إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وزير الخارجية الأمريكي يزور الرياض الأسبوع المقبل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وزير الخارجية الأمريكي يزور الرياض الأسبوع المقبل

    الرياض (رويترز) - يتوجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى العاصمة السعودية الرياض هذا الأسبوع لطمأنة العاهل السعودي الملك سلمان الى أن أي اتفاق نووي مع إيران سيصب في مصلحة السعودية على الرغم من مخاوف المملكة من أنه قد يعزز مساندة طهران للجماعات الشيعية في المنطقة.

    ويحظى إقناع السعودية بقبول أي اتفاق نووي مع الجمهورية الإسلامية بأهمية لدى الرئيس الأمريكي باراك أوباما لأنه يحتاج الرياض للعمل بشكل وثيق مع واشنطن في مجموعة من السياسات الإقليمية فضلا عن الحفاظ على دور المملكة كقوة معتدلة في أسواق النفط.

    وفي حين ان إسرائيل والجمهوريين في الكونجرس الأمريكي هما أبرز منتقدي جهود الولايات المتحدة الرامية إلى التوصل لاتفاق نووي فان السعودية أيضا قلقة من ان اتفاقا سيسمح لإيران بتكريس المزيد من المال والقدرات إلى وكلاء لها من الشيعة في سوريا والعراق ولبنان واليمن مما يهدد بتفاقم الصراعات.

    وقال دبلوماسي في الخليج "يخشى السعوديون أن يمنح أوباما الإيرانيين اتفاقا بأي ثمن لأنه مهم لإرثه السياسي وأن تحصل إيران على وضع إقليمي معين في مقابل اتفاق."

    والتقى كيري بوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مونترو بسويسرا يومي الاثنين والثلاثاء ومن المتوقع ان يعاودا الاجتماع يوم الاربعاء في اطار سعيهما للوفاء بمهلة تنتهي بنهاية مارس آذار للتوصل لاتفاق إطار نووي.

    ويتوجه كيري بعد ذلك الى السعودية حيث يلتقي يوم الجمعة بالعاهل السعودي وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف ووزراء خارجية الدول الست أعضاء مجلس التعاون لدول الخليج العربية.. البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية والإمارات العربية.

    والهدف الأساسي هو إطلاعهم على تطورات المحادثات مع ايران وتوضيح أن الحل الدبلوماسي للأزمة بشأن برنامج ايران النووي سيجعل بلادهم اكثر أمنا وليس أقل أمنا كما يعتقدون.

  • #2
    رد: وزير الخارجية الأمريكي يزور الرياض الأسبوع المقبل

    يبن الحلال حتى نتنياهو معارض الاتفاق النووي

    يعني وش تتوقع ردة فعلنا ؟

    الكويحة هذا قالب الدنيا فوق تحت

    بدال مايراجع الاتفاقية ويستخدم خيار المراجعة كوسيلة ضغط على ايران لتعديل الاتفاقية بشكل يرضي ولو يلبي بعض شروط اسرائيل والسعودية

    قام الكويحة يسوق للاتفاق بشكل اهبل

    تعليق


    • #3
      رد: وزير الخارجية الأمريكي يزور الرياض الأسبوع المقبل

      وش عندة ازعجنا بداعش كل مرة جاي

      تعليق


      • #4
        رد: وزير الخارجية الأمريكي يزور الرياض الأسبوع المقبل






        تعليق

        ما الذي يحدث

        تقليص

        المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

        من نحن

        الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

        تواصلوا معنا

        للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

        editor@nsaforum.com

        لاعلاناتكم

        لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

        editor@nsaforum.com

        يعمل...
        X