إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"اتفاق تعاون عسكري" بين تركيا وقطر يسمح بنشر قوات مشتركة في كلا البلدين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: "اتفاق تعاون عسكري" بين تركيا وقطر يسمح بنشر قوات مشتركة في كلا البلدين

    لا يوجد اي مصلحة لتركيا في دخول حرب مدمرة كتلك
    واذا كان قردوغان يعتقد ان الجيش التركي سوف يطيعه في احلامه الضيقه فهو بذالك واهم جدا



    يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
    لأجرب لي خويٍ مباري

    تعليق


    • رد: "اتفاق تعاون عسكري" بين تركيا وقطر يسمح بنشر قوات مشتركة في كلا البلدين

      المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
      لا يوجد اي مصلحة لتركيا في دخول حرب مدمرة كتلك
      واذا كان قردوغان يعتقد ان الجيش التركي سوف يطيعه في احلامه الضيقه فهو بذالك واهم جدا
      أردوغان لم يتجاسر هو وجيشه وجنرالاته على جيش بشار ولم يستطع ان يرد الصفعة التي وجهت إليه والمتمثلة في إسقاط طائرته ولم يستطع ان يرد على قصف النظام السوري لمخيمات اللاجئين داخل تركيا فبلاش
      نفخ ونحن خير من يعرف الاتراك . تركيا لديها إقتصاد جيد وصناعة لابأس بها
      أما القوة العسكرية فهي تعتمد على مظلة الناتو بشكل كبير وليست لديها القدرة على
      خوض حرب كبيرة بمفردها مع دولة لها جيش قوي . وحمد لله على سلامتك أبا هزاع وعوداً حميداً

      تعليق


      • رد:

        المشاركة الأصلية بواسطة Geographer مشاهدة المشاركة

        اخى العزيز انا قد شرحت هذا فى الرد السابق الم تلاحظ تكلمت عن تركيا وكيف يمكن ان تقوم بارسال حاليا قوات خاصة تركية الى قطر لبناء قاعدة عسكرية تركية فى قطر وايضا ارسال غواصات تركية الى هناك فتركيا تمتلك 13 الى 14 غواصة بمعنى 5 غواصات او 6 غواصات تذهب الى مياه الخليج العربى ليس امرا صعبا للقيادة التركية وحتى ثلاثة غواصات اضعف شئ لن تشكل شئ يذكر لتركيا فتركيا فى سلاح الغواصات تستطيع ان ترسل الغواصات الى اى قاعدة بحرية فهى تمتلك اعداد جيدة جدا من الغواصات فمساحة تركيا 800 الف كم مربع تقريبا والشريط الساحلى لها يمتد الى مسافة 7000 كم ومساحة المياه 14 الف كم مربع والمياه الاقليمية لها تمتد الى ستة اميال بحرية فى بحر ايجة و 12 ميل بحرى فى البحر الاسود والبحر المتوسط واصلا القواعد الامريكية متواجدة هناك فى قطر حاليا بمعنى ارسال ثلاثة او اربعة غواصات تركية الى الخليج العربى ليس صعبا لتركيا ولن يكون هناك ضرورة لذيادة اعداد الغواصات هناك فقد تتعاون حاليا الولايات وتركيا لاقامة قواعد مشتركة بينهم فى قطر اما فى المستقبل فعدم وجود الامريكان فى قطر لن يشكل اى خطورة بسبب المشاريع التركية التى فى التنمية والصفقات التركية فيمكن لتركيا ان تنشر فى المسقبل القريب فى قطر قوات جوية تتكون من 20 طائرة من الاف 35 مع 50 طائرة من الاف 16 التركية مع 36 طائرة رافال قطرية جارى التفاوض عليها فلدينا 106 طائرة تحمى الاجواء القطرية وهذا العدد كثيرا جدا لحماية دولة مثل قطر فقطر دول صغيرة المساحة جدا وايضا يمكن لتركيا ان تقدم لها طائرة واحدة فقط من طائرات Boeing 737 AEW&C وقطر هى كذلك تخطط اصلا لادخال طائرات AEW&C بمعنى طائرتين او ثلاثة طائرات AEW&C كافية جدا لتغطية المجال الجوى لقطر فى المستقبل وكذلك ينبغى على البحرية التركية ارسال ثلاثة او اربعة غواصات لقطر وهى متوافر لديها تلك الامكانيات بمعنى ليس صعبا او مستحيلا وهذا غير ارسال سفن السطح المستقبلية التركية للخليج العربى بمعنى امكانيات تركيا فى المستقبل لحماية نفسها وقطر متواجدة بالشكل الكبير !







        بالنسبة للاقتصاد التركى فهوا جيد جدا ويستطيع ان يخوض اكثر من حرب فى اكثر من جبهة فاليرة التركية = 2 دولار تقريبا وتركيا اصلا سوف تستفاد من قطر اقتصاديا بالشكل الكبير فقطر دولة تمتلك احتياطيات من الغاز بالشكل الهائل وهذا ماتحتاج اليه تركيا فى المستقبل .والدليل هنا قال وزير الطاقة التركي تانر يلدز يوم الاثنين إن قطر وافقت على إرسال 1.2 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال إلى تركيا خلال أشهر الشتاء للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد. وأضاف الوزير التركي الذي يرافق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في زيارة رسمية للدوحة بدأت مساء الأحد أنه سيتم إرسال الشحنات على 9 دفعات. وذكرت وكالة أنباء الأناضول أن الجانبين التركي والقطري اتفقا على توقيع اتفاقية لبيع الغاز المسال خلال زيارة قام بها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى أنقرة في يوليو/تموز الماضي. وطبقا للاتفاقية، فإن تركيا ستتسلم ما مجموعه 1.2 مليار متر مكعب من الغاز عبر تسع ناقلات خلال موسم الشتاء المقبل لتغطية جزء بسيط من احتياجاتها السنوية من الغاز الطبيعي التي تبلغ 45 مليار متر مكعب. بمعنى حماية تركيا لقطر امن قومى تركى ! فتركيا سوف تستفاد من قطر اقتصاديا واستراتيجيا فى المستقبل بالشكل الكبير . فلذلك وجود قوات عسكرية لحماية قطر امن قومى تركى ! فوجود تلك القوات يساعد على تنمية الاقتصاد التركى بمعنى يساعد على التطوير الكبير فى تركيا ..... فتركيا ماسوف تقدمه لقطر سيعود لها اضعاف ! طبعا تركيا عضو فى حلف الناتو بمعنى تقدم تركيا واقتصادها والتخلص من سيطرة الرووس تدريجيا فى موضوع الغاز هو فى مصلحة حلف الناتو وليس ضده بمعنى الولايات سوف تساعد تركيا على هذا بالشكل الكبير !



        تمكنت شركة قطر غاز من تحقيق الريادة في مجال تطوير نوعين جديدين من ناقلات الغاز الطبيعي المسال. وقد تم تصميم تلك الناقلات المعروفة باسم كيو- ماكس وكيو- فليكس من قبل فريق من المهندسين الذين أحدثوا طفرة نوعية في سعة ناقلات الغاز الطبيعي المسال. وتتراوح سعة كل ناقلة من هذه الناقلات بين 210.000 و 266.000 متر مكعب، كما يفوق حجمها حجم نظيراتها من ناقلات الغاز الطبيعي المسال التقليدية بنسبة 80%. وتحتوى هذه الناقلات الجديدة على العديد من المميزات والخصائص الحديثة والمبتكرة بغرض زيادة سعتها لاستيعاب شحنات الغاز الطبيعي المسال إلى الحد الأقصى ولضمان تحقيق أعلى مستويات السلامة والثقة. وتشمل هذه المميزات ما يلي: 1- نظام احتواء الشحنة في صهاريج الشحن.2- محركات مزدوجة وأعمدة توجيه ذاتية لضمان تحقيق الحد الأقصى من السلامة مع الحد من الآثار السلبية على البيئة ووجود دفتين مزدوجتين لضمان سلامة الملاحة والقدرة على المناورة في المياه المغلقة. 3 -محركات بطيئة السرعة تعمل بالديزل ذات كفاءة أعلى من الناحية الحرارية من التوربينات البخارية إذ أنها تحرق وقودا أقل مما يؤدى إلى خفض الانبعاثات الكلية بنسبة 30 % عند مقارنتها بنظيراتها من ناقلات الغاز الطبيعي المسال التقليدية الحالية. 4 -ستقوم وحدات إعادة تسييل الغاز بإعادة الغاز المتبخر إلى خزانات الشحنة، مما يؤدي إلى تسليم أكبر قدر ممكن من الشحنة في ميناء التفريغ. 5 -كما تم أيضا تعزيز محطة توليد الكهرباء لتوفير احتياطٍ كافٍ لضمان وفرة الإمدادات تحت جميع ظروف التشغيل. 6 -طلاء الجزء المغمور من هيكل الناقلة يُستخدم فيه أحدث تقنية السيلكون لنظام مقاومة الصدأ، والذي لا يزيد فقط من سرعة الناقلة ويعزز أداءها بل هو أيضا غير ضار بالبيئة البحرية حيث أنه لا يطلق في البحر أية مواد مبيدة للكائنات الحية لمنع نمو كائنات بحرية على هيكل الناقلة. 7 -مـعدات إطفاء الحريق تمـزج بيـن نظـامـي رغـوة هاي اكـس (Hi-Ex Foam) ومـاء هاي اكـسHi-Ex Water ومواد إطفاء أكثر أمانا ونقاء وذلك لاستبعاد الحاجة إلى استخدام ثاني أكسيد الكربون الذي يُعد الخيار الأول لناقلات الغاز الطبيعي المسال. وتتراوح سعة الناقلات طراز كيو-فلكس من 210,000 متر مكعب إلى 217,000 متر مكعب بينما يمكن للناقلات طراز كيو-ماكس أن تنقل من 263,000 متر مكعب إلى 266,000 متر مكعب. ويُذكر أن هذه الناقلات قد تم بناؤها في ثلاثة أحواض لبناء السفن في كوريا الجنوبية هي: هيونداي للصناعات الثقيلة في يولسان و سامسونغ للصناعات الثقيلة في جزيرة غيوجي و دايوو لبناء السفن والهندسة البحرية في جريرة غيوجي أيضا. وتستخدم هذه الناقلات الحديثة في نقل الغاز الطبيعي المسال من قطر غاز2 وقطر غاز3 وقطر غاز4 إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم. وقد تم بناء 32 ناقلة منها حتى الآن (19 ناقلة طراز كيو-فلكس و13 ناقلة طراز كيو-ماكس).



        سبق وقلت أن الحرب ليست معدات قتالية ، فهي ، بالإضافة للقوة العسكرية ، حلفاء ، اقتصاد ، قوة داخلية ، وحتى الآن وأنت تحدثني عن القوة العسكرية.
        بداية ، جيد أنك ذكرت النانو.

        ودعني أسأل ، لماذا بالبداية تم قبول دخول تركيا لهذا الحلف الغربي؟!.

        أي حلف له سياسات مستهدفة ، ودول منتخبة ، ودول مستغلة .

        ولأني لا أريد الإسهاب في هذا الأمر ، فقد تم اختيار تركيا في الحلف لتكون الخندق الأول ضد اجتياح السوفييت ، وفي أسوء الظروف ، تكون ساحة للمعركة المصيرية ، ومن ثم أصبحت لاحقاً الدرع الضافي لأوروبا من الصواريخ الروسية ، والآن وفي ظل هيجان الغرب للعدوان على الدول الإسلامية ، وهي الدولة المسلمة الوحيدة في هذا الحلف ، فيعول عليها إعلامياً لتمنع تحول أي تدخل للحلف في الدول الإسلامية من أن يكون تحت مسمى "صليبي".

        فهل رأيت الآن مدى أهمية تركيا للحلف؟!.

        ومع ذلك ؛ ساهمت تركيا في الحلف بأدوار ثانوية في أغلب حروبه ، ولكن ، هل ساعد الحلف تركيا في حماية حدودها؟!.

        لا يكاد هذا الحلف يتحرك إلا تحت أمرين ،إما أن تكون أوروبا أو مصالحها مهددة بشدة ، أو تحت السوط الأمريكي ، وقد طلبت تركيا من الحلف مساعدتها في ضرب حزب العمال الكردستاني في العراق وسوريا قبل أكثر من عقد من الزمن ، والذي كان ساعتها يهدد آمنها بشكل مباشر ، ولم يستجب الحلف لها ؛ وهذا من أساسيات قيام الحلف ، وأضطرت تركيا دخول الحرب منفردة ، فهل ستقنعني بعد هذا أن الحلف سيلبي طلب تركيا في حماية جيشها وهو خارج حدودها؟! ، وفي مسألة لا تهدد آمنها السيادي.

        الحرب ليست معدات فقط ، والذي مازلت يا أستاذي تخوض فيه حتى الآن ، ولكن قل لي ، وكما ذكر الأستاذ نمر ، كيف سيتم أمداد جيشها في قطر في حالة قيام الحرب مع السعودية؟!.
        هل ستسمح مصر (حليف السعودية المفترض) لسفن وغوصات تركيا بالعبور للبحر الأحمر؟!.

        وعلى ذكر الحلفاء ، أريد أن أسأل : من هم حلفاء تركيا الحقيقيين؟!.

        في محيطها الإقليمي ، أعتقد أن حلفائها : صفر.

        عندما سمعنا عن زيارة الرئيس التركي للسعودية طار أغلب الإخوة هنا فرحاً بالزيارة ، ورحنا نسمع عن مدى ماستقدم تركيا للسعودية ، ولم يلتفوا لما ستقدم السعودية لتركيا ، قرأت أغلب كلامهم ؛ فلم أر شيئاً يستحق هذا الفرح الكبير ، وأنا هنا لا أقلل من أهمية تركيا كحليف لنا ، ولكني أرى أن مكاسب تركيا من تحالفها مع السعودية إن لم يكن أكبر من مكاسب السعودية ، فهو لا يقل عنها ، والحديث في هذا الأمر يطول ، ولكن ، في ظل محدودية حلفاء تركيا ، فأي حليف لها مكسب مهم ، حتى لو كان بحجم قطر.

        وبمناسبة الحديث عن قطر ، فحديثك المسهب عن حجم الاقتصاد القطري ، ومقدرته في دعم تركيا في مجهودها الحربي في أرضه لا يقوم على منطق ، وقد ذكرت أنه في حال قيام الحرب ، فلن تستفيد تركيا من قطر أي قرش ؛ فكيف ستبيع غازها ؟!، إلا في حالة واحدة ، وهي أن تفر ، أو تتواجد حكومة شرعية معترف بها لقطر خارج حدودها ، وتستطيع أن تدير حساباتها واستثماراتها الخارجية وبقرار أممي ، وفي ظل محدودية هذه الحالة ، هل يقوى اقتصاد تركيا على تبني هذا الحرب لوحده؟! ، وإن قدر ، وهذا مالا أعتقده ، فهل سيسمح له الداخل التركي بذلك؟!.
        تحياتي وتقديري لك.
        sigpic

        تعليق


        • رد:

          المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
          تواجدها في الخليج العربي يا صاحبي لا يعني انها غير مكشوفة
          هي دخلت الخليج كون الخليج امن جدا لها
          لكن لو دخلت الخليج في ضل قتال مع دول
          سيكون الخليج العربي اسوء مسطح مائي تقاتل فيع غواصة عدوا لها
          عاهران لا تقدر على تحمل مغبة ضرب الدولفين الاسرائيلية
          هي ستدفع لقاء ذلك كامل االبحرية الايرانية
          التي ستتعمد القطع الامريكية على دفنها في دقائق
          نمر الغواصات الاسرائيلية لو هى مكشوفة لطهران او عهران فسوف تعلن الامر ! فهى تفرح كثيرا عندما يحدث امر كهذا كمثال على غباء عهران !



          ومهمة تلك الغواصات اصلا هى مهمة سرية والهدف منها رصد ومراقبة الخليج العربى والبحرية الايرانية بمعنى جمع المعلومات الاستخباراتية !
          فكيف ستكشف عن نفسها ! فتلك الغواصات لاتذهب فى تلك المهمات
          الا فى حالة واحدة وهى جمع المعلومات الاستخباراتية ! بمعنى مهمة سرية
          وطبعا تلك الغواصات تمتلك القدرة على اطلاق صواريخ نووية قادرة على تدمير عهران بالكامل !
          צוללות אלה להגיע בסתר לקרבת חופים רחוקים
          לצורך איסוף מודיעין, לכוון כוח אווירי אל מ
          טרות הנמצאות בקרבת החוף ולהנחית צוללנים ולוחמים.


          تعليق


          • رد:

            المشاركة الأصلية بواسطة Geographer مشاهدة المشاركة

            نمر الغواصات الاسرائيلية لو هى مكشوفة لطهران او عهران فسوف تعلن الامر ! فهى تفرح كثيرا عندما يحدث امر كهذا كمثال على غباء عهران !



            ومهمة تلك الغواصات اصلا هى مهمة سرية والهدف منها رصد ومراقبة الخليج العربى والبحرية الايرانية بمعنى جمع المعلومات الاستخباراتية !
            فكيف ستكشف عن نفسها ! فتلك الغواصات لاتذهب فى تلك المهمات
            الا فى حالة واحدة وهى جمع المعلومات الاستخباراتية ! بمعنى مهمة سرية
            وطبعا تلك الغواصات تمتلك القدرة على اطلاق صواريخ نووية قادرة على تدمير عهران بالكامل !
            צוללות אלה להגיע בסתר לקרבת חופים רחוקים
            לצורך איסוף מודיעין, לכוון כוח אווירי אל מ
            טרות הנמצאות בקרבת החוף ולהנחית צוללנים ולוחמים.

            معليش مداخله بسيطه

            اولا دخول الغواصات الاسرائليه لمياه الخليج العربي في المياه والممرات الدوليه هذا عباره عن تدريب وجمع معلومات قد تكون بسيطه وليست معقده

            ولو كانت اسرائيل تريد ضرب ايران نوويا لن تحتاج الي غواصات سوف تضربها بواسطه الصواريخ او الطيران

            ثالثا
            اسرائيل ولا غير اسرائيل لاحد يستطيع استخدام السلاح النووي الا اذا دخل مرحله الياس في حرب كبيره وتدمر ولم يبقى له قوه تحميه الا السلاح النووي

            لان السلاح النووي لا يستخدم الا للردع او اذا نفذ ما سواه من اسلحه

            رابعا اسرائيل لن تجرئ علي استخدام سلاح نو وي لانها تخشى علي نفسها من ضربه نوويه فهي لا تعلم ماذا يوجد لدى الاخرين

            فاسرائيل مساحتها صغيره جدا واي ضربه نوويه سوف تنهي وجودها للابد

            لذا

            اسرائيل تستخدم النو وي فقط لجعل الاخرون لا يعتدون عليها

            وقس علي ذالك تركيا

            تقديري لك


            عشت يا فاروق هذه الامـــــــــه
            ----------------------------------------------------------
            سلمان سلمان السعد عاش سلمان xx سلمان يسلم سلم الله يمينه
            سلمان راعي المجد والمجد سلمان xx سلمان عز لكل من يستعينه

            تعليق


            • رد: "اتفاق تعاون عسكري" بين تركيا وقطر يسمح بنشر قوات مشتركة في كلا البلدين

              المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحمن 1985 مشاهدة المشاركة
              أردوغان لم يتجاسر هو وجيشه وجنرالاته على جيش بشار ولم يستطع ان يرد الصفعة التي وجهت إليه والمتمثلة في إسقاط طائرته ولم يستطع ان يرد على قصف النظام السوري لمخيمات اللاجئين داخل تركيا فبلاش
              نفخ ونحن خير من يعرف الاتراك . تركيا لديها إقتصاد جيد وصناعة لابأس بها
              أما القوة العسكرية فهي تعتمد على مظلة الناتو بشكل كبير وليست لديها القدرة على
              خوض حرب كبيرة بمفردها مع دولة لها جيش قوي . وحمد لله على سلامتك أبا هزاع وعوداً حميداً
              الله يسلمك اخوي الفاضل ..
              اردوغان فعليا هل يلقي تاييد من المؤسسة العسكرية العلمانية وهو الذي يصنف عندهم اسلامي .. ؟؟
              الاجابة لا قطعا
              المؤسسة العسكرية التركية تحاول التماشي معه رغم عدة الاقالات التي نفذها في صفوفهم وكمل المؤامرات التي حكيت منها
              الي الان هم يسكتون له لانه لم يمس مصالحهم الاساسية او امنهم
              لكن عند اول محاولة من قردوغان لذلك
              سينقلب عليه الجيش قبل ان يستوعب الامر ..







              يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
              لأجرب لي خويٍ مباري

              تعليق


              • رد:

                المشاركة الأصلية بواسطة Geographer مشاهدة المشاركة

                نمر الغواصات الاسرائيلية لو هى مكشوفة لطهران او عهران فسوف تعلن الامر ! فهى تفرح كثيرا عندما يحدث امر كهذا كمثال على غباء عهران !



                ومهمة تلك الغواصات اصلا هى مهمة سرية والهدف منها رصد ومراقبة الخليج العربى والبحرية الايرانية بمعنى جمع المعلومات الاستخباراتية !
                فكيف ستكشف عن نفسها ! فتلك الغواصات لاتذهب فى تلك المهمات
                الا فى حالة واحدة وهى جمع المعلومات الاستخباراتية ! بمعنى مهمة سرية
                وطبعا تلك الغواصات تمتلك القدرة على اطلاق صواريخ نووية قادرة على تدمير عهران بالكامل !
                צוללות אלה להגיע בסתר לקרבת חופים רחוקים
                לצורך איסוף מודיעין, לכוון כוח אווירי אל מ
                טרות הנמצאות בקרבת החוף ולהנחית צוללנים ולוחמים.

                المشاركة الأصلية بواسطة عبدالرحمن 1985 مشاهدة المشاركة
                أردوغان لم يتجاسر هو وجيشه وجنرالاته على جيش بشار ولم يستطع ان يرد الصفعة التي وجهت إليه والمتمثلة في إسقاط طائرته ولم يستطع ان يرد على قصف النظام السوري لمخيمات اللاجئين داخل تركيا فبلاش
                نفخ ونحن خير من يعرف الاتراك . تركيا لديها إقتصاد جيد وصناعة لابأس بها
                أما القوة العسكرية فهي تعتمد على مظلة الناتو بشكل كبير وليست لديها القدرة على
                خوض حرب كبيرة بمفردها مع دولة لها جيش قوي . وحمد لله على سلامتك أبا هزاع وعوداً حميداً
                يا صديقي الخليج العربي مسطح مائي ضحلة
                اكثر عمق فيه لا يتجاوز ال 90 م نهائيا
                معنى ذلك ان سونار ايجابي من الجيل القديم قادر ان يرصد لك بدقة برميل حديد في قعر الخليج
                فما بالك بغواصة طولا وعرض .. !
                وما بالك بالاجيال الجديدة من السونار شديدة التطور والحساسية فضلا عن السونارات السالبه





                يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                لأجرب لي خويٍ مباري

                تعليق


                • رد:

                  المشاركة الأصلية بواسطة القحطاني (!) مشاهدة المشاركة
                  سبق وقلت أن الحرب ليست معدات قتالية ، فهي ، بالإضافة للقوة العسكرية ، حلفاء ، اقتصاد ، قوة داخلية ، وحتى الآن وأنت تحدثني عن القوة العسكرية.
                  بداية ، جيد أنك ذكرت النانو.

                  ودعني أسأل ، لماذا بالبداية تم قبول دخول تركيا لهذا الحلف الغربي؟!.

                  أي حلف له سياسات مستهدفة ، ودول منتخبة ، ودول مستغلة .

                  ولأني لا أريد الإسهاب في هذا الأمر ، فقد تم اختيار تركيا في الحلف لتكون الخندق الأول ضد اجتياح السوفييت ، وفي أسوء الظروف ، تكون ساحة للمعركة المصيرية ، ومن ثم أصبحت لاحقاً الدرع الضافي لأوروبا من الصواريخ الروسية ، والآن وفي ظل هيجان الغرب للعدوان على الدول الإسلامية ، وهي الدولة المسلمة الوحيدة في هذا الحلف ، فيعول عليها إعلامياً لتمنع تحول أي تدخل للحلف في الدول الإسلامية من أن يكون تحت مسمى "صليبي".

                  فهل رأيت الآن مدى أهمية تركيا للحلف؟!.

                  ومع ذلك ؛ ساهمت تركيا في الحلف بأدوار ثانوية في أغلب حروبه ، ولكن ، هل ساعد الحلف تركيا في حماية حدودها؟!.

                  لا يكاد هذا الحلف يتحرك إلا تحت أمرين ،إما أن تكون أوروبا أو مصالحها مهددة بشدة ، أو تحت السوط الأمريكي ، وقد طلبت تركيا من الحلف مساعدتها في ضرب حزب العمال الكردستاني في العراق وسوريا قبل أكثر من عقد من الزمن ، والذي كان ساعتها يهدد آمنها بشكل مباشر ، ولم يستجب الحلف لها ؛ وهذا من أساسيات قيام الحلف ، وأضطرت تركيا دخول الحرب منفردة ، فهل ستقنعني بعد هذا أن الحلف سيلبي طلب تركيا في حماية جيشها وهو خارج حدودها؟! ، وفي مسألة لا تهدد آمنها السيادي.

                  الحرب ليست معدات فقط ، والذي مازلت يا أستاذي تخوض فيه حتى الآن ، ولكن قل لي ، وكما ذكر الأستاذ نمر ، كيف سيتم أمداد جيشها في قطر في حالة قيام الحرب مع السعودية؟!.
                  هل ستسمح مصر (حليف السعودية المفترض) لسفن وغوصات تركيا بالعبور للبحر الأحمر؟!.

                  وعلى ذكر الحلفاء ، أريد أن أسأل : من هم حلفاء تركيا الحقيقيين؟!.

                  في محيطها الإقليمي ، أعتقد أن حلفائها : صفر.

                  عندما سمعنا عن زيارة الرئيس التركي للسعودية طار أغلب الإخوة هنا فرحاً بالزيارة ، ورحنا نسمع عن مدى ماستقدم تركيا للسعودية ، ولم يلتفوا لما ستقدم السعودية لتركيا ، قرأت أغلب كلامهم ؛ فلم أر شيئاً يستحق هذا الفرح الكبير ، وأنا هنا لا أقلل من أهمية تركيا كحليف لنا ، ولكني أرى أن مكاسب تركيا من تحالفها مع السعودية إن لم يكن أكبر من مكاسب السعودية ، فهو لا يقل عنها ، والحديث في هذا الأمر يطول ، ولكن ، في ظل محدودية حلفاء تركيا ، فأي حليف لها مكسب مهم ، حتى لو كان بحجم قطر.

                  وبمناسبة الحديث عن قطر ، فحديثك المسهب عن حجم الاقتصاد القطري ، ومقدرته في دعم تركيا في مجهودها الحربي في أرضه لا يقوم على منطق ، وقد ذكرت أنه في حال قيام الحرب ، فلن تستفيد تركيا من قطر أي قرش ؛ فكيف ستبيع غازها ؟!، إلا في حالة واحدة ، وهي أن تفر ، أو تتواجد حكومة شرعية معترف بها لقطر خارج حدودها ، وتستطيع أن تدير حساباتها واستثماراتها الخارجية وبقرار أممي ، وفي ظل محدودية هذه الحالة ، هل يقوى اقتصاد تركيا على تبني هذا الحرب لوحده؟! ، وإن قدر ، وهذا مالا أعتقده ، فهل سيسمح له الداخل التركي بذلك؟!.
                  تحياتي وتقديري لك.
                  عند زيارة قردوغان للسعودية اكثر من محلل قال انها محاولة لفك عزلة قردوغان الدولية
                  حيث فشل في عدة ملفات متالية وفشلت خطة صفر مشكلات خارجية التي اخترعها ووجد نفسه في وحل له اول بدون اخر
                  وهو الوحل السوري الذي اساء هذا الانسان ضيق الافق فيه التصرف
                  ونظر فقط لمصالح جماعته الضيقه جدا
                  مما استغل من قبل الخبثاء لاحداث صراع داخلي بين الفصائل التي تقاتل الجحش فما كان من تدخلاتهم الا ان بررت لاطالة حكم المجرمين في سوريا



                  يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                  لأجرب لي خويٍ مباري

                  تعليق


                  • رد: "اتفاق تعاون عسكري" بين تركيا وقطر يسمح بنشر قوات مشتركة في كلا البلدين

                    اتلم المتعوس علي خايب الرجا

                    تعليق


                    • رد:

                      المشاركة الأصلية بواسطة القحطاني (!) مشاهدة المشاركة

                      سبق وقلت أن الحرب ليست معدات قتالية ، فهي ، بالإضافة للقوة العسكرية ، حلفاء ، اقتصاد ، قوة داخلية ، وحتى الآن وأنت تحدثني عن القوة العسكرية.
                      بداية ، جيد أنك ذكرت النانو.

                      ودعني أسأل ، لماذا بالبداية تم قبول دخول تركيا لهذا الحلف الغربي؟!.

                      أي حلف له سياسات مستهدفة ، ودول منتخبة ، ودول مستغلة .

                      ولأني لا أريد الإسهاب في هذا الأمر ، فقد تم اختيار تركيا في الحلف لتكون الخندق الأول ضد اجتياح السوفييت ، وفي أسوء الظروف ، تكون ساحة للمعركة المصيرية ، ومن ثم أصبحت لاحقاً الدرع الضافي لأوروبا من الصواريخ الروسية ، والآن وفي ظل هيجان الغرب للعدوان على الدول الإسلامية ، وهي الدولة المسلمة الوحيدة في هذا الحلف ، فيعول عليها إعلامياً لتمنع تحول أي تدخل للحلف في الدول الإسلامية من أن يكون تحت مسمى "صليبي".

                      فهل رأيت الآن مدى أهمية تركيا للحلف؟!.

                      ومع ذلك ؛ ساهمت تركيا في الحلف بأدوار ثانوية في أغلب حروبه ، ولكن ، هل ساعد الحلف تركيا في حماية حدودها؟!.

                      لا يكاد هذا الحلف يتحرك إلا تحت أمرين ،إما أن تكون أوروبا أو مصالحها مهددة بشدة ، أو تحت السوط الأمريكي ، وقد طلبت تركيا من الحلف مساعدتها في ضرب حزب العمال الكردستاني في العراق وسوريا قبل أكثر من عقد من الزمن ، والذي كان ساعتها يهدد آمنها بشكل مباشر ، ولم يستجب الحلف لها ؛ وهذا من أساسيات قيام الحلف ، وأضطرت تركيا دخول الحرب منفردة ، فهل ستقنعني بعد هذا أن الحلف سيلبي طلب تركيا في حماية جيشها وهو خارج حدودها؟! ، وفي مسألة لا تهدد آمنها السيادي.

                      الحرب ليست معدات فقط ، والذي مازلت يا أستاذي تخوض فيه حتى الآن ، ولكن قل لي ، وكما ذكر الأستاذ نمر ، كيف سيتم أمداد جيشها في قطر في حالة قيام الحرب مع السعودية؟!.
                      هل ستسمح مصر (حليف السعودية المفترض) لسفن وغوصات تركيا بالعبور للبحر الأحمر؟!.

                      وعلى ذكر الحلفاء ، أريد أن أسأل : من هم حلفاء تركيا الحقيقيين؟!.

                      في محيطها الإقليمي ، أعتقد أن حلفائها : صفر.

                      عندما سمعنا عن زيارة الرئيس التركي للسعودية طار أغلب الإخوة هنا فرحاً بالزيارة ، ورحنا نسمع عن مدى ماستقدم تركيا للسعودية ، ولم يلتفوا لما ستقدم السعودية لتركيا ، قرأت أغلب كلامهم ؛ فلم أر شيئاً يستحق هذا الفرح الكبير ، وأنا هنا لا أقلل من أهمية تركيا كحليف لنا ، ولكني أرى أن مكاسب تركيا من تحالفها مع السعودية إن لم يكن أكبر من مكاسب السعودية ، فهو لا يقل عنها ، والحديث في هذا الأمر يطول ، ولكن ، في ظل محدودية حلفاء تركيا ، فأي حليف لها مكسب مهم ، حتى لو كان بحجم قطر.

                      وبمناسبة الحديث عن قطر ، فحديثك المسهب عن حجم الاقتصاد القطري ، ومقدرته في دعم تركيا في مجهودها الحربي في أرضه لا يقوم على منطق ، وقد ذكرت أنه في حال قيام الحرب ، فلن تستفيد تركيا من قطر أي قرش ؛ فكيف ستبيع غازها ؟!، إلا في حالة واحدة ، وهي أن تفر ، أو تتواجد حكومة شرعية معترف بها لقطر خارج حدودها ، وتستطيع أن تدير حساباتها واستثماراتها الخارجية وبقرار أممي ، وفي ظل محدودية هذه الحالة ، هل يقوى اقتصاد تركيا على تبني هذا الحرب لوحده؟! ، وإن قدر ، وهذا مالا أعتقده ، فهل سيسمح له الداخل التركي بذلك؟!.
                      تحياتي وتقديري لك.

                      ردى السابق لم يكن عسكريا فقط ! بل كان اقتصاديا ايضا ! ذكرت لك ماذا سوف تستفاد تركيا من قطر وكيف هى امن قومى لتركيا فى المستقبل !
                      وكيف قطر وعلاقتها بتركيا هى شئ يريده الامريكان بشدة ! بالنسبة لحلف الناتو فهوا يحمى تركيا بالفعل واى تدخل عسكرى من اى دولة تجاه الاراضى التركية فسيتم مسح تلك الدولة بمثال بسيط البحر الاسود كم مناورة عسكرية سنويا تجرى هناك ؟ كم دولة تشارك هناك ؟ ماهى منظومة الدفاع الجوى المتواجدة هناك على السفن الامريكية ؟ انظمة الدفاع الجوى التابع لحلف الناتو ماذا يفعل على الحدود التركية السورية ؟ لماذا اعترض الامريكان على منظومة hq-9 الصينية التركية ؟ ببساطة لو لم تكن الولايات متواجدة فى البحر الاسود بالمدمرات الامريكية ماذا يحدث لتركيا ؟ تركيا حلف الناتو يحمى كل شبر فى الاراضى التركية واى اعتداء على اى شبر يمثل اعتداء على الامن القومى الامريكى وطبعا هنا اليابان مثال بسيط ! على اعتدائها على الولايات !
                      طبعا للتوضيح كيف حلف الناتو يحمى كل شبر من تركيا !




                      جميل جميل كم قاعدة جوية لحلف الناتو اثنين كم مكان تتواجد به القنابل النووية لحلف الناتو 7 مناطق تقريبا التغطية تشمل جميع الاراضى التركية ! هل هناك قواعد اخرى نعم تغطى جميع الاراضى التركية والعنصر الامريكى هو المسيطر والسبب موقع تركيا الاستراتيجى هل الحدود التركية السورية متواجد بها حلف الناتو نعم متواجد حلف الناتو



                      هل شاهدت سفن حلف الناتوووو هل شاهدت كيف تغطى البحر المتوسط بمعنى تركيا لاتحتاج لتامين سواحلها بالشكل الكبير وحتى اعداء تركيا من اليونان هى منشغلة بالازمة الاقتصادية فهل اليونان تريد حرب مع تركيا بالنسبة للعراق اين هو ! الاكراد منشغليين مع داعش وفى سوريا وحتى القوات التركية جزء فقط يستطيع ان يواجهم وملاحظة حلف الناتوو عن طريق بريطانيا والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا هم يتكفلوا بتلك المهمة اصلا ! بالنسبة لحلف الناتو وموضوع كردستان العراق فتركيا دولة والاكراد ميليشيات بمعنى لم يتم تهديد الاراضى التركية من اى دولة بل مجموعة من المليشيات تهدد دولة كتركيا فمثلا الاكراد قدرتهم القصوى تصل الى ان يحتلوا العاصمة ام سوف يحتلوا جميع القواعد العسكرية فهل هم دولة اصلا ! لكى يتدخل حلف الناتوو ونعم حلف الناتو عندما طلبت تركيا حمايتها من الترسانة الصاروخية السورية وسوريا دولة تدخل حلف الناتو وقام بنشر البايتروت لحماية تركيا ! وايضا يجب ان نعلم ان الوسائل العسكرية لحلف الناتو هى ان يلتزم حلف شمال الأطلسي بالسعي إلى حل النزاعات بالطرق السلمية اولا وفي حالة فشل الجهود الدبلوماسية، يمتلك الحلف القدرة العسكرية اللازمة لخوض عمليات إدارة الأزمات فالحلف ترك لتركيا اولا التصرف مع الاكراد والحرب انتهت فماالمطلوب من الحلف ! اما اى دولة عندما تحاول الهجوم على الاراضى التركية فنحن هنا نتحدث عن الاراضى التركية تهاجمها دولة وليست ميليشيات ! الامر الاخر بخصوص خنق قطر لاحظ اننى قلت لك ان اذا تواجدت الان قواعد تركية فى قطر فسوف تكون مع القواعد الامريكية لان الامريكان لم يغادروا قطر من الاساس ! فاى سيناريوو سنضعه الان سيكون الامريكان طرفا به اما فى المستقبل فتركيا تخطط لادخال 6 او 8 مدمرات تحت مسمى فرقاطات وهى لحمل انظمة متطورة للدفاع الجوى ضد الطائرات ويتكون من sm-2و essm وطبعا sm-6 هو تطوير عن sm-2 وهناك نسخة خاصة من تلك الفئة ستكون مخصصة لحمل صواريخ مضادة للصواريخ البالستية ويعتقد ان تلك الصواريخ هى sm-3 ! وعموما ذلك المشروع تحت التنمية حاليا بمعنى السفن تحت البناء ! طبعا تلك السفن تستطيع بالتعاون مع عدد الطائرات التى ذكرتها فى الرد السابق فى المستقبل مع الغواصات التركية فسوف تشكل القوات التركية خطرا كبيرا وحماية كبيرة لقطر !



                      تعليق


                      • رد:

                        الموضوع اتجه لمنحى آخر
                        حرب سعودية تركية على ارض قطرية
                        اضغاث احلام

                        تعليق


                        • رد:

                          المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                          يا صديقي الخليج العربي مسطح مائي ضحلة
                          اكثر عمق فيه لا يتجاوز ال 90 م نهائيا
                          معنى ذلك ان سونار ايجابي من الجيل القديم قادر ان يرصد لك بدقة برميل حديد في قعر الخليج
                          فما بالك بغواصة طولا وعرض .. !
                          وما بالك بالاجيال الجديدة من السونار شديدة التطور والحساسية فضلا عن السونارات السالبه


                          نمر اسئلة لك تجاوب عليك 1 - الغواصات الالمانية اليست تمتلك منظومة متكاملة من السونارات السلبية والايجابية 2 - اليست تمتلك منظومة متكاملة لادارة المعارك البحرية 3 - اليست تمتلك احدث انظمة فى الحرب الالكترونية 4 - اليس البدن مصمم بطريقة شبحية وايضا المحركات الالمانية اليس تم تقليل الضوضاء الصادرة منها





                          بمعنى رصدها ليس امر سهل بمعنى هى ايضا ترصدك فمن يرصد اولا هذا يعتمد على قوة السونارات وعلى شبحية البدن وعلى الالكترونيات وبالنسبة للتسليح وخصوصا الطوربيدات هنا التفوق واضح للغواصات فمسئلة الخليج ضحل وهذا الكلام انت سترصدها نعم هى سوف ترصدك نعم ولكن من يرصد الاول هذا يتحدد بقوة السونارات وانظمة الحرب الالكترونية وشبحية البدن وانا ماشاهدته من معلومات عن الغواصات اليابانية والالمانية والسويدية تحديدا شئ يدعوا بالفخر بسلاح الغواصات لاى دولة فى العالم تمتلك غواصات تعمل بالديزل والكهرباء وفى اى مكان تستطيع الغواصات العمل به وانا قمت باعطائك معلومات من عند اليهود اصحاب الغواصات انهم يقوموا بعمل استخباراتى بواسطة الغواصات اى فى سرية تامة وهم لديهم الامكانية لذلك فالغواصة تمتلك كذلك سونارات متطورة ورادار متطور وكذلك انظمة للحرب الالكترونية بمعنى قوة السونار لاى طرف مع الانظمة الالكترونية الاخرى مع تصميم الشبحى للبدن هى من تحدد نجاح اى طرف !



                          تعليق


                          • رد:

                            المشاركة الأصلية بواسطة Geographer مشاهدة المشاركة

                            نمر اسئلة لك تجاوب عليك 1 - الغواصات الالمانية اليست تمتلك منظومة متكاملة من السونارات السلبية والايجابية 2 - اليست تمتلك منظومة متكاملة لادارة المعارك البحرية 3 - اليست تمتلك احدث انظمة فى الحرب الالكترونية 4 - اليس البدن مصمم بطريقة شبحية وايضا المحركات الالمانية اليس تم تقليل الضوضاء الصادرة منها





                            بمعنى رصدها ليس امر سهل بمعنى هى ايضا ترصدك فمن يرصد اولا هذا يعتمد على قوة السونارات وعلى شبحية البدن وعلى الالكترونيات وبالنسبة للتسليح وخصوصا الطوربيدات هنا التفوق واضح للغواصات فمسئلة الخليج ضحل وهذا الكلام انت سترصدها نعم هى سوف ترصدك نعم ولكن من يرصد الاول هذا يتحدد بقوة السونارات وانظمة الحرب الالكترونية وشبحية البدن وانا ماشاهدته من معلومات عن الغواصات اليابانية والالمانية والسويدية تحديدا شئ يدعوا بالفخر بسلاح الغواصات لاى دولة فى العالم تمتلك غواصات تعمل بالديزل والكهرباء وفى اى مكان تستطيع الغواصات العمل به وانا قمت باعطائك معلومات من عند اليهود اصحاب الغواصات انهم يقوموا بعمل استخباراتى بواسطة الغواصات اى فى سرية تامة وهم لديهم الامكانية لذلك فالغواصة تمتلك كذلك سونارات متطورة ورادار متطور وكذلك انظمة للحرب الالكترونية بمعنى قوة السونار لاى طرف مع الانظمة الالكترونية الاخرى مع تصميم الشبحى للبدن هى من تحدد نجاح اى طرف !


                            اخي العزيز الامر كله يتعلق بالنظرية الفيزيائية
                            التصميم الشبحي الصامت او استخدام داوفع AIP
                            تجدي نفعا دوما وبكفاء عاليه في الاعماق العاليه
                            حيث من الممكن ان تختبئ الغواصة وتسدد ضرباتها القاتله
                            الامر في الخليج ان موجات السونار ستنعكس على من سطح الغواصة وحتي من قاع البحر القريب جدا لتفضح الغواصة اكثر



                            هذا فضلا عن تمديد شبكات السونار الممكنه جدا في قاع الخليج
                            امريكا فعلتها قبل ذلك في عدة بحار
                            بل واخترعت غواصة بعجلات لهذا الغرض فضلا عن الاعمال القتالية



                            يوم كلٍ من خويه تبرا .. حطيت ا
                            لأجرب لي خويٍ مباري

                            تعليق


                            • رد:

                              المشاركة الأصلية بواسطة مملكتنا الغاليه مشاهدة المشاركة

                              معليش مداخله بسيطه

                              اولا دخول الغواصات الاسرائليه لمياه الخليج العربي في المياه والممرات الدوليه هذا عباره عن تدريب وجمع معلومات قد تكون بسيطه وليست معقده

                              ولو كانت اسرائيل تريد ضرب ايران نوويا لن تحتاج الي غواصات سوف تضربها بواسطه الصواريخ او الطيران

                              ثالثا
                              اسرائيل ولا غير اسرائيل لاحد يستطيع استخدام السلاح النووي الا اذا دخل مرحله الياس في حرب كبيره وتدمر ولم يبقى له قوه تحميه الا السلاح النووي

                              لان السلاح النووي لا يستخدم الا للردع او اذا نفذ ما سواه من اسلحه

                              رابعا اسرائيل لن تجرئ علي استخدام سلاح نو وي لانها تخشى علي نفسها من ضربه نوويه فهي لا تعلم ماذا يوجد لدى الاخرين

                              فاسرائيل مساحتها صغيره جدا واي ضربه نوويه سوف تنهي وجودها للابد

                              لذا

                              اسرائيل تستخدم النو وي فقط لجعل الاخرون لا يعتدون عليها

                              وقس علي ذالك تركيا

                              تقديري لك

                              اخى العزيز فى البداية يجب التوضيح للجميع انا لست تركى وانا لست اردغوان وانا لست اخوانى فقط انا اتبادل معكم الاراء العسكرية حتى يستفيد الجميع فاين المشكلة فانا لدى معلومات جمعتها عن الجيش التركى واعرضها معكم للنقاش العسكرى فنحن نضع سيناريو تركى قطرى سعودى لدراسته لكى يستفيد الجميع فانا لو وجدت الجيش التركى والبحرية التركية والجوية التركية ضعيفة فهل هذا الشئ ينقص منى ؟ انا هدفى فقط ان نتبادل الاراء العسكرية والخبرات العسكرية من خلال سيناريووو يتحدث عن تركيا وقطر والسعودية
                              اقسم بالله تعالى انا لست اخوانى او تركى او انا اردوخان


                              تعليق


                              • رد:

                                المشاركة الأصلية بواسطة نمر مشاهدة المشاركة
                                اخي العزيز الامر كله يتعلق بالنظرية الفيزيائية
                                التصميم الشبحي الصامت او استخدام داوفع AIP
                                تجدي نفعا دوما وبكفاء عاليه في الاعماق العاليه
                                حيث من الممكن ان تختبئ الغواصة وتسدد ضرباتها القاتله
                                الامر في الخليج ان موجات السونار ستنعكس على من سطح الغواصة وحتي من قاع البحر القريب جدا لتفضح الغواصة اكثر



                                هذا فضلا عن تمديد شبكات السونار الممكنه جدا في قاع الخليج
                                امريكا فعلتها قبل ذلك في عدة بحار
                                بل واخترعت غواصة بعجلات لهذا الغرض فضلا عن الاعمال القتالية
                                اخى نمر موافق على كلامك مع انى اختلف معك قليلا مع سؤال لك الغواصة لنقول اقصى عمق تصل اليه فى الخيج العربى 90 متر عمق الاقصى الذى يصل اليه السونار فى رصد الاهداف للغواصة طبعا اكثر من 90 متر بكثير سونار الغواصة هل هو قادر على رصد السفن نعم ام لا ومن اى مسافة بالمقارنة مع السفن ! والمقارنة هنا على اساس !

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X