إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واشنطن تؤكد التزامها بمنع إيران من امتلاك القنبلة الذرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • واشنطن تؤكد التزامها بمنع إيران من امتلاك القنبلة الذرية



    واشنطن- (أ ف ب): اكدت السفيرة الأمريكية لدى الامم المتحدة سامنتا باور الاثنين ان ادارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ملتزمة منع إيران من امتلاك السلاح الذري.
    ونددت باور في خطابها أمام المؤتمر السنوي للجنة العلاقات الخارجية الامريكية-الاسرائيلية (ايباك) بالهجمات “البشعة والمنحازة على شرعية اسرائيل” عبر تحركات في الامم المتحدة.
    وقالت السفيرة الأمريكية ان الرئيس الأمريكي “سيحافظ على التزامه سواء انهارت المفاوضات أو أدت إلى حل دبلوماسي يلبي مطالبنا”.
    واضافت “اذا فشلت الدبلوماسية، نعلم ما هي مخاطر امتلاك ايران السلاح النووي، ولن ندع هذا الامر يحصل”.
    وقالت باور التي تحدثت قبل خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان العلاقة الامريكية-الاسرائيلية التي تشهد توترا حاليا بسبب ملف ايران “تسمو فوق السياسة، وستبقى كذلك على الدوام”.
    وينوي نتنياهو ان يعرض في واشنطن موقفه المعارض للتسوية التي يتم بحثها بين الدول الست الكبرى وايران لضمان عدم حصول الجمهورية الاسلامية على القنبلة النووية.
    واسرائيل مقتنعة بان اي اتفاق بين مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا اضافة إلى المانيا) لن يمنع الجمهورية الاسلامية من امتلاك القنبلة الذرية في المستقبل.
    وسيلقي نتانياهو الثلاثاء ايضا خطابا أمام الكونغرس بدعوة من الرئيس الجمهوري لمجلس النواب جون باينر.
    واتخذت هذه المبادرة بدون استشارة ادارة الرئيس الديموقراطي باراك اوباما واثارت غضب البيت الابيض الذي ندد بها الاسبوع الماضي، محذرا من ان كلمة نتنياهو في الكونغرس سيكون لها اثر “مدمر لأسس العلاقات الأمريكية الاسرائيلية” التي تعاني اساسا من فتور منذ اشهر.


ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X