تعاون ممتاز مع شراكات دولية منها إستراليا ونجحت في إطلاق مركبات supersonic بسرعات فاقت ال6-8 ماخ ......الأن يجب على بوينق التوجه بقوة لسوق الطائرات بدون طيار لأنها ستحقق سوقا يقدر ب20 مليار 2014 واليهود للأسف لهم قدم السبق خاصة بعد إبداء تشيلي إهتمامها بطائرات hermes 900 بقيمة تتجاوز المليار دولار .........

    سوق الطائرات الدولية إنتكست فيه بوينق لأول مرة في معرض باريس لصالح المناقس التقليدي إيرباص بعد تحقيق طلبات شراء في أخر يوم لصالح الخطوط الإماراتية والخطوط السنغافورية هذه ضربة صراحة أتت في مقتل خاصة مع تعثر برنامج طائرات 787

    عموما الحديث له شجون لكن من المؤكد أن السنوات الذهبية لبوينق وغيرها من الشركات الأمريكية قد ولت مع الأزمة الحالية التي يعيشها أكبر إقتصاد عالمي والتخفيضات التي حصلت في ميزانية دفاعها لم تؤثر فقط على بوينق بل أثرت على لوكهيد مارتن أكبر شركة سلاح في العالم فقبل 10 أيام فقط سرحت الشركة 2400 موظف تبعتها bae بتسريحها 1000 موظف من الخدمة ,,,,,,لذلك بوينق ليست إستثناء من المشاكل الحاصلة في السوق فالحل مثل ما ذكر الموضوع المبيعات الخارجية خاصة للدول الخليجية

    تعليق


    • #3
      رد: Boeing تتطلع الى الخارج

      استراتيجتهم الحالية هي زيادة اسواق التصدير
      يستهدفون 30% لاسواق التصدير

      تعليق


      • #4
        رد: Boeing تتطلع الى الخارج

        إعتماد الشركات الدفاعية سابقا كان منصب على السوق الأمريكية خاصة أثناء فترات الحرب المزعومة على الإرهاب كانت الميزانية الدفاعية الأمريكية فلكية وتلامس ال700 مليار دولار مع طلب مستمر على قطع الغيار والأسلحة لتعويض التالف بسبب العمليات المضادة والأهم إستمرار عقود الصيانة ,,,, لهذا السبب وجدت شركات تسمى bae القسم الأمريكي وشركات EDAS AMERICA و THALES AMERICA حتى شركات MOAG السويسرية حولت 70% من اعمالها التجارية لأمريكا وبنت جزء كبير من أرباحها عبر تعاقدها مع شركة جنرال دينامكس لصناعة برنامج المدرعة STRYKER ومدرعات الLAV ....حاليا الوضع مزري بمعنى الكلمة ,, التخفيضات وصلت لدرجة إعطاء إجازات جبرية لموظفي البنتاقون لتوفير النفقات ,,,,, برامج دفاعية كثيرة ألغيت بداعي توفير النفقات ,,,,, لذلك هذه الشركات تسعى لتحويل إنتاجها للخارج وأقصد خارج السوق الأوروبي والأمريكي لتجنب الركود والخسارة ,,

        الأن هناك سوقين منتعشين ويشدهان حالة توتر مستمرة منذ الأزل ,,,, السوق الشرق الأوسطي والسوق الجنوب اسيوي ,,,, كل هذه الدول تشهد سباق تسلح فهي بالتأكيد سوق خصبة وستعوض بشكل ملحوظ إنخفاض الإنفاق الدفاعي الأمريكي ,,

        الأن واجب علينا إغتنام الفرصة لتحقيق مكاسب عبر ربط تحقيق الصفقات بالحصول على أسلحة نوعية والأهم نقل وتوطين التقنيات الدفاعية الحساسة ويبدو أن الشركات لن تمانع فكله إلا قطع الأرزاق ووقف العقود

        تعليق


        • #5
          رد: Boeing تتطلع الى الخارج

          بالضبط
          وهذا هو المطلوب
          نظر الشركات المنتجة الان على الاسواق الخارجية والشرق الأوسط اهمها
          وهي فرصتنا لجر تلك الشركات لتفتح خطوط انتاج لها هنا

          تعليق


          • #6
            رد: Boeing تتطلع الى الخارج

            الذكي هو من يستغل الفرصة فبض الفرص لا تُعوض ولا تتكرر كثيراً ..

            فأين المخططين الاستراتيجيين من هذه الأزمات لاستغلالها في تحريك وتنويع قاعدة الاقتصاد وتدريب الأيدي العاملة ونقل وتوطين التقنية ..

            للأسف الناس نيام في وقت نحتاج منهم إلى يقضة كبيرة ..

            تعليق


            • #7
              رد: Boeing تتطلع الى الخارج

              ان كانت بوينغ ترغب ببعينا السوبر هورنيت
              فليكن اذا جزء من التصنيع تتكفل به شركة السلام
              خصوصا وان بوينغ تملك في السلام حصة مسيطرة

              تعليق


              • #8
                رد: Boeing تتطلع الى الخارج

                بوينج وغيرها من الشركات اصبحت تعاني بسبب الازمه الماليه,,,

                تعليق


                • #9
                  رد: Boeing تتطلع الى الخارج

                  نحن نحتاج الى بعث ١٠٠ الف طالب لدراسة الهندسه العكسيه في الصين لكل شيئ موجود بالكون ،،، يجب ان نبدء بالتفكير ماذا لو قطعت امريكا قطع الغيار علينا






                  sigpic

                  تعليق


                  • #10
                    رد: Boeing تتطلع الى الخارج

                    أخي النسر هناك مايقارب 5 الاف مبتعث أن ماخانتني الذاكرة في الصين
                    وهؤلاء يتبعون لوزارة التعليم العالي لكن لا أعلم العدد بالتحديد صراحة أعطيتك رقم تقريبي
                    ولا تنسى مبتعثين أرامكو وسابك هؤلاء لهم حالة خاصة مختلفة قليلا وتخدم مصالح الشركات المعنية
                    الشركتين الكبرى في السعودية بدأت تتجه وتهتم بأرسال الطلاب الى دول مثل كوريا واليابان والصين ايضا وبأعداد جيدة وتخصصات مهمة
                    السعودية في وقتنا الحالي طلابها تقريبا يشكلون أنتشار كبير على الخارطة وبأعداد محترمة حتى في جنوب أفريقيا وتركيا وأوكرانيا من قبل لكن حصلت مشاكل وتم أغلاق أرسال البعثات الى هناك الى أجل غير مسمى ,,, الصين - اليابان - كوريا - الهند - باكستان - بولندا - المجر - التشيك - هنغاريا - المانيا - هولندا - فرنسا - بريطانيا - أيرلندا - السويد - اسبانيا - أستراليا - نيوزلندا - أمريكا - كندا
                    وهناك شرط أساسي وهو الدراسة بلغة البلد هل لك أن تتخيل الكم الهائل من الطلاب السعوديين اللذين يتحدثون لغات مختلفة من شتى بقاع الارض ولكن ألنظرة البعيدة لها دورفي هذا الموضوع وعلى فكرة بعض هذه الدول مغلقه يعني لا يوجد فيها أبتعاث مباشر من الوزارة كالهند وباكستان ولكن بأمكان الطالب الذهاب على حسابه ومن ثم الانضمام ويوجد شروط أيضا يجب العمل بها قبل توجهه الطالب ..
                    _


                    تعليق


                    • #11
                      رد: Boeing تتطلع الى الخارج

                      طائرة سي 17 كانو يستطيعون بيعها لعدة دول مع ازالة بعض تقنيتها حساسة مصنع كان حايدور الي حتي 2022

                      لكن تعالي وتكبر جعلهم يفلسون مع انها طائرة نقل ممتازة

                      تعليق


                      • #12
                        رد: Boeing تتطلع الى الخارج

                        المشاركة الأصلية بواسطة ILYUSHIN مشاهدة المشاركة
                        طائرة سي 17 كانو يستطيعون بيعها لعدة دول مع ازالة بعض تقنيتها حساسة مصنع كان حايدور الي حتي 2022

                        لكن تعالي وتكبر جعلهم يفلسون مع انها طائرة نقل ممتازة
                        هم الخسرانين ..

                        تعليق


                        • #13
                          رد: Boeing تتطلع الى الخارج

                          المشاركة الأصلية بواسطة Marine Infantry مشاهدة المشاركة
                          أخي النسر هناك مايقارب 5 الاف مبتعث أن ماخانتني الذاكرة في الصين
                          وهؤلاء يتبعون لوزارة التعليم العالي لكن لا أعلم العدد بالتحديد صراحة أعطيتك رقم تقريبي
                          ولا تنسى مبتعثين أرامكو وسابك هؤلاء لهم حالة خاصة مختلفة قليلا وتخدم مصالح الشركات المعنية
                          الشركتين الكبرى في السعودية بدأت تتجه وتهتم بأرسال الطلاب الى دول مثل كوريا واليابان والصين ايضا وبأعداد جيدة وتخصصات مهمة
                          السعودية في وقتنا الحالي طلابها تقريبا يشكلون أنتشار كبير على الخارطة وبأعداد محترمة حتى في جنوب أفريقيا وتركيا وأوكرانيا من قبل لكن حصلت مشاكل وتم أغلاق أرسال البعثات الى هناك الى أجل غير مسمى ,,, الصين - اليابان - كوريا - الهند - باكستان - بولندا - المجر - التشيك - هنغاريا - المانيا - هولندا - فرنسا - بريطانيا - أيرلندا - السويد - اسبانيا - أستراليا - نيوزلندا - أمريكا - كندا
                          وهناك شرط أساسي وهو الدراسة بلغة البلد هل لك أن تتخيل الكم الهائل من الطلاب السعوديين اللذين يتحدثون لغات مختلفة من شتى بقاع الارض ولكن ألنظرة البعيدة لها دورفي هذا الموضوع وعلى فكرة بعض هذه الدول مغلقه يعني لا يوجد فيها أبتعاث مباشر من الوزارة كالهند وباكستان ولكن بأمكان الطالب الذهاب على حسابه ومن ثم الانضمام ويوجد شروط أيضا يجب العمل بها قبل توجهه الطالب ..
                          ماشاء الله ,,, ولاكن اخي كم عدد المتخصصين في الهندسه العكسيه ,,, وما هي فرص عملهم بعد عودتهم






                          sigpic

                          تعليق

                          ما الذي يحدث

                          تقليص

                          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                          يعمل...
                          X