إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصين توقع عقد توريد منظومات "أس 400" الروسية للدفاع الجوي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصين توقع عقد توريد منظومات "أس 400" الروسية للدفاع الجوي



    أكد المدير العام للشركة الحكومية الروسية الخاصة بتصدير المعدات العسكرية أناتولي إسايكين أن الصين وقعت عقدا مع شركته لشراء منظومات "أس 400 " الروسية للدفاع الجوي.


    وقال إن هذا الواقع يدل على الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين البلدين.


    وأضاف المدير العام أن الصين أصبحت أول مشتر أجنبي لهذه المنظومة التي تعتبر أحدث ما صنع في روسيا من منظومات الدفاع الجوي، حيث وقعت على عقد شراء أربع كتائب من هذه المعدات، علما بأن العديد من البلدان أبدى الرغبة في شراء منظومات "أس 400"، مع أن هذه المنظومات تورد بالدرجة الأولى إلى وزارة الدفاع الروسية.


    أشار إسايكين إلى أن الطرف الروسي يراعي مصالحه الخاصة عندما يلبي هذه الطلبية الصينية، دون أن يخشى من التعاون مع الجانب الصيني.


    يذكر أن منظومة "أس 400" التي تسمى أيضا بـ"تريؤومف" عبارة عن منظومة متعددة القنوات لصواريخ الدفاع الجوي قادرة على تدمير كل وسائل الهجوم الجوي، بما فيها الطائرات المقاتلة والمروحيات والطائرات من دون طيار والصواريخ من نوع كروس والصواريخ الباليستية التكتيكية التي تسير بسرعات حتى 4800 متر في الثانية.


    ودخلت هذه المنظومة في تسليح الجيش الروسي في شهر أبريل/نيسان عام 2007، وحاليا انتشرت تسعة أفواج مزودة بهذه المنظومات في قوات الدفاع الجوي الروسية.


    المواصفات التقنية التكتيكية للمنظومة: مدى اكتشاف الأهداف 600 كلم ، مدى تدمير الأهداف الإيرودينامية 3 – 240 كلم، مدى تدمير الأهداف الباليستية 5 – 60 كلم، الارتفاع الاقصى للهدف المدمر 27 كلم ، الارتفاع الأدنى للهدف المدمر 100 متر ، السرعة القصوى للهدف المدمر 4800 متر في الثانية، عدد الأهداف المدمرة في وقت واحد 36 هدفا، عدد صواريخ المنظومة الموجهة في وقت واحد 72 صاروخا، زمن نشر المنظومة وجاهزيتها للحركة 5 دقائق .


    المصدر: وكالات

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X