إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محمد بن زايد يلتقي الرئيس أوباما الاثنين المقبل في واشنطن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • محمد بن زايد يلتقي الرئيس أوباما الاثنين المقبل في واشنطن

    رويترز: محمد بن زايد يلتقي أوباما في البيت الأبيض الأسبوع المقبل

    الشيخ محمد بن زايد آل نهيان


    الثلاثاء 14 أبريل 2015 / 18:12
    24 - رويترز
    يلتقي ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في البيت الأبيض، يوم الإثنين المقبل، وذلك بحسب مجلس الأمن القومي الأمريكي.

  • #2
    رد: محمد بن زايد يلتقي الرئيس أوباما الاثنين المقبل في واشنطن

    أوباما يستبق قمة كامب ديفيد بلقاء ولي عهد أبوظبي
    الرئيس الأميركي باراك أوباما يسعى إلى إزاحة الغموض عن تصريحاته حيال الاتفاق النووي مع إيران والتأكيد على التزامه بتعهداته تجاه أمن الخليج.
    العرب [نُشر في 15/04/2015، العدد: 9888، ص(1)]
    اللقاء المرتقب سيناقش تطورات الأزمة اليمنية

    واشنطن – أعلن مجلس الأمن القومي الأميركي أمس أن الرئيس باراك أوباما سيستضيف ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في البيت الأبيض الاثنين المقبل.
    وقال مراقبون إن أوباما يريد الاستماع إلى الشيخ محمد بن زايد قبل قمة كامب ديفيد التي ينتظر أن يعقدها الرئيس الأميركي مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي نهاية الشهر الجاري.
    وعلى الرغم من أن قمة كامب ديفيد ستتركز على الملف النووي الإيراني، إلا أن الاجتماع الذي يسبقها سيناقش تطورات الأزمة في اليمن بالدرجة الأولى، والتمدد الاستراتيجي الإيراني في المنطقة بشكل عام.
    وأشار مراقبون إلى أن أوباما يسعى إلى أن يزيح الغموض الذي رافق تصريحاته الأخيرة حول الاتفاق النووي مع إيران، وكأن البيت الأبيض تخلى عن تعهدات سابقة تجاه أمن دول الخليج المصنفة حليفا استراتيجيا لواشنطن.
    وسيكون اللقاء مع ولي عهد أبوظبي فرصة للرئيس الأميركي كي يستمع إلى وجهة نظر الإمارات تجاه الاتفاق مع إيران ومآخذها عليه خاصة أنه لم يتضمن أي بنود تضع ضوابط لإيران في علاقاتها مع دول الجوار.
    وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان قال “إننا نتطلع إلى أن تكون لنا علاقة طيبة ونموذجية مع إيران ومع الأسف لا تترك لشركائها في المنطقة هذا الأمل وكل مرة نستغرب لما تقوم به في المنطقة من إفساد لدولنا ومنطقتنا”.
    وأشار إلى وجود “عمل ممنهج لسنوات من قبل إيران لتصدير الثورة”.
    واستغرب مسؤولون خليجيون التغير في تعاطي أوباما مع إيران، وهو تعاط خرج من دائرة التأكيدات المستمرة لإدارته على أنها لن تسمح للإيرانيين بتهديد أمن شركاء الولايات المتحدة، وأصبح أوباما يقدم نفسه “وسيطا محايدا” بين طهران والعواصم الخليجية.
    وفيما بدا أن أوباما بات يعتقد أنه يمكن الاعتماد على إيران كقوة إقليمية بديلة للسعودية، فإن مراقبين لفتوا إلى أنه إذا اكتشف السعوديون ومن ورائهم بقية العرب، بعد التوصل إلى اتفاق نهائي غربي إيراني بحلول نهاية يونيو، أنه تم تحجيم دورهم في المنطقة، فسيكونون أكثر استعدادا لمقاومة الضغوط الأميركية في المستقبل.ومبادرة التحالف العربي بشن عاصفة الحزم في اليمن كانت رسالة مزدوجة إلى إيران وإدارة أوباما معا، مفادها أن العرب قادرون على بناء تحالف يعتمد على الذات لحماية مصالحهم الاستراتيجية.

    تعليق


    • #3
      رد: محمد بن زايد يلتقي الرئيس أوباما الاثنين المقبل في واشنطن

      يسعى الرئيس الأمريكي باراك أوباما لإقناع الدول العربية بسياسته الدبلوماسية مع إيران، ومن أبرز تلك المحاولات لقائه اليوم مع ولي عهد الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتعد الإمارات من أقوى حلفاء واشنطن في الشرق الأوسط.
      حذرت الإمارت والسعودية والبحرين ومصر والأردن، من الاتفاقية النووية بين طهران وواشنطن التي من شأنها رفع العقوبات عن إيران مقابل وضع حد أقصى لبرنامجها النووي.
      وأوضحت صحيفة وول ستريت جورنال ، أن أوباما يضغط بقوة على الدول العربية لدعم الاتفاقية، التي يرى المسئولون في أمريكا أنها نجاحا للسياسة الخارجية للرئيس أوباما.
      ويستضيف أوباما قادة مجلس التعاون الخليجي الذى يضم الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وعمان وقطر- يومى 14-15 مايو المقبل في البيت الأبيض وكامب ديفيد، ويقول مسئولون أمريكيون وعرب إن دعم الشيخ محمد بن زايد مفتاح الفوز بالتأييد الشامل لدول مجلس التعاون الخليجي.
      وتسعى دول مجلس التعاون الخليجي إلى الحصول على ضمانات أمنية أكبر من البيت الأبيض لحمايتهم مما يرونه تهديدا متصاعدا تشكله إيران في المنطقة، وحذر القادة العرب واشنطن من أن طهران قد تستغل المزايا الاقتصادية غير المتوقعة الناجمة عن الاتفاقية النووية مع الغرب في توسيع نفوذها الاقليمي ودعم الجماعات المتمردة.
      وقد تتضمن الضمانات الأمنية لمجلس التعاون الخليجي مبيعات جديدة من الأسلحة ةتزايد التواجد العسكري الأمريكي في الخليج العربى ووضع خطوط حمراء واضحة تدفع الولايات المتحدة إلى القيام بأي عمل عسكري ضد إيران.

      تعليق

      ما الذي يحدث

      تقليص

      المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

      من نحن

      الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

      تواصلوا معنا

      للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

      editor@nsaforum.com

      لاعلاناتكم

      لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

      editor@nsaforum.com

      يعمل...
      X