إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كارتر: أمريكا تدعم قوة عسكرية عربية مقترحة وستتعاون معها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كارتر: أمريكا تدعم قوة عسكرية عربية مقترحة وستتعاون معها

    كارتر: أمريكا تدعم قوة عسكرية عربية مقترحة وستتعاون معها

    من ديفيد الكسندر


    فورت درم (نيويورك) (رويترز) - قال وزير الدفاع الامريكي أشتون كارتر ان الولايات المتحدة تدعم خططا للعرب لانشاء قوة عسكرية موحدة للتصدي للتهديدات الامنية المتزايدة في الشرق الاوسط وان البنتاجون سيتعاون معها في المجالات التي تتوافق فيها المصالح الامريكية مع المصالح العربية.

    وأبلغ كارتر الصحفيين اثناء زيارة يوم الاثنين الي قاعدة فورت درم العسكرية بولاية نيويورك ان القادة العسكريين الامريكيين الذين التقى بهم في الكويت قبل بضعة اسابيع عبروا عن اعتقادهم بأنه ينبغي تشجيع دول المنطقة الاعضاء في الائتلاف الذي يقاتل متشددي تنظيم الدولة الإسلامية للقيام بمزيد من المهام إذا كان ذلك بمقدورهم.
    وأضاف قائلا "لهذا فانني اعتقد انهم إذا كانوا مستعدين لعمل المزيد -في هذه الحالة فيما يتعلق باليمن- عندئذ فان ذلك سيكون شيئا جيدا لانه في نهاية المطاف في منطقتهم... استعداد الاطراف هناك لتكثيف الجهود وعمل المزيد من أجل الاستقرار في الشرق الاوسط هو شيء جيد."
    وجاءت تعليقات كارتر بعد يوم من اعلان الزعماء العرب اثناء قمة في منتجع شرم الشيخ المصري عن انشاء قوة عسكرية موحدة للتصدي للتهديدات الأمنية المتزايدة من اليمن إلي ليبيا.
    وفشلت جهود سابقة في انتاج قوة فعالة وستكون المشاركة في القوة المقترحة إختيارية. وقالت تقارير ان دولتين على الاقل تعهدتا بالمشاركة في تلك القوة.
    وسئل كارتر عما إذا كان الجيش الامريكي سيتعاون مع القوة الجديدة فقال انه سيفعل مشير الي ان كثيرين من المشاركين -مثل السعودية والبحرين- لديهم بالفعل شراكة أمنية ثنائية مع الولايات المتحدة.
    ومضى قائلا "هؤلاء شركاء وحلفاء أمنيون لنا وعندما يتحركون بطريقة نعتبرها في مصلحتنا وايضا في مصلحتهم فاننا سنواصل العمل في شراكة معهم كما نفعل في أمور اخرى."

    (اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)


    رويترز

  • #2
    رد: كارتر: أمريكا تدعم قوة عسكرية عربية مقترحة وستتعاون معها

    أتمنى على بلادي المملكة العربية السعودية إن لاتشارك في هذه القوة
    وأن تستكمل تطوير قدراتها الدفاعية والإقتصادية الذاتية أما التكتلات فأنا أقف ضدها
    ففي وطننا من الخبرات والكفاءات مايغنينا عن الدخول في أحلاف أساسها ضعيف


    تعليق


    • #3
      رد: كارتر: أمريكا تدعم قوة عسكرية عربية مقترحة وستتعاون معها

      لمذا إذا تدعمها الولايات المتحدة ستتبعها الكثير من الدول التي تمتلك تقنيات متقدمة وستكون هذه القوة شبيهه بدرع الجزيرة اقترح في البداية أن تكون طائرات مأهولة وغير مأهولة مسلحة واستطلاعية وطائرات تجسس واخباراتية متقدمة جداً لضرب الانفصاليين من المحيط الى الخليج بعد تحقيق هذا الهدف تنشأ قوات أمنية على الارض شبيهة بدرع الجزيرة😎

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X