إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي "صولة الحق7"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي "صولة الحق7"

    الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي "صولة الحق7"


    واس- الرياض: يرعى صاحب السمو الملكي "الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز" ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، يوم الأربعاء القادم؛ فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة "صولة الحق 7"، تحت عنوان: "جنود مخلصون للوطن محبون" بمحافظة ضرما.

    وسيتم تقديم عدد من الفرضيات المتميزة خلال التمرين، تتضمن عدداً من المهارات التدريبية التي يتلقاها منسوبو قوات الطوارئ؛ مثل عمليات الاقتحام والتصدي للمطلوبين وفرضيات التصدي لهجمات مسلحة لمجموعات إرهابية، وعدد من تكتيكات الرماية والقنص المهاري لأفراد قوات الطوارئ الخاصة، إضافة إلى استخدام الطائرات العمودية المتنوعة في هذه المهمة التي تظهر الجاهزية التامة والأداء العالي لجميع المشاركين والدقة في تنفيذ المهام بكل اقتدار.

    وسيحضر التمرين عدد من قادة الأمن العرب من دولة الإمارات العربية المتحدة، وعمان، والأردن، ومصر، والسودان، والبحرين، وقطر، والكويت، وفلسطين، وعدد من الدول الإسلامية .

    وأوضح مدير الأمن العام "الفريق عثمان بن ناصر المحرج"؛ أن الأمن يحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي عهده- حفظهم الله جميعاً- مضيفاً أن التمرين عبارة عن تمرين ميداني حيوي يجسد ما وصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم في مهاراتها المختلفة، وهو نتاج دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين- أيده الله-.

    وأشار اللواء "المحرج" إلى أن قادة جميع أفرع وإدارات الأمن العام عامة وقوات الطوارئ على وجه الخصوص؛ يدركون تطلعات صاحب السمو ولي العهد الأمين، وسيواصلون، بحول الله ثم بدعمه ورعايته؛ مواكبة سبل التطور العسكري والميداني التي كان انعكاسها عظيماً على استتباب الأمن والأمان، واعتبار المملكة أنموذجاً فيما تضمه من خبرات وإمكانيات.

    من جانبه أكد قائد قوات الطوارئ الخاصة "اللواء خالد بن قرار الحربي"؛ أن تمرين "صولة الحق 7" يبرز المهارات القيادية والتدريبات التكتيكية التي يتميز بها منسوبو قوات الطوارئ الخاصة في كل مناطق المملكة.

    وأضاف "الحربي" أن قوات الطوارئ الخاصة تحرص دائماً على بسط الأمن؛ فالإنجازات التي حققتها قوات الطوارئ الخاصة خلال السنوات الماضية تعود لدعم القيادة، المتمثل في تشجيع منسوبيها ودعم القطاع بالكوادر والآليات والأجهزة التي تسهم- بعد توفيق الله- في تحقيق الأمن.

    وختم حديثه بقوله: إننا نسعى دائماً للوصول لأرقى مستوى من التدريب والتنفيذ، وهدفنا تحقيق رؤية القيادة بأن نكون أفضل قوة لمواجهة كل من يستهدف هذا الوطن بسوء، وقد تحقق المأمول، لكن الطموح أن نكون الأفضل دوماً، ونحن لا نرضى أن نقف عند حد معين، بل نسابق التطور ونسعى للريادة، وهدفنا أن تكون قدرات قوات الطوارئ الخاصة على أعلى مستوى، ونحن نسير على ذلك الهدف بكل اقتدار وحرفية عالية؛ بدليل ما ننفذه من فرضيات بإتقان عال​.

  • #2
    سمو ولي العهد يرعي فعاليات التمرين التعبوي "صولة الحق 7 " الأربعاء القادم

    الرياض 14 رجب 1436 هـ الموافق 3 مايو 2015 م واس
    يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية يوم الأربعاء القادم فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة ( صولة الحق 7) تحت عنوان " جنود مخلصين للوطن محبين" وذلك بمحافظة ضرما حيث سيقدم من خلاله عدداً من الفرضيات المتميزة تتضمن عدداً من المهارات التدريبية التي يتلقاها منسوبو قوات الطوارئ مثل عمليات الاقتحام والتصدي للمطلوبين وفرضيات التصدي لهجمات مسلحة لمجموعات إرهابية وعدداً من تكتيكات الرماية والقنص المهاري لأفراد قوات الطوارئ الخاصة إضافة إلى استخدام الطائرات العمودية المتنوعة في هذه المهمة التي تظهر الجاهزية التامة والأداء العالي لجميع المشاركين والدقة في تنفيذ المهام بكل اقتدار.
    وسيحضر التمرين عدد من أصحاب المعالي والسعادة قادة الأمن العرب من دولة الإمارات العربية المتحدة ، وعمان ، والأردن ، ومصر ، والسودان ، والبحرين ، وقطر والكويت وفلسطين، وعدد من الدول الإسلامية .
    صرح بذلك معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج ، وقال: إن تشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظه الله لهذه المناسبة يعد وسام فخر واعتزاز لجميع منسوبي رجال الأمن عامة وعلى وجه الخصوص قوات الطوارئ الخاصة، مؤكداً أن الأمن يحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي عهده حفظهم الله جميعاً ، ورحب بأصحاب المعالي والسعادة قادة الأمن في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والدول الإسلامية الذين سيحضرون هذه المناسبة المميزة .
    وأضاف الفريق المحرج أن التمرين يعد مناسبة كبيرة تحظى بشرف حضور ورعاية رمز الأمن الأول - حفظه الله - وهو عبارة عن تمرين ميداني حيو ي يجسد ما وصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم في مهاراتها المختلفة، وهو نتاج دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - مشيراً إلى أن قادة جميع أفرع وإدارات الأمن العام عامة وقوات الطوارئ على وجه الخصوص، يدركون تطلعات صاحب السمو ولي العهد الأمين وسيواصلون، بحول الله، ثم بدعمه ورعايته مواكبة سبل التطور العسكري والميداني التي كان انعكاسها عظيماً على استتباب الأمن والأمان واعتبار المملكة أنموذجا في ما تضمه من خبرات وإمكانيات، مؤكداً سعادة الجميع بتشريف سموه الكريم وصحبه الكرام في يوم من أيام الأمن مجددين البيعة لسموه الكريم ومؤكدين له أننا على العهد جنود مخلصين لديننا ولقيادتنا ووطننا .
    وعبر قائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي عن سعادة منسوبي قوات الطوارئ كافة بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله ـ وقال إن تمرين ( صولة الحق 7 ) يبرز المهارات القيادية والتدريبات التكتيكية التي يتميز بها منسوبو قوات الطوارئ الخاصة في كل مناطق المملكة .
    وأضاف اللواء الحربي : إننا بقيادة قوات الطوارئ الخاصة نعيش فرحة عارمة بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تمرين صولة الحق «7» وقادتنا طالما شاركونا هذا الحضور والتقدير ونسعد بالاستماع إلى توجيهاته كما يسعدنا دوماً بدعمه غير المحدود خاصة قوات الطوارئ الخاصة التي تحرص دائماً على بسط الأمن ، فالإنجازات التي حققتها قوات الطوارئ الخاصة خلال السنوات الماضية تعود لدعمه - حفظه الله - المتمثل في تشجيع منسوبيها ودعم القطاع بالكوادر والآليات والأجهزة التي تسهم بعد توفيق الله في تحقيق الأمن.
    وقال اللواء خالد الحربي إننا نسعى دائما للوصول لأرقى مستوى من التدريب والتنفيذ وهدفنا تحقيق رؤية سموه بأن نكون أفضل قوة لمواجهة كل من يستهدف هذا الوطن بسوء ، وقد تحقق المأمول، لكن الطموح أن نكون الأفضل دوماً ، ونحن لا نرضى أن نقف عند حد معين ، بل نسابق التطور ونسعى للريادة وهدفنا أن تكون قدرات قوات الطوارئ الخاصة على أعلى مستوى، ونحن نسير على ذلك الهدف بكل اقتدار وحرفية عالية بدليل ما ننفذه من فرضيات بإتقان عال .
    // انتهى //




    تعليق


    • #3
      رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي "صولة الحق7"

      نزلت نفس الخبر في قسم الامن ،لم ارى هذا الموضوع سوى الان اتمنى دمج موضوعي كمشاركه هنا وشكرا

      تعليق


      • #4
        رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي "صولة الحق7"

        تم الدمج .





        تعليق


        • #5
          رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي "صولة الحق7"

          التمرين التعبوي يرعاه ولي العهد بضرما ويتضمّن مهارات تدريبية للطوارئ

          تصدٍّ للإرهابيين واقتحامٌ وطائراتٌ عموديّة في "صولة الحق 7" .. الأربعاء


          سبق- ضرما: يرعى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بعد عصر يوم بعد غد الأربعاء، فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصّة "صولة الحق 7" تحت عنوان "جنود مخلصون للوطن محبون" وذلك بمحافظة ضرما.

          وستتضمّن الفعاليات تقديم عدد من الفرضيات المتميزة تتضمن عدداً من المهارات التدريبية التي يتلقاها منتسبو قوات الطوارئ كعمليات الاقتحام والتصدّي للمطلوبين وفرضيات التصدّي لهجمات مسلحة لمجموعات إرهابية وعدد من تكتيكات الرماية والقنص المهاري لأفراد قوات الطوارئ الخاصّة، إضافة إلى استخدام الطائرات العمودية المتنوعة في هذه المهمة التي تظهر الجاهزية التامة والأداء العالي للمشاركين كافة، والدقة في تنفيذ المهام بكل اقتدار.

          ووجهت الدعوة بناءَ على موافقة كريمة لعدد من قادة الأمن العرب لحضور هذا التمرين الميداني من الإمارات العربية المتحدة، وعُمان، والأردن، ومصر، والسودان، والبحرين، وقطر، والكويت، وفلسطين، وعدد من الدول الإسلامية الشقيقة، كتركيا.

          وقال مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج: "تشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظة الله - لهذه المناسبة يعد وسام فخر واعتزاز لجميع منسوبي رجال الأمن عامة، وعلى وجه الخصوص، قوات الطوارئ الخاصة".

          وأضاف: "الأمن يحظى برعاية خاصة من قِبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي عهده - حفظهم الله جميعا - مضيفاً معاليه بقوله: إنني أجدها فرصة لأرحب بأصحاب المعالي والسعادة قادة الامن في دول المجلس والدول العربية والدول الإسلامية الصديقة الذين يشرفوننا في هذه المناسبة المميزة".

          وأردف الفريق المحرج: "الاحتفال يعد مناسبة كبيرة تحظى بشرف حضور ورعاية رمز الأمن الأول وهو عبارة عن تمرين ميداني حيوي يعكس ما وصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم في مهاراتها المختلفة، وهو نتاج دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين".

          وتابع: "قادة جميع أفرع وإدارات الأمن العام عامة وقوات الطوارئ على وجه الخصوص، يدركون تطلعات صاحب السمو ولي العهد الأمين وسيواصلون، بحول الله، ثم بدعمه ورعايته مواكبة سبل التطور العسكري والميداني التي كان انعكاسها عظيماً على استتباب الأمن والأمان واعتبار المملكة أنموذجا فيما تضمه من خبرات وإمكانات".

          إلى ذلك؛ رحب مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، بتشريف صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حضور العرض العسكري لقوات الطوارئ الخاصّة الذي ينفذ كل عام بإشراف مباشر ومتابعة مستمرة من مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج.

          وقال: "هذه المناسبة التي يحضرها قادة الأمن العرب وعدد من الدول الإسلامية الصديقة تظهر دوماً التميًّز فيما تقدمه هذه القوات وتدعو للفخر والاعتزاز".

          وأضاف: "هذا التمرين بكل فعالياته أتاح فرصة حقيقية لقوى الأمن الداخلي لتظهر بعض ما وصلت إليه من إمكانات أمنية وجاهزية عالية، وفق تخطيط دقيق وتنفيذ احترافي لعملياتها الأمنية، مع القدرة على الرصد والتحليل الأمني، والذي مكّنها بفضل الله، ثم بدعم ولاة الأمر من أداء مهامها على الوجه الأكمل، والتصدّي لأي تهديد أو محاولة للمساس بأمن هذا الوطن مهما كانت".

          وأردف "اليحيى": "أبارك هذه الخطوة من القيادة الأمنية بتوجيه الدعوة لعددٍ من الدول العربية والإسلامية لحضور هذه المناسبة التي من خلالها نبرز جزءاً من الجهود التي تبذل لتأكيد رسالة الأمن في هذا الوطن، وهذه الخطوة مدعاة للتقدير والثناء من قيادتنا الرشيدة لإطلاع الدول الشقيقة والصديقة على قدراتنا الأمنية والكيفية التي نحقق من خلالها إنجازات أمنية لهذا الوطن على طريق حمايته من كل عابث".

          وتابع: "نحن اليوم نعيش فرحة تحقيق الأمن النجاح الذي يتمثل في الضربات الاستباقية التي مكّن الله لرجال الامن كشفها في عددٍ من مناطق المملكة، إضافة إلى القبض على مَن اعتدوا على رجال الأمن وإحالتهم إلى العدالة".

          وقال: "النجاح الذي تحقق بفضل الله لرجال الأمن ما كان ليكون لولاء الدعم اللا محدود من قيادتنا الرشيدة التي أعطت الأمن حيزاً كبيراً من الاهتمام والعناية؛ الأمر الذي مكّنها من تحقيق نجاحات ليست على المستوى المحلي فقط؛ بل الإقليمي والعالمي، وشهد لها الجميع".

          وأضاف: "جولات 6 لصولات الحق" أظهرت مهارات مميزة شهد لها الجميع، ونحن ندعو إلى العمل المشترك بين قطاعات وزارة الداخلية، وهذا العمل قائم بالفعل لكن ما نتطلع إليه أن يكون هناك تدريب مشترك لقطاعات وزارة الداخلية كافة، مثل التمرين التعبوي "وطن 85".

          بدوره؛ قال اللواء الركن مفلح بن سليم العتيبي، قائد لقوات الأمن الخاصّة: "جميع رجال الأمن يستشعرون بكل فخر تشريف صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وكذلك حضور قادة الأمن في عدد من الدول العربية والإسلامية، والرغبة قوية في إظهار جوانب التميُّز الذي يتمتع به الأمن في هذا الوطن، وليس أدل على ذلك من الضربات الاستباقية لرجال الأمن التي ساهمت في الوصول إلى الجناة".

          وأضاف: "التمرين التعبوي لقوات الطوارئ يظهر الكفاءة والجاهزية وينعكس على الجميع".

          بدوره، قال اللواء أحمد السعدي الزهراني، مدير الإدارة العام لمكافحة المخدرات بالمملكة: "لقد شهدنا الكثير من الفرضيات التدريبية لرجال الطوارئ الخاصّة التي تحظى كل عام بتطور نوعي في التدريبات وتتنامى قدرات رجال الأمن في هذه القوات، وهذا هو المطلوب من قوة تعتبر صدورها متاريس في مواجهة من يحاول استهداف هذا الوطن ومقدراته وأمنه".

          وأردف: "لقد كانت لي فرصة أن أحضر مؤتمراً عُقد في فيينا ووجدت الاشادة برجل الأمن السعودي وقدرته وتميزه تسبقني، خاصة في تدريبه وقدراته في العمل الميداني وتميزة في التدريبات التي يلتحق بها في بعض الدول في الخارج".

          من جانبه؛ عبّر اللواء خالد بن قرار الحربي، عن سعادة منتسبي قوات الطوارئ كافة، بتشريف صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وقال: "هذا التمرين المتمثل في صولة الحق 7 يبرز المهارات القيادية والتدريبات التكتيكية التي يتميز بها رجال قوات الطوارئ الخاصة في كل مناطق المملكة".

          وأضاف: "نعيش فرحة عارمة بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في صولة الحق "7"، وقياداتنا طالما شاركتنا هذا الحضور والتقدير، ونسعد هذا العام بالاستماع الى توجيهاته، كما يسعدنا دوماً بدعمه المقدم لقوات الطوارئ الخاّصة التي تحرص دائما على بسط الأمن".

          وقال اللواء ركن عبدالرحمن بن محمد الصالح، قائد مركز القيادة والسيطرة بوزارة الداخلية: "مشاعرنا بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لا توصف، وهذا بلا شك فخر لنا في ظل التميز الذي حقّقه رجال الأمن البواسل أخيراً وأعلن عنه بالذود عن حِمى الوطن وتحقيق العدالة والمتمثل في عاصفة الحزم في دولة الشقيقة اليمن".

          وقال مساعد مدير عام الدفاع المدني لشؤون العمليات وقائد قوات الدفاع المدني في الحج اللواء حمد بن عبدالعزيز المبدل: "مما يسر القلب ويدعو للفخر والاعتزاز هو تشريف صاحب السمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - هذه المناسبة التي تبرز قدرات رجل الأمن السعودي في تعاطيه مع الأحداث اليومية؛ الأمر الذي مكّنه من التميُّز".

          وأضاف: "من أهداف إقامة هذه التمارين المشتركة بمشاركة جميع القوات؛ التأكيد على جاهزيتها في جميع مناطق المملكة في أثناء مشاركتها في المهام الأمنية المختلفة واستخدام التجهيزات والمعدات وتبادل الخبرات ليكون العمل الذي تقوم به على مستوى عال من الاحترافية والمهنية".



















          تعليق


          • #6
            رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي "صولة الحق7"

            ولي العهد يقف على جاهزية قوات الطوارئ الخاصة في تمرين صولة الحق 7


            تعليق


            • #7
              رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي "صولة الحق7"

              ضرما 17 رجب 1436 هـ الموافق 06 مايو 2015 م واس
              رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مساء اليوم فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة " صولة الحق 7 " تحت عنوان " جنود مخلصين للوطن محبين" وذلك بمحافظة ضرما.
              وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج ، وقائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي ، ومساعد إدارة التدريب بقوات الطوارئ الخاصة اللواء مظلي متعب بن التهامي العنزي ، وقادة القطاعات الأمنية , وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.
              وفور وصول سموه للحفل عُزف السلام الملكي، ثم شرف سمو ولي العهد الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة الذي بدئ بتلاوة آيات من القران الكريم . ثم ألقى معالي مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج كلمة رحب خلالها بسمو ولي العهد - حفظه الله - والحضور من مدنيين وعسكريين ، مهنئًا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز باختياره وليًا للعهد ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز باختياره وليًا لولي العهد ، مؤكدًا أن الأمن عامة وعلى وجه الخصوص قوات الطوارىء الخاصة تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - ، مرحبًا بأصحاب المعالي والسعادة قادة الأمن في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والدول الإسلامية ، مبيناً أن تمرين صوت الحق" 7 " بعنوان "جنود مخلصين للوطن محبين " درسًا عسكريًا أمنيًا ميدانيًا في أهدافه وفرضياته يجسد ماوصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم في مهاراتها المختلفة وهو نتاج دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - .
              بعد ذلك تم أمام سموه استعراض مهارة الرماية التكتيكية ، وعدد من عروض مهارات القوات الخاصة قي التدريب وقوة التحمل وعروض المهارات الميدانية القتالية ، وعروض مهارات خريجي دورة مكافحة الإرهاب التأسيسية للضباط الخريجين.
              وشاهد سموه فرضية اقتحام مزرعة محاطة بمنطقة جبلية يتحصن بها مجموعة من الإرهابيين.
              عقب ذلك انتقل سموه والحضور إلى موقع إيجاز عن مشروع تطوير التدريب بالشراكة مع شركة علم ، حيث شاهد سموه فرضية اقتحام حي سكني يتحصن به مجموعة من المطلوبين أمنيًا.
              ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة بعنوان " الوفاء ".
              بعدها شاهد سموه عرضاً مرئياً لشيلة صوت الحق " 7 " لقوات الطواريء الخاصة ، ثم اتبعة نشيد شهداء الواجب مع أبناء الشهداء ، ثم سلم سمو ولي العهد على أبناء شهداء الواجب.
              وفي نهاية الحفل تسلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد النائب الثاني لرئس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - هدية تذكارية من منسوبي قوات الطواريء الخاصة بهذه المناسبة.
              بعد ذلك عزف السلام الملكي ، ثم غادر سموه الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب .
              حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز مستشار وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور بندر بن عبدالله بن مشاري مساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية ، وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن محمد بن سعد وكيل الوزارة لشؤون المناطق وصاحب السمو الملكي الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز مدير الشؤون الإعلامية ومعالي رئيس هيئة التحقيق والإدعاء العام الشيخ فهد بن محمد آل عبدالله ومعالي مساعد ووزير الداخلية للشؤون الإدارية عبدالله بن صالح الحماد ومعالي وكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية عبدالله بن عبدالكريم العيسى ومعالي مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومعالي مدير عام الجمارك معالي صالح بن منيع الخليوي ومعالي رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان بن رشيد رقوش ومعالي رئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحصين ومعالي رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن ومعالي وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبدالله العبدالوهاب ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الفريق أول ركن يوسف بن علي الأدريسي ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان ، وعدد من أصحاب المعالي قادة الأمن العرب من دولة الإمارات العربية المتحدة ، وعمان ، والأردن ، ومصر ، والسودان ، والبحرين ، وقطر والكويت وفلسطين، وعدد من الدول الإسلامية ، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين .
              // انتهى //


              تعليق


              • #8
                رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي










                تعليق


                • #9
                  رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي










                  تعليق


                  • #10
                    رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي "صولة الحق7"

                    “سبق” ترصد بالصور .. ولي العهد يرعى "صولة الحق 7" بمحافظة ضرما


                    واس- ضرما-تصوير(عبدالله النحيط): رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مساء اليوم فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة "صولة الحق 7"، تحت عنوان "جنود مخلصون للوطن محبون"، وذلك بمحافظة ضرما.

                    وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج، وقائد قوات الطوارئ الخاصة اللواء خالد بن قرار الحربي، ومساعد إدارة التدريب بقوات الطوارئ الخاصة اللواء مظلي متعب بن التهامي العنزي، وقادة القطاعات الأمنية، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية.

                    وبهذه المناسبة أكد مدير الأمن العام، الفريق عثمان بن ناصر المحرج، أن قوات الأمن عامة، وعلى وجه الخصوص قوات الطوارئ الخاصة، تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله -، مرحباً بأصحاب المعالي والسعادة قادة الأمن في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والدول الإسلامية. وبيّن المحرج أن تمرين "صولة الحق 7" بعنوان "جنود مخلصون للوطن محبون" درس عسكري أمني ميداني في أهدافه وفرضياته، يجسد ما وصلت إليه قوات الطوارئ الخاصة من تقدم في مهاراتها المختلفة، وهو نتاج دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله -.

                    بعد ذلك تم استعراض مهارة الرماية التكتيكية، وعدد من عروض مهارات القوات الخاصة في التدريب وقوة التحمل وعروض المهارات الميدانية القتالية وعروض مهارات خريجي دورة مكافحة الإرهاب التأسيسية للضباط الخريجين.

                    وشاهد سموه فرضية اقتحام مزرعة محاطة بمنطقة جبلية، يتحصن بها مجموعة من الإرهابيين.
                    ثم انتقل الحضور إلى موقع إيجاز عن مشروع تطوير التدريب بالشراكة مع شركة علم، وشاهد سموه فرضية اقتحام حي سكني يتحصن به مجموعة من المطلوبين أمنياً. ثم أُلقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، بعنوان " الوفاء ".

                    بعدها شاهد الجميع عرضاً مرئياً لشيلة "صوت الحق 7" لقوات الطوارئ الخاصة، ثم نشيد شهداء الواجب مع أبناء الشهداء، ثم سلم سمو ولي العهد على أبناء شهداء الواجب.

                    وفي نهاية الحفل تسلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله -، هدية تذكارية من منسوبي قوات الطوارئ الخاصة بهذه المناسبة.

                    حضر الحفل مستشار وزير الداخلية الأمير خالد بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، ومساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية بندر بن عبدالله بن مشاري، ووكيل الوزارة لشؤون المناطق الأمير منصور بن محمد بن سعد، ومدير الشؤون الإعلامية الأمير يزيد بن سعود بن عبدالعزيز، ورئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ فهد بن محمد آل عبدالله، ومساعد وزير الداخلية للشؤون الإدارية عبدالله بن صالح الحماد، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية عبدالله بن عبدالكريم العيسى، ومستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي، والمدير العام للجمارك صالح بن منيع الخليوي، ورئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور جمعان بن رشيد رقوش، ورئيس هيئة الرقابة والتحقيق الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحصين، ورئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن، ووكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبدالله العبدالوهاب، ومساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ورئيس الاستخبارات العامة الفريق أول ركن يوسف بن علي الأدريسي، ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

                    كما حضره عدد من قادة الأمن العرب من دول (الإمارات العربية المتحدة، عمان، الأردن، مصر، السودان، البحرين، قطر، الكويت وفلسطين)، وعدد من الدول الإسلامية، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.







































                    تعليق


                    • #11
                      رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي

















































                      تعليق


                      • #12
                        رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي











                        تعليق


                        • #13
                          رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي

                          1
                          فعاليات التمرين التعبوي لقوات الطوارئ الخاصة «صولة الحق 7»


                          2
                          أقيمت الفعاليات تحت رعى ولي العهد الأمير محمد بن نايف بمحافظة ضرما



                          3


                          4


                          5


                          6



                          7


                          8



                          9



                          10


                          11





                          12



                          تعليق


                          • #14
                            رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي "صولة الحق7"


                            عام / مدير إدارة التدريب بقوات الطوارئ الخاصة : نعمل على رفع كفاءة الأداء لرجال القوات وتعزيز روح العمل الجماعي

                            الرياض18 رجب 1436 هـ الموافق 07 مايو 2015 م واس
                            أكد مدير إدارة التدريب بقوات الطوارئ الخاصة اللواء مظلي متعب بن التهامي العنزي أن تمرين صوله الحق " 7 " يحظى برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ـ حفظه الله ـ الذي يحرص دائماً على مشاركة أبناءه منسوبي القوات في مثل هذه التمارين المشتركة .
                            وأوضح العنزي أن صولة الحق التي أقيمت مساء أمس برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ في محافظة ضرما اشتملت على فرضيات وعروض نهارية وليلية محاكية لطبيعة المهام والمواقع التي تباشرها القوات في بعض مناطق المملكة التي شرفنا الله بالدفاع عنها , منوها إلى أنه تم تخصيص هذا العام بعض الفقرات لأبطالنا الشهداء الذين بذلوا أرواحهم من أجل حماية ارض الوطن .
                            وأشار إلى أن قوات الطوارئ الخاصة تسعى سنوياً إلى تنظيم مثل هذ الاحتفال في نهاية الفترة التدريبية ليتم تطبيق وتنفيذ المهارات التكتيكية التي تعلموها خلال الدورات التخصصية من أجل رفع كفاءة الأداء لرجال القوات وتعزيز روح العمل الجماعي بينهم وإيصال رسالة لكل من يحاول العبث في أمن هذا الوطن بأنه سيجد رجال تتصدى له بكل اقتدار واحترافية .
                            // انتهى //
                            16:34 ت م

                            55

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الأربعاء القادم.. ولي العهد يرعى انطلاقة التمرين التعبوي "صولة الحق7"

                              55

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 182,482, 05-21-2024 الساعة 06:44.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X