إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«وول ستريت جورنال»: السعودية تستطيع امتلاك «النووي»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «وول ستريت جورنال»: السعودية تستطيع امتلاك «النووي»

    قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية: إن السعودية وتركيا ومصر قد يدرسون فكرة الحصول على أسلحة نووية في غضون العشر سنوات المقبلة، ما سيحد خلالها من القدرات الإيرانية بشأن تخصيب اليورانيوم وفقاً للاتفاق النووي مع القوى العظمى.
    ونقلت الصحيفة عن خبراء أن الأردن بها أكبر احتياطي من اليورانيوم في العالم لكنها لا تمتلك المال الكافي لاستخراجه، مما يعني أن السعودية قد تعمل معها من أجل الاستفادة منه.
    وتحدثت الصحيفة عن وجود رغبة لدى الرأي العام السعودي تدعو المملكة للسعي من أجل امتلاك السلاح النووي للوقوف في وجه إيران التي ستتمكن من إنتاج‏ تلك القنبلة بعد انتهاء مدة العشر سنوات التي حددها الاتفاق النووي، حسبما ذكرت تواصل.
    وفي سياق متصل، اعتبر “ديفيد ألبرايت” رئيس معهد الأمن والعلوم بواشنطن والمستشار لدى الوكالات الحكومية الأمريكية فيما يتعلق بالقضايا النووية أن الرسالة التي يبعث بها الاتفاق النووي مع إيران، أن طهران التي انتهكت عدداً من الضمانات النووية ولم تلتزم بمعايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية إذا كان بإمكانها الوصول إلى برنامج لتخصيب اليورانيوم، فإن أي كيان آخر بإمكانه أن يفعل مثلها.
    وأضاف في تصريحات لصحيفة “كريستيان ساينس مونيتور” الأمريكية أنه وعلى الرغم من انتقاده لعدة نقاط رئيسية في مسودة الاتفاق النووي، إلا أن التوصل إلى اتفاق مع إيران أمر ضروري أفضل من تمكنها من إنتاج‏ قنبلة نووية أو حدوث تدخل عسكري جديد في الشرق الأوسط لمنعها من امتلاك القنبلة.
    وحذر “ألبرايت” من أن السماح لإيران وفقاً للاتفاق النووي المزمع توقيعه على تخصيب كميات من اليورانيوم؛ يعني أن برامج التخصيب أصبحت الآن مشروعة في أي مكان.

  • #2
    رد: «وول ستريت جورنال»: السعودية تستطيع امتلاك «النووي»

    بوجود سلاح نووي في ايران واسرائيل لابد ان نمتلك سلاح نووي رادع حتى لا تفكر اسرائيل وايران بالقوه والسيطره على المنطقه

    تعليق

    ما الذي يحدث

    تقليص

    المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

    من نحن

    الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

    تواصلوا معنا

    للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

    editor@nsaforum.com

    لاعلاناتكم

    لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

    editor@nsaforum.com

    يعمل...
    X