إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مركبة شحن فضائية روسية تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مركبة شحن فضائية روسية تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية

    مركبة شحن فضائية روسية تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية



    التحمت مركبة الشحن الفضائية الروسية "بروغريس أم – 20 أم" التي انطلقت ليلة 28 يوليو/تموز من مطار "بايكونور" الفضائي التحمت اليوم بنجاح بالمحطة الفضائية الدولية.

    وكانت المركبة قد اقتربت أوتوماتيكيا من المحطة، ثم التحمت بوحدة "بيرس" الموجودة فيها في الساعة السادسة والدقيقة السادسة والعشرين بتوقيت موسكو،. واستغرقت عملية الالتحام 6 ساعات فقط لتصبح رابع عملية التحام في مثل هذه المدة الزمنية القصيرة في تاريخ العمل على المحطة الفضائية الدولية.

    وشهدت المحطة الفضائية أول تطبيق لهذا الالتحام السريع في أغسطس/آب العام الماضي حين التحمت بالمحطة المركبة الفضائية "بروغريس أم – 16" التي تم إغراقها في فبراير/شباط الماضي بالمحيط الهادي.

    تجدر الإشارة إلى أن الخبراء الروس عملوا خلال بضعة أعوام على إعداد برنامج الالتحام في فترة زمنية قصيرة، وجربوا البرنامج على الأرض قبل تطبيقه في الفضاء.

    هذا ونقلت مركبة "بروغريس أم – 20 أم" إلى المحطة 2.5 طن من الشحنات المختلفة، بما فيها مواد غذائية وكميات من الماء والوقود وقناني أكسيجين ومواد صحية وأجهزة للتركيب في وحدات المحطة. وتلقى أفراد طاقم المحطة المتألف من الروس بافيل فينوغرادوف وألكسندر ميسوركين وفيودور يورتشيخين وممثل وكالة الفضاء الأوروبية لوكي بارميتانو طرودا من أسرهم، بالإضافة إلى هدية خاصة أرسلت إلى فينوغرادوف الذي سيحتفل يوم 31 أغسطس/آب القادم بعيد ميلاده الـ 60 بصفته أكبر رواد الفضاء سنا في تاريخ غزو الفضاء.

    المصدر






  • #2
    رد: مركبة شحن فضائية روسية تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية

    ناس تشتغل وهنا شغلتهم " تويتر " و " فيس بوك " .... ناس تتطور وتتعلم وهنا " ثورة وثورة مضادة " .... وكأن تلك الامور قد صدرت الى الشعوب العربية لاشغالهم بغض النظر على منفعتها


    تعليق


    • #3
      رد: مركبة شحن فضائية روسية تلتحم بالمحطة الفضائية الدولية


      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X