إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(مريب) مساعدات امريكية للجيش اللبناني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (مريب) مساعدات امريكية للجيش اللبناني

    مساعدات عسكرية أميركية للجيش اللبناني
    1:40 PM 2013-07-16
    تسلم اللواء اللوجستي في الجيش اللبناني خلال الأسبوع الحالي 38 شاحنة عسكرية أميركية عبر مرفأ بيروت.وقال مصدر رسمي لبناني، في 13 تموز/ يوليو، إن عملية التسلّم تمّت في حضور عدد من ضباط الجيش ومكتب التعاون الدفاعي الأميركي في لبنان.وأضاف أن هذه الدفعة الجديدة من المساعدات العسكرية تأتي ضمن إطار برنامج المساعدات الأميركية المقررة للجيش اللبناني، والالتزامات والاتفاقيات الموقّعة بين الجانبين.

  • #2
    رد: (مريب) مساعدات امريكية للجيش اللبناني

    الاخوة الكرام الا ترون ان هذه المساعدات مريبة من امريكا وذلك لثلاث اسباب :

    1- ان الجيش اللبناني يسيطر عليه حزب الله
    2- موقف الجيش اللبناني من تدخل حزب الله في سوريا غير مقنع
    3- موقفه ايضا من المعارضين السنة لتدخل حزب الله في سوريا صارخ وعنيف.

    اعتقد ان هذا الدعم الامريكي يصب في كشف الوجه الامريكي الناكر لدول الخليج. وقد تكرر هذا النكران ضد السعودية خاصة في الاونة الاخيرة ، موقفها في مصر، موقفها من تسليح حكومة المالكي، موقفها من محاولة اغتيال الجبير ...

    تعليق


    • #3
      رد: (مريب) مساعدات امريكية للجيش اللبناني

      لا تنسون في ظل هذا الانكشاف زيارة الامير بندر بن سلطان لروسيا

      تعليق


      • #4
        رد: (مريب) مساعدات امريكية للجيش اللبناني

        أمريكا من زمان تدعم الجيش اللبناني بعتاد .. حتى انها قبل تقريبا سنة دعمتهم بمدرعات من نوع m113 لذلك زيارة بندر بن سلطان لروسيا مالها اي شغل بالدعم هذا





        تعليق


        • #5
          رد: (مريب) مساعدات امريكية للجيش اللبناني

          جنرال أمريكي:محاولة اغتيال "الجبير"جاءت بقرار أعلى سلطة بطهران


          (طى الإخبارية)وليد الشهرى:



          ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية في تقرير لها نشر فجر اليوم، بالتوقيت المحلي، على موقعها الإلكتروني أن قضية اغتيال عادل الجبير سفير المملكة لدى الولايات المتحدة لم تحظَ بالاهتمام الأمثل من إدارة أوباما التي قللت من خطورة الدور الإيراني في التخطيط للعملية.

          وأكّد رئيس القيادة المركزية والجنرال السابق جيمس ماتيس، الذي تقاعد من الخدمة أبريل الماضي، أن إدارة الرئيس الحالي باراك أوباما رفضت إبراز الدور الذي قامت به إيران في محاولة اغتيال الجبير.


          ويقول ماتيس "حقيقةً، لا أعرف لماذا مرة أخرى لم يتم تحميل إيران مسؤولية ما يجري؟". مضيفاً "ببساطة لم يتم تحميلها المسؤولية، ولا أعرف لماذا لم يتم التعامل بحزم أكثر في قضية محاولة اغتيال السفير السعودي".

          كما أشارت الصحيفة إلى خطاب الجنرال ماتيس الذي ألقاه في "منتدى الأمن" بمدينة آسبن، كولورادو، حيث نوّه إلى بيان أصدره إريك هولدر المدعي العام في قضية الاغتيال لحظة القبض على متهم إيراني خطط للعملية.

          وأشار ماتيس، الذي كوّن جماعات ضغط للمطالبة برد أقوى على التهديد الإيراني، أن هولدر تمكن من دفن تفاصيل الدور الإيراني في الاغتيال بالمصطلحات القانونية. مضيفاً بقوله "لم تكن مجرد عملية قام بها عميل متشرد، بل تم التخطيط لها من قبل أعلى مستوى للسلطة في الحكومة الإيرانية".

          وأضاف ماتيس "مرة أخرى لو حدث خطأ بسيط لكانوا قد تمكنوا من اغتيال الجبير، وكذلك قتل الكثير من المواطنين الأمريكيين الأبرياء، وعلى بعد عدة أميال فقط من البيت الأبيض".

          ولم يخفِ الجنرال السابق قلقه حول السياسة التي تتبعها إدارة أوباما بشأن طهران ومشروع تطوير لأسلحتها النووية. وأضاف ماتيس أن إيران نجحت على مدى سنوات في حماية البنية التحتية لمشروعها النووي من أي هجوم غربي.


          وأوضح ماتيس أنه لا يرى أي إمكانية في تدمير المشروع النووي الإيراني الذي ينتشر من طهران حتى قمم الجبال، في عدد من المراكز فوق الأرض وكذلك تحتها، مؤكداً أن أهم المراكز التي يجب تدميرها مدفونة تحت الأرض.

          تعليق


          • #6
            رد: (مريب) مساعدات امريكية للجيش اللبناني

            المشاركة الأصلية بواسطة 3z000z-24 مشاهدة المشاركة
            أمريكا من زمان تدعم الجيش اللبناني بعتاد .. حتى انها قبل تقريبا سنة دعمتهم بمدرعات من نوع m113 لذلك زيارة بندر بن سلطان لروسيا مالها اي شغل بالدعم هذا
            ومن زمان من المعروف ان الجيش اللبناني يسيطر عليه الشيعة، ومن زمان عرضت ايران على لبنان دعم الجيش اللبناني بالعتاد العسكري، واخير موقف الجيش مليشيات حزب الله من جهة ومن المعارضين السنة من جهة كان من المنطق على اي دولة ان تراجع مساعداتها لهذا الجيش

            تعليق


            • #7
              رد: (مريب) مساعدات امريكية للجيش اللبناني

              ياعزيزي ان سقوط نظام بشار لعنة الله عليه ... خطر يهدد اسرائيل ... وهذا الذي لايريده الامريكيين ودول أوروبا وان نظام بشار خلال اربعين سنه لم يطلق رصاصه على الصهيانه فهو حارسهم الشخصي ... وخوف ان يمسك المجاهدين نصرهم الله زمام الامور فهذا رعب كامل على اسرائيل وهذا الذي لاتريده امريكا ... وسوف اذكر لك شيء بسيط انه عندما قتل تسعه بالمئه من المسحييين في افريقيا قامت امريكا وقعدت من اجل هذا القتل .... فما بالك قتل السنه الذي وصل عددهم الى اكثر من 100 الف شهيد فهم يدعوووون انهم ضد ذلك والحقيقه عكس ذلك كليااا... والان يدعمون الجيش اللبناني الذي اغلبه شيعه او بالاصح دعم حزب الات بالمعدات فهذا الامر الواقع لا اكثر والا اقل . أنا لا اقول ان نقطع العلاقات معهم لاااا فالوضع مصالح دول وتسليح واقتصاد وغيرهـ . ودمتم

              تعليق

              ما الذي يحدث

              تقليص

              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

              من نحن

              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

              تواصلوا معنا

              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

              editor@nsaforum.com

              لاعلاناتكم

              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

              editor@nsaforum.com

              يعمل...
              X