إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تعيين مساعد جديد للرئيس الأمريكي لشؤون الخليج والشرق الأوسط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعيين مساعد جديد للرئيس الأمريكي لشؤون الخليج والشرق الأوسط

    عين البيت الأبيض روب مالي مساعدا خاصا للرئيس الأمريكي باراك أوباما، ومنسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج عوضاً عن سلفه فيليب غوردن.

    وقال بيان صادر عن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي برناديت ميهان "أعلنت مستشارة الأمن القومي سوزان رايس أن المساعد الخاص للرئيس ومنسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج فيليب غوردن سيتنحى عن منصبه وسيخلفه روب مالي المدير الأقدم لمكتب إيران والعراق وسوريا ودول الخليج في مجلس الأمن القومي".

    وأشارت إلى أن "د.مالي سيتسلم مهام منصبه في 6 أبريل 2015"، مبينة أن غوردن "يغادر مجلس الأمن القومي ليقضي وقتاً، استحقه بجدارة، مع عائلته ومتابعته طموحات مهنية أخرى"، دون أن تذكرها.

    وتابعت قائلة "لعب فيل (غوردن) دوراً حاسماً في بعض أهم القضايا والتحديات التي تواجه هذا البلد بما في ذلك البرنامج النووي الإيراني، شراكتنا الاستراتيجية مع "إسرائيل"، السلام في الشرق الأوسط، سوريا، العراق، علاقات الولايات المتحدة مع دول الخليج والتحولات الديمقراطية في مصر وشمال أفريقيا".
    وأوضحت ميهان أن مالي هو "أحد أكثر خبرائنا في الشرق الأوسط تقديراً، ولعب دوراً هاماً في تشكيل سياستنا المتعلقة بإيران والعراق وسوريا والخليج".

    وعمل المساعد الجديد للرئيس مساعدا تنفيذيا لمستشار الأمن القومي الأمريكي ساندي برغر بين عامي 1996-1998، وقد عين في أكتوبر مستشاراً للرئيس بيل كلينتون للعلاقات العربية "الإسرائيلية" حتى عام 2001 حيث تسلم منصب مدير برنامج الشرق الأوسط في مجموعة الأزمات الدولية.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X