إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التطور الصناعي في المملكة

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: التطور الصناعي في المملكة

    «أرامكو» تتعاقد مع شركة أمريكية للتخطيط لاستغلال غاز الحجر الرملي بدلاً من الصخري


    الرياض – عقيل العنزي

    تعاقدت شركة أرامكو السعودية مع شركة "فوستر ويلر" الأمريكية من أجل تقديم خدمات استشارية هندسية طويلة المدى لمبادرة الشركة لاستغلال مكامن غاز الحجر الرملي أو ما يسمى "بغاز المكامن ذات المسامات الضيقة" بدلاً من الغاز الصخري والذي يعد أصعب من ناحية الإنتاج من غاز الحجر الرملي.

    وأشارت مصادر نفطية بالشركة بأن أرامكو تتجه إلى استغلال الاحتياطيات الكبيرة في غاز الحجر الرملي فيما تطبخ على نار هادئة مشاريعها في مكامن الغاز الصخري الذي تكتنف استخراجه كثير من الصعوبات التقنية ومنها ندرة المياه في المناطق النائية وارتفاع تكاليف الإنتاج وسرعة النضوب في الآبار.


    وتقدر المصادر أن تكاليف إنتاج غاز الحجر الرملي تتراوح ما بين 2-3 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية بينما تصل أسعار الغاز في الأسواق العالمية إلى ما فوق 3.75 دولارات مليون وحدة حرارية بريطانية، بيد أن أرامكو ربما تبيع هذا المنتج إلى الشركات الصناعية الوطنية بأسعار رمزية بهدف سد حاجة السوق المحلي من الطاقة وخاصة في مشاريع المناطق النائية ومحطات توليد الطاقة الكهربائية ومحطات تحلية المياه المالحة والتي تجد دعما قويا من الدولة بهدف تعزيز النهضة الصناعية والتنمية الوطنية.

    وتسعى أرامكو من خلال هذه المبادرة إلى تطوير مكامن غاز الحجر الرملي في مناطق واسعة مثل الربع الخالي في جنوب المملكة وجنوب حقل غوار بالمنطقة الشرقية وحقل الجلاميد بالمنطقة الشمالية من المملكة.

    ويشير خبراء نفطيون إلى أن توجه أرامكو إلى غاز الحجر الرملي يعد منهجا عقلانيا لكون هذه المكامن أسهل في الإنتاج من مكامن الغاز الصخري التي تتطلب كميات كبيرة من المياه والمواد الكيميائية لتحرير الغاز الذي يقبع وسط صخور قليلة المسامية في باطن الأرض.

    تعليق


    • رد: التطور الصناعي في المملكة

      السلام عليكم هذي صورة لنماذج طائرات عسكرية تصميم سعودي من معهد الامير سلطان
      [IMG][/IMG]

      تطور الصناعه العسكرية
      يامرتوي شيمه وطولات وحسب
      ياجامع هيبه وماتعرف محال
      خيليك سحاب وعزوتك سيف حدب
      لو زالت الايام مجدك مايزال

      تعليق


      • رد: التطور الصناعي في المملكة

        المشاركة الأصلية بواسطة faresn1111 مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم هذي صورة لنماذج طائرات عسكرية تصميم سعودي من معهد الامير سلطان
        [IMG][/IMG]لا يضهر شي اخوى الكريم اعد نسخها

        تطور الصناعه العسكرية





        تعليق


        • رد: متابعة المشاريع السعودية

          "مدن" خصصت له أرضا بمساحة 77 ألف م2

          بشراكة سعودية كورية إنشاء مصنع لأدوية السرطان في سدير





          الاقتصادية الإلكترونية من الرياض


          يقوم وفدُ رفيع المستوى من وزارة الصحة في كوريا الجنوبية، بزيارة لمدينة سدير للصناعة والأعمال، وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2/9/2014م، للتعرف على المدينة الصناعية وبنيتها التحتية عن قرب، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة، والخدمات التي توفرها "مدن" للمشاريع الصناعية، والوقوف ميدانياً على الموقع الصناعي الذي خصصته "مدن" لشركة أدوية سدير لبناء وتشغيل مصنع لإنتاج أدوية السرطان في السعودية.

          وأوضح المدير العام للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، م. صالح بن إبراهيم الرشيد، أن "مدن" خصصت موقعاً صناعياً لشركة أدوية سدير بمدينة سدير للصناعة والأعمال، تبلغ مساحته 77 ألف م2، لإقامة وتشغيل مصنع لأدوية السرطان، يُعد الأول من نوعه في المنطقة في مجال صناعة أدوية السرطان، مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن حرص الهيئة على استقطاب استثمارات نوعية ذات قيمة مضافة للاستثمار في مدنها الصناعية، كاشفاً أن الوفد سيبحث مع مسؤولي "مدن" الخطوات التنفيذية لإقامة المصنع وتشغيله، واصفاً استثمار وزارة الصحة الكورية في مدينة سدير بالخطوة المهمة، خاصة وأن كوريا الجنوبية تُعد إحدى الدول المتقدمة صناعياً وتقنياً، وتتمتع بسمعة طيبة في مجال صناعة الأدوية بصفة عامة وأدوية السرطان على وجه الخصوص،
          فضلاً عن فتح المجال أمام الشركات العالمية الأخرى للاستثمار في المدينة. وأضاف م. الرشيد أن مدينة سدير للصناعة والأعمال تُعتبر إحدى المدن المكتملة، والأكثر نمواً، وتتمتع ببنية تحتية حديثة ومتكاملة، وتحتضن أول مجمع للصناعات الدوائية بالمنطقة تم اطلاقه لخلق بيئة ملائمة لمثل هذه الصناعة المتقدمة والمهمة، مبيناً أن إنشاء مصنع لأدوية السرطان يُعد إضافة حقيقية للمدينة الصناعية، ويُسهم في سد الاحتياج المحلي بالإضافة إلى التصدير مستقبلاً؛ موضحاً سعي "مدن" الدؤوب لإقامة تجمع صناعات نوعية كالصناعات الطبية بسدير، من خلال استقطاب صناعات متخصصة في شتى المجالات، لما لها من أثر إيجابي على الاقتصاد الوطني والمجتمع. وأكد م. الرشيد أن "مدن" تعمل على ترجمة أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة الوطنية، وتسخر كافة إمكاناتها لتحقيق تطلعاتها وتوفير الأراضي الصناعية المطورة المزودة بالخدمات والمرافق الأساسية، وتحقيق الخدمات التي يحتاجها المستثمر الصناعي، وتوفير معايير عالمية في مدنها الصناعية،
          لتحفيزهم على الاستثمار في المجال الصناعي، بوصفه أحد أهم القطاعات الداعمة لجهود التنمية المستدامة في المملكة، والمضي بالمملكة قدماً لمصاف الدول الصناعية المتقدمة. وأضاف م. الرشيد إلى أن الوفد الكوري الجنوبي سيقوم بزيارة المدينة الصناعية الأولى بالقصيم لزيارة مصنع الدوائية وذلك بعد زيارة مدينة سدير للصناعة والأعمال. الجدير بالذكر أن مدينة سدير للصناعة والأعمال تُعد ثاني أكبر المدن الصناعية التي تشرف عليها "مدن"، وتقع على بُعد 120 كيلو متر شمال مدينة الرياض، وقد تم البدء بأعمال البنية التحتية للمدينة عام 1430هـ/2009م، على مساحة إجمالية تقدر بـ265 مليون م2. وتم تطوير مرحلتين بمساحة 12.8 مليون م2. وتتوفر في مدينة سدير للصناعة والأعمال جميع الخدمات، وتمتاز بقربها من مدينة الرياض، وتوفر مساحات كبيرة من الأراضي مما يسمح بإحداث التوسعات المستقبلية خصوصاً في ظل تزايد الطلب على الأراضي الصناعية في المنطقة، ومنح مزيد من الخيارات للمستثمرين للاستثمار فيها بإقامة جميع أنواع الصناعات، وتوفر مساحات كبيرة من الأراضي الصناعية والاستثمارية،
          إضافة إلى عبور خط سكة الحديد الذي يُعد أحد أهم الدعائم اللوجستية للمصانع. وتضم مدينة سدير للصناعة والأعمال منطقة للصناعات الطبية، وأخرى لصناعات مواد البناء، وثالثة خصصت للصناعات الأخرى. وتحتضن المدينة 293 مشروعاً صناعياً منتجاً أو تحت الإنشاء والتأسيس، تتنوع بين صناعات معدنية وغذائية ومواد بناء وصناعات تقنية وزجاجية وخشبية وأنسجة وبلاستيك ومعدات وصناعات كيماوية، وغيرها







          تعليق


          • رد: التطور الصناعي في المملكة

            ألصور لا تظهر لي.

            تعليق


            • رد: التطور الصناعي في المملكة

              40 مدينة صناعية في السعودية خلال الأعوام الأربعة المقبلة


              تعليق


              • رد: التطور الصناعي في المملكة

                هذا راح ينهي البطالة والفقر هذي من ضمن الاصلاحات الله يوفق دولتنا
                يامرتوي شيمه وطولات وحسب
                ياجامع هيبه وماتعرف محال
                خيليك سحاب وعزوتك سيف حدب
                لو زالت الايام مجدك مايزال

                تعليق


                • رد: التطور الصناعي في المملكة

                  الف مبروك
                  بعد اقل من سنة من تشغيل مصفاة ساتورب على ساحل الخليج العربي
                  بدأت ارامكو حاليا أعمال تشغيل مصفاة ياسرف على ساحل البحر الأحمر

                  بعض المعلومات عن المصفاة الجديدة
                  تقع في مدينة ينبع
                  مصممة لتكرير ٤٠٠ الف برميل من الخام العربي الثقيل يوميا
                  المصفاة مشروع مشترك بين كل من :
                  ارامكو السعودية أكبر شركة مصدرة للنفط في العالم
                  وشركة سينوبك أكبر شركة تكرير في أسيا
                  منتجات المصفاة تستهدف التصدير لأسواق افريقيا واوروبا
                  وتشغيل المصفاة لن يؤثر على حجم تصدير النفط الخام
                  لأنها ستزود بالخام الثقيل الذي ستزود به من تطوير حقل منيفة العملاق

                  تعليق


                  • رد: التطور الصناعي في المملكة

                    للتصحيح او التوضيح
                    حيث لم استطيع التعديل على المشاركة السابقة

                    ارامكو بدأت حاليا التشغيل التجريبي وليس التشغيل التجاري بالطاقة القصوى
                    ومحتمل ان تبدا اول شحنات التصدير من المصفاة في شهر ١١ ميلادي من هذا العام

                    تعليق


                    • رد: التطور الصناعي في المملكة

                      ياخي سينبوك الصينية شركه محترمة قويه عملها في معمل الغاز اللي اعمل فيه اكتشفت كثير من الأمور عنها

                      ألف مبروك للمملكه من إنجاز الى إنجاز

                      تعليق


                      • رد: التطور الصناعي في المملكة

                        شركات الأدوية العالمية تتجه إلى الاستثمار في السوق السعودية




                        جدة: أسماء الغابري
                        أكدت هيئة الغذاء والدواء السعودية، أمس، وجود نيات لشركات أدوية عالمية للاستثمار في السعودية، كاشفة عن دراسة لإنشاء نحو 23 مصنعا لإنتاج 500 دواء في مختلف المناطق السعودية.

                        وبين الدكتور محمد بن عبد الرحمن المشعل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، أن نتائج دراسة نفذتها الغرفة التجارية الصناعية في الرياض ومجموعة الأعمال للشركات الدوائية الباحثة العالمية، خلصت إلى أهمية السوق السعودية لدى شركات الأدوية العالمية.

                        من جهتها، أعلنت مجموعة الأعمال للشركات الدوائية الباحثة العالمية (مجموعة فارما) العاملة في المملكة، أنها أجرت فعليا دراسة حول خطط شركات الأدوية العالمية للاستثمار في مشروعات لتصنيع الأدوية محليا في المملكة، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

                        شارك في الاستبيان الخاص بالدراسة نحو 89 في المائة من المجموعة، وأظهرت النتائج توافقها الكبير مع أولويات الحكومة السعودية والهيئة العامة للغذاء والدواء، حيث أكدت جميع الشركات المشاركة، بنسبة 100 في المائة، وجود خطط طموحة لتوطين إحدى مراحل التصنيع أو كلها لعدد كبير من الأدوية المهمة.

                        وأظهرت الدراسة أنه من المتوقع إنتاج ما يزيد على 500 دواء مبتكر، سيجري تصنيعها في نحو 23 مصنعا محليا في مختلف أنحاء المملكة، مما سيؤدي إلى توفير أكثر من 500 وظيفة جديدة للسعوديين.

                        وتوقعت الدراسة أن يصل حجم القيمة السوقية للمنتجات المصنعة في المملكة نحو 6.8 مليار ريال سعودي سنويا، بنسبة تقدر بنحو 36 في المائة من إجمالي سوق الأدوية السعودي.

                        وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء إن «نتائج الدراسة إيجابية ومبشرة، وتدل على أهمية السوق السعودية لدى شركات الأدوية العالمية، كما تبين الدراسة مدى ثقة شركات الأدوية العالمية في سوق الدواء السعودية، والدور الذي تقوم به الهيئة في توطين ودعم صناعة الأدوية في السعودية».

                        وفي هذا السياق، تشير إحصاءات وزارة الصحة إلى أن الدواء يعد أهم بنود التشغيل الطبي، خصوصا في نفقات الباب الثاني التي وصلت إلى نحو 5.5 مليار ريال (1.5 مليار دولار)، مما يؤكد ارتفاع حجم احتياج مرافق وزارة الصحة وحدها للأدوية، التي غالبا ما يجري توزيعها مجانا، لأن وزارة الصحة لا تبيع خدماتها الصحية.

                        والمعروف أن وزارة الصحة تسهم بنسبة الثلثين في سوق الخدمات الصحية، ولو افترضنا سريان هذه النسبة على سوق الدواء، فإن سوق الدواء في بقية الجهات الحكومية الأخرى والقطاع الخاص سيقدر بقيمة الثلث (إن لم يكن أعلى)، أو ما يناهز 2.8 مليار ريال (746 مليون دولار).

                        وعلى الرغم من أن حجم الإنفاق الصحي على الدواء بمرافق المملكة كافة يصل إلى 8 مليارات ريال سنويا (2.1 مليار دولار)، إلا أن حجم واردات المملكة من الأدوية يصل إلى نحو 16.5 مليار ريال (4.4 مليار دولار)، وهو رقم كبير لكنه في الوقت نفسه يتضمن بالإضافة إلى الأدوية، خامات لأدوية أو منتجات كيماوية ترتبط بها.

                        ووفقا لكل هذه المعطيات، فإن حجم السوق المحلية للدواء يقدر بنحو 16.5 مليار ريال (4.4 مليار دولار)، تمثل واردات من الخارج، مضافا عليها نحو 4.1 مليار ريال (نحو مليار و93 مليون دولار)، تمثل قيمة الإنتاج المحلي، أي أن الحجم الإجمالي لسوق الدواء في السعودية يقدر حاليا بنحو 20.6 مليار ريال (5.5 مليار دولار).





                        تعليق


                        • رد: التطور الصناعي في المملكة

                          الهيئة الملكية توقع تراخيص لصناعات تحويلية في مدينة الجبيل الصناعية قيمة استثماراتها 6 مليار ريال. http://t.co/nkXDlg9zZk

                          تعليق


                          • رد: التطور الصناعي في المملكة

                            لتنشيط البحث والتطوير في مجال الحفازات
                            «سابك» توقع مذكرة تفاهم مع «هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن» الألمانية
                            وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك مذكرة تفاهم مع شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن في مدينة هايدلبرغ بألمانيا، يوم الجمعة 5 سبتمبر 2014، لهدف إنشاء مختبر متطور لزيادة كفاءة البحث والتطوير لدى سابك في مجال الحفازات.

                            وقد وقع المذكرة إنابةً عن سابك الدكتور ارنستو أوشيلو، نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار، فيما وقع إنابةً عن شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن، الدكتور وولفرام ستيشرت، الرئيس التنفيذي للشركة.

                            وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن بتوفير منصة تقنية لدعم أعمال سابك في مجال الحفازات. من خلال توفير معدات اختبار متطورة سيتم استضافتها بصورة حصرية في مبنى المختبر الخاص بشركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن، الذي شُيد حدثياً في هايدلبرغ بألمانيا. بحيث تستفيد سابك من الموظفين المتخصصين، وبيئة البحث والتطوير الفريدة، ومختبرات تجريب الإنتاجية العالية المتوفرة لدى هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن. كما تشمل المذكرة ورش عمل إضافية متقدمة، فضلاً عن البنية التحتية، والتقنية، والخدمات، والخبرات في مجال الحفز.

                            وفي معرض تعليقه على توقيع المذكرة، قال الدكتور أوشيلو: "إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار استراتيجية سابك 2025م، الرامية إلى تعزيز نمو أعمال البتروكيماويات، ومواجهة تحديات البحث والتطوير المستقبلية". وأضاف: "نحن سعداء لمواصلة التعاون مع شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن التي نعتبرها في طليعة مقدمي حلول وتقنيات البحث والتطوير. فهي شريك مبتكِر سيضيف بالتأكيد قيمة كبيرة لأعمالنا على المدى الطويل، ما يُعزز أداءنا الابتكاري بصورة كبيرة".

                            من جانبه قال الدكتور وولفرام ستيشرت: "تأتي هذه الاتفاقية كنتيجة لعلاقة تعاون طويلة الأمد بين سابك وهاي ثروبوت إكسبرمنتيشن. وهو تعاون يعكس الالتزام، الذي سيعزز تلك العلاقة وينتقل بها إلى مستوى أعلى. ونحن فخورون بأن نكون شريك التعاون المفضل لدى سابك على مستوى البحث والتطوير".

                            الجدير بالذكر أن شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن تعد من الشركات المتخصصة على مستوى العالم في توفير عمليات تطوير فاعلة في مجال الحفازات غير المتجانسة، والمساعدة في تعجيل نتائج البحث والتطوير في هذا المجال. والمبدأ الرئيس الذي يقوم عليه عمل هذه الشركة هو التجربة والموازاة. فقيامها بعمل أكثر من مئات التجارب في ظل ظروف صناعية متفاوتة ذات علاقة بالنتيجة المستهدفة هو أمر اقتصادي للغاية. فهو يقلل التكاليف الخاصة بتطوير المحفزات الجديدة والعمليات الكيميائية، وخصوصاً ما يتعلق بعامل الزمن وسرعة تقديمها للسوق.









                            تعليق


                            • رد: التطور الصناعي في المملكة

                              لتنشيط البحث والتطوير في مجال الحفازات
                              «سابك» توقع مذكرة تفاهم مع «هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن» الألمانية
                              وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية سابك مذكرة تفاهم مع شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن في مدينة هايدلبرغ بألمانيا، يوم الجمعة 5 سبتمبر 2014، لهدف إنشاء مختبر متطور لزيادة كفاءة البحث والتطوير لدى سابك في مجال الحفازات.

                              وقد وقع المذكرة إنابةً عن سابك الدكتور ارنستو أوشيلو، نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار، فيما وقع إنابةً عن شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن، الدكتور وولفرام ستيشرت، الرئيس التنفيذي للشركة.

                              وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن بتوفير منصة تقنية لدعم أعمال سابك في مجال الحفازات. من خلال توفير معدات اختبار متطورة سيتم استضافتها بصورة حصرية في مبنى المختبر الخاص بشركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن، الذي شُيد حدثياً في هايدلبرغ بألمانيا. بحيث تستفيد سابك من الموظفين المتخصصين، وبيئة البحث والتطوير الفريدة، ومختبرات تجريب الإنتاجية العالية المتوفرة لدى هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن. كما تشمل المذكرة ورش عمل إضافية متقدمة، فضلاً عن البنية التحتية، والتقنية، والخدمات، والخبرات في مجال الحفز.

                              وفي معرض تعليقه على توقيع المذكرة، قال الدكتور أوشيلو: "إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار استراتيجية سابك 2025م، الرامية إلى تعزيز نمو أعمال البتروكيماويات، ومواجهة تحديات البحث والتطوير المستقبلية". وأضاف: "نحن سعداء لمواصلة التعاون مع شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن التي نعتبرها في طليعة مقدمي حلول وتقنيات البحث والتطوير. فهي شريك مبتكِر سيضيف بالتأكيد قيمة كبيرة لأعمالنا على المدى الطويل، ما يُعزز أداءنا الابتكاري بصورة كبيرة".

                              من جانبه قال الدكتور وولفرام ستيشرت: "تأتي هذه الاتفاقية كنتيجة لعلاقة تعاون طويلة الأمد بين سابك وهاي ثروبوت إكسبرمنتيشن. وهو تعاون يعكس الالتزام، الذي سيعزز تلك العلاقة وينتقل بها إلى مستوى أعلى. ونحن فخورون بأن نكون شريك التعاون المفضل لدى سابك على مستوى البحث والتطوير".

                              الجدير بالذكر أن شركة هاي ثروبوت إكسبرمنتيشن تعد من الشركات المتخصصة على مستوى العالم في توفير عمليات تطوير فاعلة في مجال الحفازات غير المتجانسة، والمساعدة في تعجيل نتائج البحث والتطوير في هذا المجال. والمبدأ الرئيس الذي يقوم عليه عمل هذه الشركة هو التجربة والموازاة. فقيامها بعمل أكثر من مئات التجارب في ظل ظروف صناعية متفاوتة ذات علاقة بالنتيجة المستهدفة هو أمر اقتصادي للغاية. فهو يقلل التكاليف الخاصة بتطوير المحفزات الجديدة والعمليات الكيميائية، وخصوصاً ما يتعلق بعامل الزمن وسرعة تقديمها للسوق.









                              تعليق


                              • رد: التطور الصناعي في المملكة

                                الوحدة الثالثة من أكبر محطة تحلية مياه بالعالم تصل ميناء الملك فهد بينبع


                                وصلت صباح يوم أمس إلى ميناء الملك فهد الصناعي بينبع الوحدة الثالثة من ضمن الأربع وحدات المزمع تركيبها في محطة تحلية المياه المالحة بينبع.

                                وأكد مدير عام ميناء الملك فهد الصناعي بينبع المهندس المستشار صالح بن محمد الحداد أن الوحدات قدمت على متن سفينة شحن كورية ضخمة مشيراً الى أن الكفاءة التشغيلية للميناء وقدرته الاستيعابية تسمح بالتعامل مع مثل هذه الحمولات العملاقة.

                                يذكر أن المؤسسة العامة لتحلية المياه عملت سابقا على تركيب أول وحدتين لتحلية المياه في مشروع ينبع المرحلة الثالثة من أصل 6 وحدات تم تصنيع 4 منها في مصانع شركة دوسان العالمية، وينتظر أن تصل الوحدة الرابعة قريبا، كما أن الوحدتين المتبقيتين من الوحدات الست يتم تصنيعها داخل المملكة في خطوة لنقل وتوطين التقنية.

                                علما بان المملكة سوف تصنع وحدتين من الست في خطوة لتوطين صناعه هذا المجال والمستقبل







                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 53. الأعضاء 0 والزوار 53.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X