إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القوات النيجيريه تتاهب لشن هجوم على اخر معاقل "بوكو حرام"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القوات النيجيريه تتاهب لشن هجوم على اخر معاقل "بوكو حرام"


    أعلنت القوات النيجيرية، الأربعاء 22 أبريل/نيسان، أنها ستشن هجوما واسعا ضد آخر معاقل تنظيم "بوكو حرام" المتطرف في غابات سامبيسا، شمال شرق نيجيريا.
    وتأمل القوات العسكرية النيجيرية من خلال هذه العملية، أن تتمكن من القضاء على التنظيم المتطرف وتكبيده خسائر فادحة في العتاد والعباد.
    ورفض المتحدث العسكري كريس أولكولادي إعطاء أي تفاصيل عن العملية العسكرية.
    وتعرضت قواعد "بوكو حرام" المتشددة في "غابات سامبيسا" لغارات جوية منذ شهر فبراير/شباط الماضي، حيث يتكهن جهاز المخابرات النيجيرية بأن فتيات المدرسة اللواتي اختطفتهن "بوكو حرام" من "شيبوك" محتجزات هناك، ولم تتأكد المعلومات حول وجودهن رغم تحليق الطائرات دون طيار الأمريكية فوق المنطقة المذكورة.
    وتستمر القوات النيجيرية في استعادة المناطق من سيطرة "بوكو حرام"، وينظر إلى غابات "سامبيسا" على أنها أحد أكبر أهدافها، حيث تعتبر تلك الغابات أكبر المناطق التي دارت فيها المعارك حتى الآن.
    يذكر أن حركة "بوكو حرام" قتلت الآلاف من الأشخاص شمال نيجيريا منذ عام 2009.
    يشار إلى أن تحالفا إقليميا، يضم قوات من النيجر وتشاد والكاميرون ونيجيريا، يشن منذ فبراير/شباط هجوما على جماعة "بوكو حرام" التي توسع انتشارها من نيجيريا وعبرت حدود الدول المجاورة.
    وأعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 7300 شخص قتلوا على يد مسلحي جماعة "بوكو حرام" المتشددة في ثلاث ولايات من نيجيريا منذ مطلع عام 2014، وأكثر من 300 مدرسة تعرضت لأضرار جسيمة أو دمرت بالكامل على يد نشطاء الجماعة التي تحارب أنظمة التعليم والتربية "الغربية" باعتبارها "حراما".

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X