إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لافروف: البنتاغون يخلق أجواء عدائية تجاه روسيا عن عمد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لافروف: البنتاغون يخلق أجواء عدائية تجاه روسيا عن عمد



    قال سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، إن وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) تخلق أجواء عدائية تجاه روسيا عن عمد.

    هكذا علق الوزير، اليوم الخميس، على تصريحات أدلت بها وزيرة سلاح الجو الأمريكي ديبورا جيمس، واصفة روسيا فيها كـ "أكبر تهديد" للأمن القومي لبلادها وحلفائها الأوروبيين.

    وذكرت ديبورا جيمس أن وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) ردت على "تصرفات روسيا المثيرة للقلق" مؤخرا بتعزيز وجودها في القارة الأوروبية، وأنها ستواصل نشر أسراب إضافية من مقاتلات "إف — 16" في أراضي الحلفاء في هذا السياق.

    ومع ذلك، أعربت ديبورا جيمس صراحة عن خيبة أملها لأن أربعة فقط من أعضاء حلف شمال الأطلسي الـ28 أوفوا حتى الآن بهدف الحلف المتمثل في إنفاق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع.

    وأشارت الوزيرة إلى أن الدول الأوروبية في الحلف رغم مواجهتها "تحديات صعبة" على صعيدي الاقتصاد والهجرة حاليا، يجب أن تلتزم بتعهداتها الناتجة عن عضويتها في الناتو برفع الإنفاق العسكري إلى المستوى المتفق عليه.

    وقال لافروف الموجود في أوفا ضمن الوفد الروسي المشارك في قمتي "بريكس" ومنظمة شنغهاي للتعاون، إن ما تدعيه وزيرة سلاح الجو الأمريكي وغيرها من القادة العسكريين الأمريكيين لا يمت بأي صلة إلى ما تنفذه روسيا الاتحادية على أرض الواقع من خطط وأعمال في سياستها العسكرية.

    وأضاف أن الجانبين الروسي والأمريكي يتبادلان المعلومات حول أنشطتهما العسكرية عبر قنوات الاتصال الدائمة الموجودة بين موسكو وواشنطن وبشكل طبيعي وهادئ بعيدا عن أي هيستيريا مصطنعة.

    أما فيما يتعلق بمخططات حلف الناتو الرامية إلى نشر بنى وقوى إضافية تابعة له على مقربة من حدود روسيا الاتحادية، فقال لافروف إن هذه المخططات والتصرفات تشكل انتهاكا سافرا لتلك التعهدات المتبادلة التي أخذها الحلف على نفسه (إلى جانب موسكو)، في إطار المعاهدة الأساسية المعقودة بينهما في مايو/أيار 1997.

  • #2
    رد: لافروف: البنتاغون يخلق أجواء عدائية تجاه روسيا عن عمد


    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين،،،

    تعليق


    • #3
      رد: لافروف: البنتاغون يخلق أجواء عدائية تجاه روسيا عن عمد

      المشاركة الأصلية بواسطة أرب الحرب مشاهدة المشاركة

      اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين،،،

      آمين يا رب العالمين ولكن في نظري أنه لو كان هنالك مواجهه كبيره من هذا العيار بلدنا ستكون أحد هذه الأهداف ولذلك يجب أن نستعد و نحدد لأنفسنا مع أي معسكر ننتمي له الشرقي أو الغربي أو أنفسنا ويتم إتهدافنا من كل الجهات.

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X