إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشرطة البريطانية توقف شخصًا على خلفية اغتيال إمام سوري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشرطة البريطانية توقف شخصًا على خلفية اغتيال إمام سوري




    ألقت قوات الأمن البريطانية القبض على شخص إثر الاشتباه بعلاقته بقضية مقتل المعارض السوري، إمام مسجد النور في العاصمة البريطانية لندن، عبد الهادي عرواني الأسبوع الماضي.

    وأفاد بيان لشرطة لندن، صباح اليوم الاثنين، أن توقيف المقبوض عليه، ويبلغ من العمر 46 عامًا، حدث مساء أمس، في حي برنت شمال غربي العاصمة لندن.
    وأضافت الشرطة انه يشتبه في أن الرجل الذي لم تكشف عن اسمه شارك في القتل، موضحةً انه موقوف في الوقت الراهن على ذمة التحقيق في مركز للشرطة وسط لندن.
    وأوضحت الشرطة أن عناصر من مكافحة" الإرهاب" يجرون التحقيق بسبب البعد الدولي للقضية.
    وأكد أحد أبناء الإمام الستة مرهف العرواني في بيان أن والده كان "شخصية محترمة جدا في غرب لندن" مضيفًا "كان أبي يخوض فعلا المعركة ضد التطرف، ويقوم بحملة من أجل السلام، ويشدد على أهمية الديموقراطية والحرية".
    و أضاف الابن قائلاً: "كان أبي الرجل الأكثر هدوءا الذي يمكن أن تلتقي به. كان يحب فقط مساعدة الناس"، مشيراً إلى أن عائلته تلقت مئات الرسائل بعد مقتله.
    ودعا عبد المنعم، ابن المعارض القتيل، في بيان نشره عن طريق الشرطة، كل من يمتلك معلومات عن الحادث لتقديمها إلى الشرطة، مضيفًا: "أعلم أن ذلك لن يعيد أبي، لكن سيساهم في تحقيق العدالة".

    وعثر على السوري عبد الله عرواني الذي عاش في بريطانيا وهو إمام سابق وناشط معارض للرئيس بشار الأسد، مقتولاً في سيارته 7 أبريل الجاري شمال غربي لندن، وكشف التحقيق أنه توفي متأثراً بجروحه الناجمة عن إصابته بالرصاص.
    يذكر أن عبد الله عرواني كان إماماً لمسجد النور في اكتن غرب لندن حتى العام 2011

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X