إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سليماني : هناك فرصة لتغيير الوضع بالأردن... وطهران تنفي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سليماني : هناك فرصة لتغيير الوضع بالأردن... وطهران تنفي

    نشرت عشرات المواقع الأردنية الإلكترونية تصريحات بثتها وكالة أسينا للأنباء تحدث فيها قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني حول سيطرة بلاده على لبنان والعراق ووجود فرصة لـ"تغيير الوضع في الأردن".

    وبينما لم تتضح تفصيلات عبارة "تغيير الوضع في الأردن"، فقد أطلقت التصريحات حملة تشكيك قوية جدًّا، وجدلًا واسعًا في الأردن، وبنوايا إيران، خصوصًا في ظل تنامي الاتصالات بين البلدين، بحسب "رأي اليوم".
    في المقابل، وزعت السفارة الإيرانية في الأردن على العديد من وسائل الإعلام المحلية توضيحًا يتضمن النفي المطلق لتصريحات نقلت على لسان الجنرال قاسمي سليماني بخصوص الأردن، في ظل ارتفاع وتيرة التواصل والتنسيق بين عمان وطهران.
    وجاء في التوضيح بأن الجنرال سليماني لم يدل بأية تصريحات عن الأردن، وأن ما نقل عنه بالخصوص قبل أيام “محض كذب”.
    ومن جانبه، قال مصدر في الحرس الثوري الإيراني، لم يكشف عن هويته: إن قائد فيلق القدس الجنرال سليماني لم تصدر عنه أية تصريحات حول الأردن ولبنان والعراق.
    في الوقت ذاته، أعادت صحيفة عمون الإلكترونية في عمان نشر تصريحات سليماني في مكان بارز الاثنين، وجاء فيها ما يوحي بأن الأردن في وضع يمكن السيطرة عليه إيرانيًّا.

    فيما استبعد مراقبون سياسيون أن تصدر مثل هذه التصريحات المخيفة لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، في الوقت الذي تتنامى فيه مستويات الاتصال بين الأردن وإيران.
    هذا، ونقل عن سليماني القول بأن العراق ولبنان يخضعان لإرادة إيران، وأن هذه الإمكانية متوفرة في الأردن، وعن الأردن نقل عنه القول بإمكانية "اندلاع ثورة إسلامية وتوجيهها ضد العدو" على حد قوله.

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X