إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المفاعلات النووية السعودية اين ستكون.!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    رد: المفاعلات النووية السعودية اين ستكون.!!

    المشاركة الأصلية بواسطة # ابــو قــحــط # مشاهدة المشاركة
    ماش محد منكم من سكان الرياض

    مدينة الملك عبدلله للطاقة النووية والمتجدده

    لها موقع محجوز في غرب الرياض

    الي يعرف الرياض بيعرفه (( طلعة القدية ))

    على طريق مكة السريع بجانب المزاحمية

    اعتقد في نفس المدينة سوف يكون هناك عدة مفاعلات ان لم يكن اكبرها
    انا من الرياض ... صدقت قريب من المزاحمية على طريق مكة المكرمة ...





    تعليق


    • #32
      رد: المفاعلات النووية السعودية اين ستكون.!!

      لا تزال مشكلة النفايات دون حل . النفايات خطير للغاية ويجب وتستمر آلاف السنين
      .
      • على الرغم من الإجراءات أمنية المشددة لكن الحوادث نتجت ، ولا يمكن أبدا أن نستبعدها تماما. وستكون عواقب وقوع حادث يمكن أن يكون مدمرا للغاية للناس والطبيعة. (وهنا أمثلة من الحوادث والحوادث في محطات الطاقة النووية). وكلما زادت المفاعلات النووية ، كلما زاد تلقائيا نسبة الاخطاء وتسببت بحادث خطير. في غضون السنوات الست الماضية كان هناك ما يقرب من ألف من الحوادث في محطات الطاقة النووية الألمانية

      • مسألة أخرى مفتوحة هو كيف يمكن الدفاع عن محطات الطاقة النووية الغير محمية ضد الحوادث الارهابيه او ضد العمليات العسكرية .

      • المدة الزمنيه للمفاعل النووي حوالي 20 الى 30 سنة فقط في المانيا 14 سنة فقط !!

      • شيخوخة المفاعل النووي تزيد من مخاطر الحوادث الاخذه في الارتفاع. مع كل سنة.

      </SPAN>

      • كل عام في محطات الطاقة النووية الالمانية يوجد حوالي 400 الف طن من الوقود المستهلك على مستوى رفيع من النفايات المشعة. حتى الآن لم يتم التخلص منها دون أضرار ولا حتى غرام واحد والتخلص الآمن من غير الواضح على الإطلاق!!! وبدلا من ذلك ، يتم تخزين النفايات. وبالتالي ، فإن السنة القادمة يوجد من النفايات النووية كل عام بمقدار 400 طن أخرى ، حتى تخزين النفايات يعتبر سر من أسرار الدولة ،وأيضا لا تقدم مضمونا

      و على مستوى العالم كله تتقادم المفاعلات النووية و مع قدمها ترتفع المخاطر و يقل الأمان ، للأن لا يوجد حل لمشكلة التخلص من النفايات النووية الناتجة من تشغيل المفاعلات النووية ، النفايات النووية تظل مشعة لملايين السنين ، و السؤال كيفية تخزينها بأمان لم يتم حله على مستوى العالم كله. مفاعل نووى بقدرة 1300 ميجاوات ينتج 30 طن سنويا من نفايات عالية الأشعاع ، و فى 40 عاما سينتج 1200 طن ، و يوجد 440 مفاعل نووى بالعالم تنتج 8300 طن سنويا من النفايات النووية ، و هذه النفايات النووية مشعة و تهدد الحياة لمدة عشرات الألاف من السنين. الطاقة النووية غالية و لن تنقذ كوكب الأرض من التغيرات المناخية ، كل المفاعلات النووية تم بناؤها بمساعدات ضخمة من الدول ، و يقدر خبراء بأنه قد تم دعم الطاقة النووية فى ألمانيا وحدها بما يزيد على 100
      مليار إيرو



      هناك71 ألف طن نفايات نووية فى أمريكا لا يعرفوا أين يدفنونها؟ و كان يتم دفن النفايات النووية فى الصحراء بأمريكا إلا أنها لوثت المياه الجوفية و أن المحيطات هى أكبر مزبالة للنفايات النووية ، و ترمى بها أمريكا ، فرنسا ، اليابان ، روسيا ، و يوجد 100 ألف طن نفايات نووية بالمحيط 80 % منها رمتها بريطانيا. وفى عام 1991 منعت الأمم المتحدة رمى براميل النفايات النووية فى المحيط ، و لكن بدأت المفاعلات النووية تمد أنابيب منها لتصريف نفاياتها فى البحر مباشرة ، و طبعا هذا يلوث الأسماك و التى تأكلها الناس فيما بعد و هذه معلومات لا يعرفها الناس ، و الدفن فى البر يلوث المياه الجوفية ، و النفايات النووية ليست فقط مشكلة فى مكان التخزين و لكنها إيضا قابلة للأنفجار. و هناك دول تتدعى أنها تقوم بأعادة معالجة نفاياتها و ليس هناك مشكلة مثل فرنسا و الحقيقة أنه بعد معالجتها يتم أرسالها إلى سيبيريا ( روسيا ) حيث تخزن هناك و فى العراء!!! يقول عالم فيزياء نووية كندى أنه فى خلال ال50 عام من أنتاج النفايات النووية نعمل مشكلة ل 200 ألف عام قادم و تصوروا أن الفراعنة تركوا لنا من 3000 عام نفايات نووية لكنا للأن نعانى منها


      Greenpeace

      • وفي مشكله اخرى المفاعل النووي يتطلب الكثير من الماء !!!

      ذلك محطات الطاقة النووية تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه لأغراض التبريد وتوليد البخار. واعادة المياه الساخنة الى البحار يؤدي الى تدمير التوازن الدقيق البيولوجي في المياه.

      اصلا من وين رايح تجي المياه .؟؟؟

      فى 24 يناير 2008 نشرت شبكة الأخبار الأمريكية CNN موضوع تحت عنوان الجفاف قد يغلق عدد من مفاعلات أمريكا النووية جاء فيه فترة الجفاف التي تمر بها الولايات المتحدة أثرت على المفاعلات النووية ، حيث أن شح المياه قد يؤدي إلى إغلاق عدد من هذه المفاعلات لاحقا هذا العام بسبب استعمالها لكميات هائلة من الماء للتبريد وهذه ليست المرة الأولى التي سيتم فيها أغلاق مفاعل نووي بسبب نقص المياه، فقد تم في صيف عام 2007 أغلاق مفاعل نووي في ألاباما لنفس تلك الأسباب. كما أن الموجة الحارة التي مرت بها أوروبا في 2006، أدت إلى أغلاق عدد من المفاعلات النووية في كل من فرنسا، وأسبانيا، وألمانيا لفترة وصلت إلى أسبوع كامل. و أكدت مجموعة من الخبراء في مجال الطاقة النووية أن المفاعلات النووية تحتاج لسحب مليارات الغالونات من المياه المستخدمة في عملية تبريد المفاعل وتكثيف البخار الناتج عن عملية أنتاج الطاقة، "و أن الماء هو العمود الفقري للصناعة النووية، ونحن بالفعل بحاجة إلى كميات كبيرة منه لتشغيل المفاعلات النووية، و أن العجز المائي أصبح يشكل أزمة كبيرة ." و حذر مدير أمن المشاريع في نقابة العلماء، أن وقف المفاعلات النووية ومن ثم إعادة تشغيلها بصورة مستمرة سيسهم في تراجع فاعليتها بشكل "كبير وأضاف: "المفاعلات النووية تعمل بصورة عادية عندما لا يتم أقفالها، فهذه العملية قد تؤدي إلى حدوث خراب في الأنابيب، والمحركات والمولدات.

      تقولPatricia Lorenz وهى خبيرة منظمة نمساوية لحماية البيئة Global 2000 مشكلة المفاعلات النووية واضحة منذ عشرات السنوات هناك كميات ضخمة من النفايات النووية و لا يوجد مخزن نهائى واحد لها و هناك نقص فى الأموال اللأزمة و يوجد حاليا 140 مفاعل نووى فى 14 دولة فى الأتحاد الأوروبى و طبقا للحسابات ستنتج ما بين عام 2004 حتى عام 2020 حوالى 1.8 مليون متر مكعب من المواد النووية المشعة .

      و فى 17 سبتمبر 2010 و فى تصريح لصحيفة Der Standard النمساوية قال الخبير الألمانى فى أمان المفاعلات النوويةWolfgang Renneberg أنه لا يوجد مفاعل نووى أمن فى ألمانيا.

      و فى 14 أكتوبر 2010 نشرت صحيفة Salzburger Nachrichten
      النمساوية حوار مع Prof. Friedrich Steinh&auml;usler - Uni Salzburg بروفسور الطاقة النووية فى جامعة سالزبورج بالنمسا، يقول فيه لا يوجد مفاعلات نووية قديمة، وعلى مستوى العالم يوجد فقط 14 مفاعل نووى عمرها ما بين 40 -43 سنة و هذا من مجموع 441 مفاعل نووى، و بالمقابل هناك 125 مفاعل نووى تم بالفعل خروجها من الخدمة بفترة طويلة قبل أن تكمل 40 سنة، و عن قرار الحكومة الألمانية تمديد العمل بالمفاعلات النووية لمدة 14 عاما يقول أنه يخفى مخاطر كبيرة و التى لا يستطيع أحد تقديرها وهو يعتبره قرارفقط من أجل المال
      و بعد حادثة تشرنوبل تم أستفتاء شعبى فى إيطاليا عام 1986 لأنهاء الطاقة النووية و بحلول عام 1990 كان قد تم أغلاق ال4 مفاعلات النووية الموجودة فى إيطاليا.


      • في ألمانيا التخلص التدريجي من الطاقة النووية منذ الثمانينات وحتى حوالي 2021


      Als in den 1960ern die Zeit der Atomkraftwerke begann, machte sich niemand Sorgen. Doch Atommüll muss für eine Million Jahre sicher gelagert werden. Wie, weiß niemand.

      Wie funktioniert ein Kernkraftwerk? Einfach erklärt und alle Vor- und Nachteile auf einen Blick. Mehr erfahren auf Wir-ernten-was-wir-säen.

      ouregypt.us is your first and best source for all of the information you’re looking for. From general topics to more of what you would expect to find here, ouregypt.us has it all. We hope you find what you are searching for!



      Kurze Zusammenfassung der Vor- und Nachteile von Atomkraftwerken bzw. Kernkraftwerken - sind sie evtl. eine mögliche Lösung für die Klimaerwärmung?


      sigpic

      تعليق


      • #33
        رد: المفاعلات النووية السعودية اين ستكون.!!

        ارى ان تكون محطة نووية واحدة علنية واخرى محطة سرية .. وهذه تكون بدعوى التعلم والاستفادة وامتلاك الخبرة والتجارب والحصول على التقنية النووية .. بعد عشر سنوات يتم تقييم التجربة ومراعاة تجارب من سبقنا خصوصاً من يتخلص من الطاقة النووية ..

        تعليق


        • #34
          رد: المفاعلات النووية السعودية اين ستكون.!!

          انا فعلآ اتوقع انها راح تكون موزعة بمآ انها 16 مفاعل

          واغلبهآ راح تكون شرق وغرب لتبريد المفاعلآت

          وبيني وبينكم , اتوقع انها 18 مش 16




          تعليق

          ما الذي يحدث

          تقليص

          المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

          من نحن

          الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

          تواصلوا معنا

          للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

          editor@nsaforum.com

          لاعلاناتكم

          لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

          editor@nsaforum.com

          يعمل...
          X