إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمريكا تعترف رسميا بأول جامعة إسلامية فيها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمريكا تعترف رسميا بأول جامعة إسلامية فيها

    اعترفت إحدى مؤسسات التعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريكية أمس الأربعاء، بجامعة "الزيتونة" أول جامعة إسلامية في أمريكا، والتي كانت تعرف سابقًا باسم معهد الزيتونة، وهي مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح بدأت عملها التعليمي عام 2010، تقع في بيركلي، بولاية كاليفورنيا.

    وقامت الرابطة الغربية للمدارس والكليات (WASC) إحدى مؤسسات التعليم العالي بأمريكا المسؤولة عن اعتماد الجامعات الخاصة والحكومية، باعتماد الجامعة المذكورة، وبهذا القرار تحصل "الزيتونة" على لقب مؤسسة تعليمية أكاديمية معترف بها رسميًا في النظام التعليمي الأمريكي.
    وهذه الجامعة بدأت عملها اعتبارا من شهر أيلول/سبتمبر 2010، حيث يدرس يها طلاب ينحدرون من دول مختلفة وينتمون إلى أصولة مختلفة أيضا، وتقدم لهم خيار الدراسة في ثلاثة أقسام تشمل القانون الإسلامي، واللغة العربية، وعلم اللاهوت.
    تأسس معهد الزيتونة في عام 1996 على يد كل من "حمزة يوسف، و"زائد شاكر"- أمريكيان اعتنقا الإسلام-، وتم إدراجه في ولاية كاليفورنيا كمؤسسة تعليمية غير ربحية. وفي العام 2010 تحول المعهد إلى جامعة.
    وفي تصريح له عقب صدور القرار قال "يوسف" أحد مؤسسي الجامعة، "نأمل بعد هذا القرار أن تبنى جامعات إسلامية أخرى على غرار الزيتونة".

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X