إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمريكا ترفض الإفراج عن سعودي في “جوانتانامو” خوفاً من شهادته!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمريكا ترفض الإفراج عن سعودي في “جوانتانامو” خوفاً من شهادته!

    أمريكا ترفض الإفراج عن سعودي في “جوانتانامو” خوفاً من شهادته!



    كشف محامية أمريكية عن مخاوف لدى سلطات معتقل جوانتانامو الأمريكي، من إطلاق سراح معتقل سعودي بريطاني يُدعى شاكر عامر، بسبب التعذيب الذي تعرض له وشهادته على تعذيب آخرين من قبل القوات الأمريكية، خصوصاً أن بينهم بريطاني أثناء غزو الولايات المتحدة لأفغانستان. وطالبت المحامية كوري كريدر (المستشارة في منظمة ريبريف البريطانية التي تعنى بمساعدة المحتجزين في سجن جوانتانامو)، في مقال مطول بصحيفة “إندبندنت” البريطانية، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بسرعة الإفراج عن عامر، ليعود إلى أسرته في لندن.


    وروت المحامية تفاصيل ما جرى لعامر، فقالت إن شاكر عامر كان متطوعاً للعمل في إحدى الجمعيات الخيرية الأفغانية، قبل أن يتم أسره من قبل أحد صائدي الجوائز (شخص يلاحق المتهمين في القضايا لمنحه مكافآت مالية). وبعد 13 عاماً، لا يزال عامر معتقلا بسجن جوانتانامو، لافتة إلى أنها ستقاتل من أجل إطلاق سراحه؛ لأنه يستحق أن يكون مع أسرته في لندن. وأضافت أن عامر “احتجز بدون وجه حق، ودون توجيه أي تهمة في عام 2002، ليوضع في سجن جوانتانامو. وبعد 5 سنوات، تصدر أحكام بالإفراج عنه وبراءته، لكن الغريب أنه لا يزال يقبع في السجن حتي يومنا هذا، ليبقى كأخر بريطاني موجود هناك”.وأشارت إلى أن البرلمان البريطاني شهد أمس، دعوة من عدد من النواب للولايات المتحدة بإطلاق سراحه، مطالبين القضاء الأمريكي، بتطبيق مبدأ العدالة العمياء على حالة عامر، داعياً البرلمان البريطاني لاتخاذ ما يلزم في القضية. وأضافت أنه “على الرغم من المداخلة البرلمانية المرحب بها، فإن ذلك- تزامن مع تداول أنباء وصفتها بالمزعجة من أن الولايات المتحدة الأمريكية ربما تحاول التفاوض على نقل عامر إلى المملكة العربية السعودية؛ حيث مسقط رأسه، والتي تركها منذ 20 عاماً، بعد حصوله على إقامة دائمة في بريطانيا”.

    وتابعت المحامية في مقالها، أنه إذا صحت الأنباء التي تم تداولها، فإن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيكون قد أخلّ بوعده لديفيد كاميرون، من أن الولايات المتحدة الأمريكية تضع في أولوياتها عودة عامر لبريطانيا. ويقول عامر إنه شاهد سوء معاملة لعديد من الأشخاص على أيدي القوات الأمريكية، شارك فيها عملاء بريطانيين، عندما تم القبض عليه ووضعه في سجن باجرام سيّئ السمعة، حيث أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في أفغانستان. وأضاف أنه خلال 13 عاماً تعرض للتعذيب والإطعام القسري، والضرب والعزلة لشهور متتالية، وهو ما يبدو أن الولايات المتحدة تخشى أن يبوح به وبما كان يجري في تلك السجون.


  • #2
    رد: أمريكا ترفض الإفراج عن سعودي في “جوانتانامو” خوفاً من شهادته!

    أين ناشطي حقوق الإنسان إلي عندنا من هذه القضايا ولا فاضيين يدافعون عن المجرمين؟

    تعليق


    • #3
      رد: أمريكا ترفض الإفراج عن سعودي في “جوانتانامو” خوفاً من شهادته!

      ابي اعرف وين هيومن رايتس وتش ومنظمه العفو الدوليه من الموضوع ولا بس اي موضوع يخص السعوديه يناهقون !!

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X