إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بلدان الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية قد تشتري منظومات صاروخية من روسيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بلدان الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية قد تشتري منظومات صاروخية من روسيا




    من المتوقع أن تتسع قريباً قائمةُ البلدان التي تستورد منظومات "بالما" الروسية الصاروخية والمدفعية المضادة للجو.


    ووفقاً لبيانات سيرغي إيغناتييف، مدير العلاقات الاقتصادية الخارجية في مكتب "نوديلمان" لتصميم الآليات الدقيقة، فإنه يجري في الوقت الراهن العملُ على مسألة تصدير منظومات "بالما" و"سوسنا" الصاروخية إلى بلدان الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية.

    وصرح سيرغي إيغناتييف لوكالة "تاس" للأنباء قائلاً: " نحن مستعدون ليس فقط لتصدير منظومات "سوسنا" الصاروخية الجديدة، وإنما أيضاً لتحديث المنظومات الموجودة في تسليح بلدان العالم التي يمكن إنتاجها، سواء في روسيا أو في البلدان المستوردة المحتملة".

    كما أعلن إيغناتييف بأن دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والجزائر أبدت اهتمامها بهذه المنظومات الصاروخية.

    ترتكز المبادئ الرئيسة لتصميم منظومة "سوسنا" على فكرة منظومة صاروخية مضادة للجو قصيرة المدى بحيث تكون عالية الفعالية ورخيصة الثمن، فهذه المنظومة أسهل وأرخص من منافستها " بانتسير ـ أس"، ولكنها تمتلك مواصفات قتالية مشابهة.

    وكانت منظومة "سوسنا" قد عُرضت للمرة الأولى في عام 2013، وبحسب قول المصممين، فإن هذه المنظومة "مخصصة للدفاع عن القطعات والوحدات العسكرية من وسائط الهجوم الجوي والاستطلاع التابعة للعدو المفترض، وتستطيع هذه المنظومات إصابة الأهداف في أي وقت من الأوقات، وفي ظروف الضباب والمطر، كما أنها لا تهاب التشويش الكثيف للرادارات".

    وتستطيع منظومة "سوسنا" إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى 10 كم، وعلى ارتفاع 5 كم بمساعدة صاروخ "سوسنا ـ أر" الخفيف العالي الفعالية المضاد للجو (تصل سرعته إلى 900 م/ ثانية).




ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X