إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

22 قتيلاً حصيلة هجوم إرهابي في تونس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 22 قتيلاً حصيلة هجوم إرهابي في تونس



    أبوظبي - سكاي نيوز عربية
    تحاصر قوات الأمن التونسية مسلحين يحملون أسلحة كلاشينكوف داخل متحف باردو، بعد احتجازهم لعدد من السياح، الأربعاء، فيما أفاد التلفزيون التونسي بسقوط قتلى بين المحتجزين في الحادث.

    وفي حصيلة أولية، نقلت "رويترز" عن مسؤول حكومي قوله إن الهجوم في محيط البرلمان التونسي أسفر عن ثمانية قتلى. وذكرت وكالة الأنباء الحكومية في تونس إن مقر البرلمان شهد تبادلا لإطلاق النار أسفر عن إصابات. وقال شهود عيان لوكالة "رويترز" إنهم سمعوا بالفعل إطلاق النار، وإن قوات الأمن في حالة استنفار بمنطقة باردو، فيما نقل التلفزيون التونسي أنباء عن إصابات في إطلاق النار بالقرب من البرلمان.تفكيك شبكات جهاديةوكانت وزارة الداخلية في تونس ذكرت، الثلاثاء، أنها فككت شبكات لتسفير شبان للقتال في ليبيا ضمن التنظيمات الجهادية، واعتقلت عشرات بينما عززت الحكومة انتشارها العسكري على الحدود مع جارتها ليبيا.

    وأضافت وزارة الداخلية التونسية، في بيان "الجيش والأمن أوقفوا عشرة إرهابيين كانوا يحاولون التسلل إلى ليبيا للالتحاق بالجماعات المسلحة في ليبيا".
    وفي بيان ثان منفصل ذكرت الوزارة أن "قوات الأمن فككت أربعة خلايا إرهابية تستقطب الشبان والطلبة لتسفيرهم إلى ليبيا للانضمام إلى تنظيمات إرهابية، والمشاركة في القتال الدائر هناك، وتم إيقاف22 إرهابيا".وأوضحت أن "الشبكات الإرهابية المذكورة بتنسيق تام مع عناصر إرهابية تونسية خطيرة ناشطة على الساحة الليبية، تُشرف على معسكرات تدريب بمعية نظراء لها من جنسيات مختلفة".ومن بين تلك الجماعات أنصار الشريعة، التي صنفتها تونس والولايات المتحدة تنظيما إرهابيا بعد هجوم على السفارة الأميركية، واغتيال اثنين من قادة اليسار في تونس قبل عامين.

    وفر أغلب زعماء أنصار الشريعة، ومن بينهم أبو عياض، إلى ليبيا.

  • #2
    تونس.. ‬انتهاء أزمة الرهائن بمقتل 22 شخصا

    أبوظبي - سكاي نيوز عربية
    ذكر التلفزيون الرسمي التونسي إن حصيلة قتلى الهجوم على متحف باردو، الأربعاء، ارتفعت إلى 22 شخصا، بينهم اثنين من المهاجمين.

    وكان رئيس الوزراء التونسي، الحبيب الصيد، قال إن الهجوم الإرهابي على متحف باردو أسفر عن مقتل 19 شخصا، بينهم 17 سائحا.وأضاف الصيد، في مؤتمر صحفي، أن إيطاليون وبولنديون وألمان وإسبان بين القتلى في الهجوم على المتحف.واعتبر أن الهجوم استهدف استقرار الاقتصاد التونسي، حيث تمر البلاد بمرحلة حساسة وهامة، على حد قوله.وأكد أن خمسة إرهابيين نفذوا عملية الهجوم على متحف باردو، فيما قتلت قوات الأمن اثنين منهم، مشيرا إلى أن مدنيا تونسيا ورجل شرطة قتلا أيضا في الهجوم.كما لفت إلى أن قوات الأمن التونسية اعتقلت أكثر من 400 إرهابي خلال الفترة الأخيرة.ووعد رئيس الوزراء بمزيد من التواجد الأمني في المناطق السياحية وطلب من المواطنين أن يكونوا في حالة تأهب.من جانبه، قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إن تونس ستعمل ما بوسعها لمنع حدوث هجمات جديدة، وذلك بعد زيارته جرحى الهجوم بأحد مستشفيات العاصمة.وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، محمد علي العروي، قال إن قوات الأمن حررت جميع الرهائن المحتجزين بمتحف باردو، الذي هاجمه مسلحون.وأوضح أن نحو مائة سائح كانوا في المتحف لدى حدوث الهجوم، مضيفا أن "قوات مكافحة الإرهاب دخلت إلى المتحف". وتم إغلاق المنطقة المحيطة به، ونشر قوة كبيرة من الشرطة.
    اجتماع مصغرمن جهة أخرى، عقد رئيس الوزراء الحبيب الصيد اجتماعا مع وزيري الدفاع والداخلية، في حين سيتوجه الرئيس الباجي قائد السبسي بكلمة إلى التونسيين، وفق المتحدث باسم الرئاسة معز السيناوي.ويقع متحف باردو بالقرب من البرلمان، حيث علقت لجان نيابية اجتماعاتها، بعد إطلاق النار، وطلب من النواب البقاء داخل قاعة البرلمان.وحاصرت قوات الأمن التونسية مسلحين داخل متحف باردو، بعد احتجازهم لعدد من السياح، فيما ذكرت وكالة الأنباء الحكومية في تونس إن مقر البرلمان شهد تبادلا لإطلاق النار أسفر عن إصابات. وقال شهود عيان لوكالة "رويترز" إنهم سمعوا بالفعل إطلاق النار، وإن قوات الأمن في حالة استنفار بمنطقة باردو.إداناتمن جهة أخرى، أكد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، دعم بلاده للحكومة التونسية في مواجهة الإرهاب، كما أدانت القاهرة الحادث الإرهابي مؤكدة تضامنها مع الحكومة التونسية.كما دان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الحادث الإرهابي الذي شهدته العاصمة التونسية، مؤكدا وقوف دولة الإمارات مع تونس في مواجهة التطرف بكافة أشكاله وصوره، وعلى الموقف الثابت للإمارات بدعم استقرار تونس.وأعرب عن خالص التعازي في ضحايا الحادث، الذي وصفه بـ"الجبان والغادر".الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، من جانبه، دان الهجوم الإرهابي، قائلا إنه يهدف إلى النيل من مسار العملية الديمقراطية الرائدة في تونس.وأكد العربي، في بيان صحفي، على وقوف جامعة الدول العربية إلى جانب الجمهورية التونسية رئيساً وحكومة وشعباً.الحكومة الأردنية أيضا دانت الهجوم الإرهابي، وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، محمد المومني، إن "الحكومة الأردنية تدين الهجوم الارهابي (...) وتعبر عن استنكارها الشديد لاستهداف المدنيين الأبرياء، وتضامنها مع الحكومة التونسية والشعب التونسي الشقيق في مواجهة التطرف والإرهاب".فيما ألقت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي، فدريكا موغريني، بالمسؤولية على "التنظيمات الإرهابية" عن هجوم تونس.وقالت في بيان "الاتحاد الأوروبي مصمم على حشد كل الأدوات لديه، لدعم تونس بصورة كاملة في المعركة ضد الإرهاب، وإصلاح قطاع الأمن".فيما قال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في بيان، إن الولايات المتحدة تدين الهجوم الذي وقع على المتحف الوطني في تونس.وأضاف أن "الولايات المتحدة تقف مع الشعب التونسي في هذا الوقت الصعب، وتواصل دعم جهود الحكومة التونسية لتعزيز تونس ديمقراطية ومزدهرة وآمنة".تفكيك شبكات جهاديةوكانت وزارة الداخلية في تونس ذكرت، الثلاثاء، أنها فككت شبكات لتسفير شبان للقتال في ليبيا ضمن التنظيمات الجهادية، واعتقلت عشرات بينما عززت الحكومة انتشارها العسكري على الحدود مع جارتها ليبيا.

    وأضافت الداخلية في بيان "الجيش والأمن أوقفوا عشرة إرهابيين كانوا يحاولون التسلل إلى ليبيا للالتحاق بالجماعات المسلحة في ليبيا".وفي بيان ثان منفصل ذكرت الوزارة أن "قوات الأمن فككت أربعة خلايا إرهابية تستقطب الشبان والطلبة لتسفيرهم إلى ليبيا للانضمام إلى تنظيمات إرهابية، والمشاركة في القتال الدائر هناك، وتم إيقاف22 إرهابيا".وأوضحت أن "الشبكات الإرهابية المذكورة بتنسيق تام مع عناصر إرهابية تونسية خطيرة ناشطة على الساحة الليبية، تُشرف على معسكرات تدريب بمعية نظراء لها من جنسيات مختلفة".





    تعليق


    • #3
      رد: تونس.. ‬انتهاء أزمة الرهائن بمقتل 22 شخصا

      تعليق


      • #4
        رد: تونس.. ‬انتهاء أزمة الرهائن بمقتل 22 شخصا

        بعض الصور للمتحف





































        تعليق


        • #5
          رد: 22 قتيلاً حصيلة هجوم إرهابي في تونس

          تونس: 19 قتيلا بينهم 17 سائحا في الاعتداء الإرهابي على متحف "باردو"

          أعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد مقتل 19 شخصا بينهم 17 سائحا أجنبيا، في حصيلة جديدة للاعتداء الإرهابي على متحف "باردو".

          وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية محمد علي العروي أعلن مقتل 22 شخصا بينهم 20 سائحا في هذا الاعتداء.

          وكانت القوات التونسية قضت في وقت سابق على
          مسلحين اثنين نفذا الهجوم.

          في حصيلة جديدة أعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أن الاعتداء الإرهابي على متحف "باردو" أسفر عن مقتل 19 شخصا بينهم 17 سائحا أجنبيا.

          وكانت وزارة الداخلية أعلنت على لسان متحدثها مقتل 22 شخصا بينهم 20 سائحا.

          وقال المتحدث
          "هناك 22 قتيلا بينهم 20 سائحا من جنوب أفريقيا وفرنسا وبولندا وإيطاليا" دون تحديد العدد لكل جنسية، مضيفا أن 42 شخصا أصيبوا في الهجوم.

          وصرح رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد في وقت سابق،
          أن "إرهابيين يرتديان زيا عسكريا تسللا إلى مبنى مجلس النواب ومنها إلى المتحف حيث هاجما سياحا نزلوا من حافلة."

          وكان مصدر أمني أفاد لفرانس 24 أن قوات الشرطة التونسية قتلت المسلحين الاثنين، وقتل في العملية شرطي ومدني تونسي.


          أعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد مقتل 19 شخصا بينهم 17 سائحا أجنبيا، في حصيلة جديدة للاعتداء الإرهابي على متحف "باردو". وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، محمد علي العروي، أعلن مقتل 22…

          تعليق


          • #6
            رد: 22 قتيلاً حصيلة هجوم إرهابي في تونس

            حسبي الله ونعم الوكيل الله ينتقم من المتسبب

            تعليق

            ما الذي يحدث

            تقليص

            المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

            أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

            من نحن

            الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

            تواصلوا معنا

            للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

            editor@nsaforum.com

            لاعلاناتكم

            لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

            editor@nsaforum.com

            يعمل...
            X