إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المملكة ترد على النرويج : نرفض التدخل في شؤوننا الداخلية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المملكة ترد على النرويج : نرفض التدخل في شؤوننا الداخلية

    السعودية ترد على النرويج: نرفض التدخل بشؤوننا



    أكدت المملكة العربية السعودية حرصها على الالتزام بالعهود الدولية والمبادئ التي أقرتها الأمم المتحدة وأكدها ميثاقها حول عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة .

    جاء ذلك في استخدام مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير فيصل بن حسن طراد حق الرد في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان على ما قاله وزير الدولة للشؤون الخارجية بالنرويج بحق المملكة .

    وقال " إن المملكة من هذا المنطلق لا تقبل التدخل في شؤونها الداخلية ، وترفض التطاول على حقها السيادي بما في ذلك المساس باستقلال قضائها ونزاهته ، حيث لا سلطان على القضاة في قضائهم ، وأنها تؤكد على أن جميع القضايا المنظورة أمام المحاكم يتم التعامل معها دون تمييز أو استثناء لأي قضية وضد أي شخص " .

    وأكد أنه بالتوضيح هذا فإن المملكة لا تقبل بأي حال من الأحوال أن يتعدى عليها أحد باسم حقوق الإنسان ، خاصة وأن دستورها قائم على القرآن الكريم والسنة المطهرة الذين كفلا للإنسان حقه وحفظا له دمه وماله وعرضه".

    وقال " إن المملكة من أوائل الدول التي دعمت مبادئ حقوق الإنسان ، واحترمت كافة المواثيق الدولية تجاهه وبما يتفق مع الشريعة الإسلامية الغراء ، ورغم كل هذه الجهود الواضحة للعيان إلا أن بعض الجهات الدولية للأسف الشديد أفرغت مبدأ حقوق الإنسان من مضامينه السامية وجنحت إلى محاولة تسييسه واستغلاله في التعدي و الهجوم على الحقوق السيادية للدول ، مغمضة عينيها عن كل الجرائم التي ترتكب على مرأى ومسمع العالم أجمع بحق الشعوب في فلسطين وسوريا وبورما وغيرها من دول العالم ، وكأن مسألة حقوق الإنسان أضحت مسألة انتقائية لخدمة أهداف سياسية وهو الأمر الذي لن تسمح به المملكة إطلاقا ".

    وأضاف " أما فيما يتعلق بما استمعنا إليه من لحظات من قبل مندوب النظام السوري فإنه أمر لا يستحق حَتَّى الرد عليه لأنه أصبح واضحا للعالم موقف المملكة وجهودها في مكافحة الإرهاب ودعوتها لإنشاء تحالف دولي لمحاربته وعلى الأخص ما يسمى بداعش وأن محاولات مندوب النظام السوري في قلب الحقائق لن يكتب لها النجاح لأن العالم وبعد مرور أربع سنوات و حصد أكثر من مئتي ألف قتيل أصبح يعرف تماما أن بشار الأسد ونظامه هم المجرمون والذين يقفون خلف هذا الإرهاب ويوفرون له البيئة المناسبة ".

  • #2
    رد: المملكة ترد على النرويج : نرفض التدخل في شؤوننا الداخلية

    وش قال السرسري ؟

    تعليق


    • #3
      رد: المملكة ترد على النرويج : نرفض التدخل في شؤوننا الداخلية

      يا رجال

      لجان حقوق الانسان اكذب واوصخ منهم مافيه

      وينهم عن هالمسلمين اللي يقتلون في بورما والعراق واليمن ولبنان

      وينهم عن جرائم اسرائيل

      وجرائم ايران في الاحواز

      وجرائم العلويين في سوريا

      وحزب اللات في لبنان

      والحوثيين في اليمن

      الخ

      منظمه حقوق الانسان انا اعتبرها منظمه سياسه صهوينيه وليست انسانيه


      عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
      ----------------------------------------------------------
      سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
      سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

      تعليق


      • #4
        رد: المملكة ترد على النرويج : نرفض التدخل في شؤوننا الداخلية

        المشاركة الأصلية بواسطة عُنصر 66 مشاهدة المشاركة
        وش قال السرسري ؟
        أكد وزير الشؤون الخارجية بالنرويج بورغ برينده قلق بلاده البالغ من استمرار استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين عبر المضايقات والسجن.

        برينده وخلال كلمة النرويج في افتتاح أعمال الدورة الثامنة والعشرين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف طالب بإيجاد آلية واضحة لتعزيز قدرة أدوات المجلس وقوتها لضمان تنفيذ التوصيات الصادرة عنه على أرض الواقع.

        وطالب “جميع الدول وأعضاء مجلس بتحمل مسؤولية خاصة في هذا الصدد، إضافة إلى إصدار دعوات دائمة والتعاون مع جميع المقررين الخاصين للأمم المتحدة”.

        كما تطرق إلى قضية اعتقال الناشط في مجال حقوق الإنسان رائف بدوي وجلده في المملكة العربية السعودية معتبراً الاعتقال والعقوبة لا معنى إليها وعدها انتهاكاً للقواعد القانونية المعترف بها دوليا ويجب إلغاؤها”. وطالب بالوقوف ضد جهود منسقة من قبل بعض الدول لتقويض عمل مجلس حقوق الإنسان.

        وذكر أن في جميع أنحاء العالم، الناس يطالبون تعزيز الديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان والتنمية المستدامة، مشدداً على أهمية التأكد من أن المجتمع المدني سُمع في مجلس حقوق الإنسان وفي جميع الدول الأعضاء.

        كما شدد على أن حرية التعبير هي الأساس الذي تقوم عليه الحقوق والحريات الديمقراطية الأخرى “ويجب علينا الرد والاستجابة عندما يتم الطعن في حرية التعبير”.

        ……

        شهدت بعض الدول الخليجية انتقادات حقوقية واسعة من قبل العديد من المنظمات الحقوقية وبعض الدول الأوربية خلال مشاركتها في الجلسات الأولية بالدورة الـ 28 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنعقد بـ "جنيف" والذي يستمر انعقاده من 2 وحتى 27 من شهر مارس الجاري.

        وأثارت تلك الانتقادات تساؤلات حثيثة حول طبيعتها وهل بالفعل أمريكا والدول الغربية تريد إصلاحات حقوقية جادة في الدول الخليجية أم ما تصرح به مجرد شعارات براقة وفقط؟ وإلى أي مدى ستؤثر فعليا على الأوضاع الحقوقية المتدهورة في الدول الخليجية؟ وهل ستقوم الأمم المتحدة بضغط حقيقي على دول الخليج لتحسين الملف الحقوقي بها واحترام المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، أم ستظل تلك الانتقادات حبيسة بيانات الشجب والتنديد فحسب؟

        وانتقد بورغ برينده - وزير خارجية مملكة النرويج خلال حديثه أمس أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف - أوضاع حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية والبحرين قائلا: "نشعر بقلق بالغ إزاء مضايقة المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين".

        وأكد "برينده" خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس، أن البحرين تقوم بقمع الجهات الفاعلة في المجتمع المدني، داعيا أعضاء مجلس حقوق الإنسان إلى سماع صوت منظمات المجتمع المدني.

        وأثار الوزير النرويجي قضية المدون المعتقل في المملكة السعودية رائف بدوي، وهو ما ردت عليه السعودية ببيان صادر عن وزارة الخارجية بأن ذلك يعتبر تدخلا مرفوضا في شؤونها الداخلية.

        كما علق كل من وزراء خارجية كل من النرويج والنمسا وبلجيكا والدنمارك على أوضاع الملف الحقوقي في بعض الدول الخليجية، وأعربوا عن شعورهم بالقلق تجاه التجاوزات التي تحدث فيها.

        كما تواجه الكويت والتي تشارك في أعمال مؤتمر حقوق الإنسان بجنيف، اتهامات وانتقادات واسعة من قبل منظمات حقوقية دولية بسبب التجاوزات المفرطة التي تمارسها السلطات الكويتية ضد المعارضين والتي تتمثل في سحب الجناسي من المعارضين، واعتقال وأحكام بالسجن ضد نواب برلمانين، وحل مجالس نيابية منتخبة، ورفض تجنيس مئات الآلاف من البدون، فضلا عن “القيود المفرطة” على حرية التعبير الواردة في قانون المطبوعات والنشر، والتمييز ضد المرأة الكويتية فيما يتعلق بعدم قدرتها على منح الجنسية لأبنائها، وغير ذلك من الانتهاكات الصارخة التي تقوم بها السلطات الحاكمة في الكويت.

        وفيما يتعلق بالإمارات فهي ليست أفضل حالا من نظرائها في الدول الخليجية، بل قد تزداد سوءا في انتهاكات حقوق الإنسان، حيث أصدرت اليوم الثلاثاء 13 منظمة حقوقية دولية بيانا مشتركا أدانوا فيه تدهور الأوضاع الحقوقية في الإمارات، وحملات القمع والاعتقال التعسفي والمطاردة السياسية، والانتهاكات بحق السجناء والمعتقلين، مطالبين في الوقت ذاته بالإفراج الفوري ودون شروط عن جميع من سُجنوا في أعقاب محاكمة الـ 94 الجائرة، والذين اتهمتهم السلطات الإماراتية بالتخطيط لقلب نظام الحكم في الدولة وأصدرت بحقهم أحكاما وصفت بالقاسية والمجحفة.

        تعليق


        • #5
          رد: المملكة ترد على النرويج : نرفض التدخل في شؤوننا الداخلية

          الله واكبر يعني من العدل عندكم طيب اذا كنت تتكلمون عن الخليج .... وينكم عن قطر وعمان والا هذه الدولتين دميقراطية وفيه حقوق للانسان وفيه حقوق للمراة .... كذابين ومدلسين ولكم اهداف الله يخزيكم

          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X