إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كتاب فرنسى يكشف المخططات الخفية لبسط نفوذ الدوحة.. "قطر الشريرة الصغيرة": الأمير حمد بن خليفة وزوجته يدعمان النزاعات وال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كتاب فرنسى يكشف المخططات الخفية لبسط نفوذ الدوحة.. "قطر الشريرة الصغيرة": الأمير حمد بن خليفة وزوجته يدعمان النزاعات وال

    كتاب فرنسى يكشف المخططات الخفية لبسط نفوذ الدوحة.. "قطر الشريرة الصغيرة": الأمير حمد بن خليفة وزوجته يدعمان النزاعات والحروب الأهلية بالعالم العربى.. وقناة الجزيرة الذراع الإعلامية ضد الدول "الأهداف"



    أصدر الكاتبان الفرنسيان نيكولا بو وجاك مارى بورجيه كتابا بعنوان: "قطر الشريرة الصغيرة، صديق يضمر لنا السوء"، حيث يوضح الكتاب أن الدوحة فرضت نفسها كفاعل مؤثر على الساحة الفرنسية فى الاقتصاد والسياسة الخارجية فى المناطق التى تمس مصالح باريس مثل لبنان وليبيا.

    كما يتناول الكتاب المخططات الخفية التى تعمل قطر من خلالها على بسط نفوذها فى أنحاء كثيرة من العالم رغم كونها إمارة صغيرة، وعدم امتلاكها مقومات الدولة العظمى واعتمادها بشكل أساسى على سلاح واحد وهو سلاح المال، حيث يبلغ حجم استثماراتها الخارجية نحو 210 مليارات دولار، ويشير الكتاب إلى أيديولوجية قطر التى تنتهج فكرا متشددا يتبنى تفسيرا أصوليا متشددا للدين الإسلامى ومحاولة قطر استقطاب مسلمى فرنسا لهذا الفكر عن طريق تمويل المراكز الإسلامية هناك.

    ركز المؤلفان على دعم الأمير حمد بن خليفة حاكم قطر السابق وزوجته الشيخة موزة المسند ورئيس حكومته الشيخ حمد بن جاسم للنزاعات والحروب الأهلية فى العالم العربى، ودورهم فى التمهيد لتولى التيارات الدينية السلطة عقب ثورات الربيع العربى، ودعم قطر للجهاديين فى شمال مالى رغم ادعائهم بأنهم أصدقاء للغرب، كما تناول الكتاب فى فصل مستقل دور قناة الجزيرة كذراع إعلامية للدولة القطرية واستخدامها كسلاح دمار شامل مسلط على الدول التى يستهدفها أمير قطر، كما أشار الكتاب إلى سعى قطر التغول على الساحة الدولية فى مختلف المجالات ومن ذلك فوز قطر بتنظيم كأس العالم فى 2022 وتقديمها رشاوى سخية.

    كما تطرق مؤلفا الكتاب إلى طبيعة النظام القطرى الذى يتسم بالطابع الاستبدادى وعدم الالتفات للمبادئ القانونية والدستورية ومبادئ حقوق الإنسان، مما يجعل "ربيع الدوحة" مسألة شديدة الصعوبة، نظرا لتشدد النظام فى تطبيق الحريات والتضييق على معارضيه.

    كما أكد الكاتبان أن الشعار الذى تنتهجه قطر هو "إظهار المزايا والفضائل وإخفاء العيوب والنقائص" إذ تحتل قطر مرتبة متأخرة للغاية فى تصنيف الديمقراطيات حول العالم وهى المرتبة 138 من بين 157 دولة ومع ذلك تغض الحكومات الغربية الطرف ولا تتطرق لموضوع الحريات وحقوق الإنسان فى قطر.

    هذا وتلعب قطر دورا سلبيا للغاية فى تفاعلات المنطقة بشكل عام، كما أن الأمير السابق حمد "الصديق الصدوق لإسرائيل" قد وجه اهتمامه نحو حركة حماس، وذلك بمساعدة أصدقائه الأتراك بأن تغير الحركة من فكرها وطبيعتها لتتخلى عن الكفاح المسلح وتعترف بإسرائيل وأن تتخذ عمان مقرا لها بعد عزل الملك عبد الله ملك الأردن وإرساء جمهورية على النمط الإسلامى، بدلا من المملكة الهاشمية، على أن يرأسها خالد مشعل زعيم حركة حماس وأن يتم منح إسرائيل الضفة الغربية ويعيش الفلسطينيون على الضفة الأخرى من نهر الأردن، إلا أن هذا المخطط لم يلق قبولا من كل أعضاء حركة حماس ومن بينهم أحمد جبريل القائد العسكرى للحركة والذى اٌغتيل بصاروخ إسرائيلى، وكان ذلك الحادث بمثابة رسالة وعاها كل من يشاركه نفس الرأى.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X