إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

برنامج أمريكي لدعم قدرات الجيش الجزائري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • برنامج أمريكي لدعم قدرات الجيش الجزائري

    يشمل مكافحة الإرهاب والحرب “اللامتوازية”

    برنامج أمريكي لدعم قدرات الجيش الجزائري

    الأحد 28 جويلية 2013 الجزائر: حفيظ صواليلي






    تعكف السلطات الأمريكية، من خلال القيادة الإفريقية للجيش “أفريكوم”، على دعم قدرات وحدات من الجيش الجزائري في مجال مكافحة الإرهاب والحرب اللامتوازية، حيث أسندت مهمة التكوين والتأطير لمجموعة “أل 3 للاتصالات” المتخصصة في مجال الدفاع والأسلحة، لاسيما المتفجرات، نشأت في أعقاب تفريع مجموعة “لوكهيد مارتان” ستوفر دورات تكوين وتدريب متخصصة تهدف إلى دعم قدرات التحليل والوقاية من العمليات الإرهابية، لاسيما تلك التي تستخدم المتفجرات التقليدية .
    تختص الشركة الأمريكية التي شاركت كثيرا في عمليات في العراق، فيما يعرف بـ"سي 4 أي سي أر” التي تشمل عدة وظائف عسكرية، هي القيادة المسيرة عن طريق الكومبيوتر والتحكم والاتصال والاستعلام العسكري، وأخيرا المراقبة والاستطلاع، وهذه الآليات تسمح للوحدات العسكرية بتنسيق عملياتها بفعالية ويندرج عملها في سياق التقارب العسكري الأمريكي الجزائري، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، مع تعدد برامج التأطير والتكوين التي أضيفت لما يعرف ببرامج “أتا” التي تشرف عليها كتابة الدولة الأمريكية .
    وأشرف خبراء أمريكيون على ثماني دورات تكوينية في الجزائر ما بين 2010 و2012، لدعم المساعي الجزائرية في مجال مكافحة الإرهاب. وأشرفت السيدة فوريا يونس والسادة ستيفن مورس وباتريك شاغنون، الذين يمتلكون خبرة إجمالية تزيد عن 75 سنة في المجالين العسكري وتطبيق القانون مع مكتب التحقيقات الفدرالي، الشرطة، والجيش الأمريكي، على ورشات عمل في إطار برنامج المساعدة ضد الإرهاب (أي.تي.أي) لمساعدة أجهزة الأمن الجزائرية على تطوير إستراتيجيات وإجراءات مكافحة الإرهاب.

    كما قامت فرع “أل 3 للاتصالات” المعروفة تحت تسمية “مؤسسة الموارد العسكرية المحترفة”، بمتابعة برامج خاصة للتكوين تعرف تحت تسمية “برامج الدعم للتكوين حول التحريات الإجرامية” الخاصة بكتابة الدولة للعدل .
    ويعكس التوجه الأمريكي لدعم القدرات العملياتية للجيش الوطني الشعبي، الرغبة في التعامل مع معطيات ميدانية لحروب الجيل الجديد، أي الحروب اللامتوازية، مع القلق الذي ينتاب واشنطن من تداعيات الوضع في منطقة الساحل وانتشار تقنيات التفجيرات التي كانت تستخدم كثيرا في حرب العراق، ثم أفغانستان، وشبكة الترابط التي أضحت قائمة بين عدد من الجماعات الإسلامية المسلحة، من بينها القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي وبوكو حرام، هذه الأخيرة ترغب في الانتشار خارج قواعدها التقليدية في نيجيريا، حسب ما تم التأكيد عليه من قبل الرقم الأول للقيادة الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”، كارتر هام .

  • #2
    رد: برنامج أمريكي لدعم قدرات الجيش الجزائري

    الظاهر أن الدورة ترتكز على كيفية الوقاية من العبوات الناسفة..شركة L-3 ولوكهيد مارتن تمتلكان قدرات هائلة في هذا المجال ,

    تعليق


    • #3
      رد: برنامج أمريكي لدعم قدرات الجيش الجزائري

      برنامج C4ISR من بين أمور أخرى

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X